جريدة الوطن:
2024-06-12@14:13:36 GMT

اختتام فعاليات مهرجان “شمس للإبداع”

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

اختتام فعاليات مهرجان “شمس للإبداع”

 

 

 

 

 

اختتمت أمس الأول فعاليات مهرجان “شمس للإبداع” بنسخته الثانية والذي نظمته مدينة الشارقة للإعلام “شمس” في مركز أعمالها على مدى 3 أيام بمشاركة 50 عارضاً لمختلف المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي قدمها روّاد الأعمال والموهوبين والمبدعين، مستقطبة ما يزيد عن 2000 زائر.

وقال سعادة راشد عبد الله العوبد مدير مدينة الشارقة للإعلام “شمس”، إن مهرجان “شمس للإبداع” حقق نجاحاً باهراً باستقطاب مشاركة محلية متنوعة عاش خلالها روّاد الأعمال من الحرفيين والمواهب الوطنية حضوراً جماهيراً غصّت به أروقة المهرجان وبإطار نموذجي متكامل من الحياة التوّاقة للتعلّم والإبداع المشترك.

وأكد أن المهرجان بنسخته الثانية وفّـر فضاءً رحباً للمشاركين كما في النسخة الأولى، حيث اجتمع المبدعون مع المؤسسات الداعمة للموهبة والابتكار وتنوعت الفعاليات والأنشطة الموجهة للمبدعين، وكان منها مركز لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومنها مخصص للمشروعات التعليمية والناشئة، ومنها موجه لصغار المبدعين والطلبة والأطفال وعموم المجتمع.

واعتبر العوبد الإبداع أحد أهم دعائم النهوض بالوطن، لافتاً إلى أن استمرار إقامة المهرجان يعدّ إرساءً لنهج ريادة الأعمال القائم على تبني الأفكار الابتكارية التي تعزز الصناعات الإبداعية ونشر روح الريادة وتحفيز نمو الأعمال التي تدعمها مدينة الشارقة للإعلام “شمس” لتمكين المؤسسات والأفراد في تعزيز رفاهية المجتمع ودفع الأداء الاقتصادي وتعزيز القدرات التنافسية.

وذكر أن اللجنة المنظمة للمهرجان حرصت على عرض أبرز تجارب أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وروّاد الأعمال بهدف استدامة أعمال المبدعين والموهوبين وتوفير الابتكار المتكيّف مع التغيّرات السوقية مما يساهم في إنشاء بيئة تحفيزية مواتية لنمو وتطور المشروعات ودعم الاقتصاد الوطني بشكل فعّال.

وشهد المهرجان ضمن فعاليات يومه الثاني إقبالاً لافتاً من مختلف الجنسيات والفئات العمرية، الذين استمتعوا بمشاهدة عرض السيارات الكلاسيكية، والذي نظم بالتعاون مع نادي الشارقة للسيارات القديمة والمشاركة في الورش الترفيهية والفنية وغيرها من العروض الموسيقية الحيّة والأنشطة الإبداعية والمسابقات التفاعلية المهرجان. وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بنسبة صفر%.. "الغرفة" تطلق مبادرة لتمويل عقود الشراء

مسقط- الرؤية

أطلقت غرفة تجارة وصناعة عُمان، ممثلة في لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع شركة البيت الخليجي للاستثمار، مبادرة دعم لتمويل عقود الشراء، بحضور الشيخ أحمد بن عامر المصلحي رئيس لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وعدد من أصحاب وصاحبات الأعمال وذلك بالمقر الرئيسي للغرفة.

وتهدف المبادرة إلى تقديم تسهيلات مُتعددة لتعزيز قدرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على النمو والتوسع، حيث تتضمن العديد من العروض والمنتجات التي تلبي احتياجات مختلف القطاعات؛ إذ توفر أكثر من 20 منتجًا تشمل جميع القطاعات، ومن أبرز مزايا هذه المبادرة تقديم فائدة بنسبة 0% وبدون الحاجة إلى تقديم ضمانات، إضافة إلى توقيع عقود مباشرة مع تسهيلات في الدفع تصل إلى 90 يومًا.

وأكد الشيخ أحمد بن عامر المصلحي رئيس لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة أهمية هذه المبادرة، مشيرًا إلى أنها تمثل دفعة قوية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث تساهم في تخفيف الأعباء المالية وتعزيز قدراتها التنافسية، كما تأتي أهمية المبادرة من ناحية تعزيز القدرة الشرائية للأفراد والشركات، وذلك من خلال توفير تمويل لعقود الشراء، ويمكن للأفراد والشركات الاستفادة من السلع والخدمات دون الحاجة لدفع المبلغ كاملاً مقدماً، مما يعزز النشاط الاقتصادي ويساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية.

وقال المصلحي: "تأتي هذه المبادرة في إطار جهود الغرفة لدعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والذي يُعتبر عصب الاقتصاد الوطني، ونأمل أن يستفيد أصحاب وصاحبات الأعمال من هذه الفرصة لتحقيق مزيد من النمو والتطور، ومن خلال دعم تمويل عقود الشراء، يمكن للأفراد والشركات الاستمرار في تنفيذ مشاريعهم واقتناء السلع والخدمات بشكل مرن وميسر، مما يسهم في تعزيز النشاط الاقتصادي ودعم القطاع التجاري".

وأوضح محمد بن حسن البحراني صاحب مؤسسة البيت الخليجي للاستثمار أن مبادرة دعم لتمويل عقود الشراء تعتبر خطوة أساسية لتعزيز النشاط الاقتصادي ، حيث تمكن الشركات من الحصول على السلع والخدمات بشكل أسهل مما يعزز الثقة في السوق ويساهم في دعم الشركات في تحقيق المبيعات وتوسيع نطاق أعمالها. وأضاف أنه من خلال دعم تمويل عقود الشراء يمكن توفير فرص جديدة للأفراد والشركات لتحقيق النمو والتوسع في أعمالهم، كما يعزز هذا النهج الاقتصادي الاستدامة ويعمق التفاعلات الاقتصادية بين الجهات المشاركة.

مقالات مشابهة

  • بنسبة صفر%.. "الغرفة" تطلق مبادرة لتمويل عقود الشراء
  • “الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تخصص فئات لأفضل مبادرات ذات تأثير إيجابي على الأطفال والشباب
  • حلقة عمل حول فرص الأعمال للموردين بميناء صلالة
  • حاضنة طلابية بجنوب الشرقية لتشجيع ريادة الأعمال
  • غرفة جدة تحصر أبرز تحديات التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة
  • المصرية اللبنانية: الحوافز والإعفاءات الضريبية ضمانة حقيقية لنمو المشروعات الصغيرة
  • تنمية المشروعات الصغيرة: إطلاق أول منصة إلكترونية لخدمات الجهاز ديسمبر المقبل
  • مهرجان ألف للموسيقى العربية الحديثة| موعد ومكان حفل راغب علامة
  • اختتام أعمال منتدى “الساحة الحمراء” للكتاب في موسكو
  • رئيس جهاز تنمية المشروعات: نحرص على تبادل الخبرات مع مجتمع الأعمال في لبنان