نظّم الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة، لقاء بين عدداً من الشركات الليبية والمصرية، أمس الاثنين، لبحث دور القطاع الخاص في مجالات التجارة والاستثمار، والتشبيك بين أصحاب الاعمال والشركات في البلدين، لرفع حجم التجارة البينية وخلق شراكة حقيقية تقوم على المنفعة المتبادلة بالمجالات ذات الاهتمام المشترك، بالتنسيق مع اتحاد عام غرف التجارة والصناعة والزراعة.

 

وأكد وكيل وزارة الاقتصاد و التجارة ، أن الوزارة تهدف الى تنشيط قطاع الاستثمار، من خلال تهيئة بيئة العمل بمختلف المناطق امام المستثمر المحلي والاجنبي، وتقديم كافة التسهيلات وفق القانون رقم 9 لسنة 2010 م بشأن قطاع الاستثمار.

وأشار رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة، لأهمية الشراكة بين القطاع الخاص بالبلدين و ضرورة تعميق التعاون وفتح أفاق الاستثمار، كما يعمل الاتحاد على تسهيل  لقاءات رجال الأعمال والمستثمرين وأصحاب الشركات المصرية لدخول السوق الليبي وخلق شراكة حقيقة  تساعد على تحريك عجلة الاقتصاد الوطني .

وجرى ضمن فعاليات اللقاء، عقد اجتماعات ثنائية بين أصحاب الاعمال والشركات من كلا البلدين، في اطار تبادل التجارب والخبرات وعرض الفرص الاستثمارية بين الجانبين ، حيث تختص الشركات المشاركة في مجالات صناعة المواد الكهربائية ، والمنزلية ، والبلاستيكية ، والآلات الزراعية وقطع غيارها ، والانشاءات والمقاولات .

حضر اللقاء كيل الوزارة للشؤون الاقتصادية الدكتور سعد الحنيش، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة محمد الرعيض، ورئيس لجنة إدارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة طرابلس المهندس أنور أبوستة، ورئيس لجنة إدارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة هلال العاصمة  عماد أبوشعالة،  وسفير جمهورية مصر لدى دولة ليبيا تامر مصطفى و والمدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية التابع لوزارة الصناعة والتجارة بجمهورية مصر العربية مي حليم.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أصحاب الشركات وزارة التجارة التجارة والصناعة والزراعة

إقرأ أيضاً:

وزير التجارة ورئيس البورصة يشهدان انتقال «إم بي للهندسة» إلى السوق الرئيسي

شارك أحمد سمير صالح وزير التجارة والصناعة، فعالية «قرع الجرس» التي أقامتها البورصة المصرية احتفالا بانتقال شركة «إم بي للهندسة» (MBEG.CA) من سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى السوق الرئيسي.

وشارك في الفعالية أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية، وهبة الصيرفي نائب رئيس البورصة المصرية، و بهاء الدين شلبي رئيس مجلس إدارة شركة إم بي للهندسة، و أحمد بهاء الدين شلبي - العضو المنتدب للشركة، بالإضافة إلى عدد من قيادات البورصة المصرية وشركة "إم بي للهندسة ".

الشيخ: 6 شركات انتقلت من سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى السوق الرئيسي

ونظمت الشركة اليوم الخميس 30 مايو2024، مؤتمرًا صحفيًا. وقال أحمد الشيخ إن إدارة البورصة المصرية وبالتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية، تعمل على تنفيذ خطة عمل متكاملة لتطوير سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وقد أصبح القيد في هذا السوق مرتبطا بتنفيذ الشركات خططها المعلنة للتوسع وزيادة حجم الأعمال ومن ثم الانتقال للسوق الرئيسي. وأضاف: أصبح لدينا الآن 6 شركات نجحت في الانتقال من سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى السوق الرئيسي.

وأكد الشيخ حرص إدارة البورصة على تطبيق نموذج العمل الذي أنشئ من أجله سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة وهو أنه "حاضنة أعمال" ومحطة تستقر فيها الشركة لمدة 3 إلى 5 أعوام تعمل خلالها على الاستفادة من قيدها في البورصة المصرية لتنفيذ خطة توسع تنتقل بها إلى السوق الرئيسي. وأضاف: لذلك نعمل على تشجيع الشركات ذات فرص النمو الواعدة والملاءة المالية الجيدة ومن كافة القطاعات على القيد والاستفادة من مزايا التواجد داخل البورصة المصرية.

تحقيق معدلات النمو في قطاع الكهرباء

وأعرب الدكتور أحمد بهاء شلبي العضو المنتدب لشركة إم بي للهندسة، عن سعادته بهذه الخطوة وشكره وتقديره الى جميع المتعاملين مع الشركة وأختص بالذكر جميع العاملين، ومجلس الإدارة، والمساهمين عن استدامة تفاعلهم الإيجابي نحو تحقيق الأهداف التنموية للشركة وتقديم منتج قوي في سوق الأعمال المصري والبورصة المصرية، يسهم دوماً في تحقيق معدلات النمو في قطاع الكهرباء علي الصعيد الصناعي والتجاري والخدمي، مرتكزا على تعزيز قوة المنتج المصري في جميع الأسواق المحلية والخارجية بالإضافة إلى المساهمة الإيجابية في زيادة الأيدي العاملة والتنمية المجتمعية والتنمية المستدامة.

ومن الجدير بالذكر أن شركة "إم بي للهندسة " (MBEG.CA ) تعمل في ثلاث قطاعات أساسية وهي القطاع الصناعي والتجاري والخدمي، كما تتعاون مع شركائها الخارجيين تحت العديد من العلامات التجارية العالمية من أهمها هاجر الفرنسية وهيونداي الكورية وبيتا الكتريك. وبلغ رأس مال الشركة المصدر والمدفوع بعد الزيادة الأخيرة نحو 101 مليون جنية مصري مقسم على نحو 202 مليون سهم بقيمة إسمية للسهم تبلغ 0.5 جنيه، ووصل عدد المساهمين إلى ما يزيد على 500 مساهم في حين بلغت نسبة التداول الحر نحو 23%.

اقرأ أيضاًصعود قطاعات البورصة باستثناء «الصناعة والسيارات» بنهاية تعاملات اليوم

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة وسط مكاسب سوقية بـ16 مليار جنيه

مقالات مشابهة

  • "التنمية" تفعّل خدمات دور الحضانات إلكترونيًا
  • كمال بنخالد يترأس اشغال اجتماع مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي
  • حكماء وأعيان قبيلة التبو يكرمون وزير الاستثمار بالحكومة الليبية
  • هيئة الاستثمار تنظم ورشة تدريبية حول وثيقة الاستثمار بنظام البناء والتشغيل ونقل الملكية “البوت”
  • بدء تنفيذ مشروع ردم وتحصين الآبار بمنطقة الباحة
  • تعاون بين وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة و”الاتحاد لائتمان الصادرات” و”مركز الشارقة لريادة الأعمال – شراع” لتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة في القطاع الصناعي
  • “منشآت” تنظم لقاء “أربعاء طموح للتوسع الدولي” بمشاركة 46 منشأة
  • وزير التجارة ورئيس البورصة يشهدان انتقال «إم بي للهندسة» إلى السوق الرئيسي
  • هديل عبد القادر أمينا عاما للاتحاد المصري للتأمين
  • تطوير حائل تنظم لقاء تعريفيا ببرنامج الممكنات الاستثمارية في القطاع السياحي