طالب النائب سيد قاسم، عضو مجلس النواب، من اللواء عمر حنفي، محافظ البحر الأحمر، برفض المقترح الذي تقدمت به وزارة الشباب لتقسيم أرض استاد الغردقة إلي ٤ قطع يتم بيعها لإقامة مدارس عليها والاستفادة من تلك المبالغ في إنشاء القرية الأولمبية بالمحافظة.

محافظ البحر الأحمر يستجيب لمطالب رئيس رياضة النواب محافظ شمال سيناء يستقبل وفدًا من لجنة الخدمات المسلحة بمجلس النواب الأمريكي

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، مع محافظ البحر الأحمر اليوم الثلاثاء لدعم الأنشطة الرياضية والشبابية بالمحافظة، علي هامش الجولة الميدانية للجنة التي تستمر لمدة ٤ أيام .

 

واكد النائب سيد قاسم ،  أن وجود ذلك العدد من المدارس في منطقة وسط البلد بالغردقة سيؤدي إلي زحام مرورى غير عادي ، وهو ما يتطلب إعادة النظر في القرار الصادر حول بيع أرض الاستاد لإقامة مدارس عليها .

 

من جانبه وافق اللواء عمرو حنفي ، محافظ البحر الأحمر علي مطالب النائب سيد قاسم علي عدم إقامة مدارس علي  أرض الاستاد ، مؤكدا أن تلك المنطقة تصلح  إلا لإقامة مولات تجارية ، أو اي مشروعات أخري عدا المدارس حتي لا يحدث تكدس مرورى داخل مدينة الغردقة لاسيما أن المحافظة لا تعاني من عجز في الأراضي ومن الممكن إقامة تلك المدارس عليها .

 

وكان فراج عبدالمقصود وكيل وزارة الشباب بالبحر الأحمر ،  أكد أن أرض استاد الغردقة ارض منخفضة ، وارتفعت السيول عليها وغطت المباني ،وهو ما دفع المديرية لتقديم مقترح باستبدال الأرض من خلال بيعها ، وانشاء قرية أولمبية علي مساحة أخري .

 

وأوضح أن محافظة البحر الأحمر ، هي المحافظة الوحيدة التي لا تملك استاد رياضي ، وان مقترح بيع أرض الاستاد الحالية ، فرصة لتوفير موارد مالية ، لإقامة المرحلة الأولي من القرية الأولمبية بالغردقة , و من المتوقع أن تصل اجمالي تكلفة البيع ما يقرب من ٥٠٠ مليون جنيه ، حيث تصل مساحة الأرض ما يقرب من ٢٥ فدان .

 

وأوضح أنه تم إسناد ارض الاستاد الي الاستشاري بمجلس الوزراء ، وتم تقسيم الأرض الي ٤ قطع استثمارية تتنوع ما بين انشاء ٣ مدارس خاصة ،ومول تجاري ،حيث لاسيما أنه وفقا للمكتب الاستشاري سيتم البناء علي مساحة ٤٠٪من مساحة الأرض والباقي سيترك مساحات خضراء.

 

ويضم وفد اللجنة كلا من الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة ، النائب محمد لبيب وكيل اللجنة ، والنائب درويش مرعي ، والنائب خالد بدوي ،والنائبة آية مدني ، والنائبة ولاء عبدالفتاح , والنائب أسامة عبدالعاطي ،والنائب محمود توشكي والنائبين سيد قاسم وايلاريا حارص عن محافظة البحر الأحمر ومن امانة المجلس عاطف مرعي ،امين لجنة الشباب ، وخالد مشعل ومحمد عادل ومحمد عبدالعظيم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عضو مجلس النواب اللواء عمر حنفي محافظ البحر الاحمر محافظ البحر الأحمر مدارس علی

إقرأ أيضاً:

مهرجان الغردقة لسينما الشباب ينظم «ماستر كلاس» للمخرج محمد عبد العزيز

ينظم مهرجان الغردقة لسينما الشباب، ضمن فعاليات دورته الثانية، والمقرر انطلاقها خلال الفترة من 19 حتى 25 سبتمبر 2024، ماستر كلاس للمخرج الكبير محمد عبد العزيز، يحاوره فيه مجموعة من شباب السينمائيين تحت شعار «من جيل إلى جيل».

نقل الخبرات إلى شباب المخرجين

وقال المخرج محمد عبد العزيز، إن فكرة الحوار مع الأجيال الشابة الهدف منها نقل الخبرات التي اكتسبها علي مدار تاريخه السينمائي الطويل إلى شباب المخرجين.

وأضاف، أنه سيخصص جزء من الماستر كلاس الخاص به للحديث عن أساتذته الذين تعلم منهم فن السينما، مثل فطين عبدالوهاب رائد فن الكوميديا في السينما المصرية، وعن علاقة التوأمة الفنية التي ربطته بالزعيم عادل إمام، والتي أثمرت عن تعاونهما في 18 فيلما مشتركا احتلت جميعها صدارة شباك التذاكر لفترات طويلة، كما يكشف سر عدم تعاونه فنيا مع نجله الفنان كريم عبد العزيز.

ومن المقرر أن يوضح «عبدالعزيز» أيضا سر انجذابه الي المسرح الذي أخرج له عددا من العروض الناجحة والشهيرة، منها مسرحية «شارع محمد علي» لشيريهان وفؤاد المهندس، و«بهلول في اسطنبول» لسمير غانم وإلهام شاهين، و«عفروتو» لمحمد هنيدي وهاني رمزي وماجدة زكي.

«الباسوسي»: المهرجان حريص على التواصل بين الأجيال الفنية

ومن جانبه، يقول السيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان، إن المهرجان حريص على فكرة التواصل بين الأجيال الفنية، لذلك كان تنظيم الماستر كلاس الخاص بالفنان الكبير حسين فهمي في الدورة الأولي للمهرجان، والذي حقق متابعات عالية جدا سواء من الحضور أو من خلال المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وفي الدورة الثانية ننظم ماستر كلاس لرائد من روادنا الكبار في مجال الإخراج السينمائي، وهو المخرج الكبير محمد عبد العزيز، والذي قدم لنا العديد من الروائع السينمائية الخالدة و تتلمذ علي يديه عدد كبير من كبار مخرجينا الذين نعتز ونفتخر بهم .

وأضاف، بأن المخرج محمد عبد العزيز عاصر وتعاون مع أجيال عظيمة من المخرجين والمنتجين والنجوم الذين أثروا الفن المصري والعربي، خاصة في مجال السينما، وأنه وافق علي تقديم الماستر كلاس رغم تلقيه عرضا مغريا بتسجيل حلقات وثائقية عن مشواره السينمائي بمقابل مالي كبير، لكنه أصر علي تقديم الماستر كلاس لشباب السينمائيين قبل الشروع في تصوير الحلقات التليفزيونية.

مقالات مشابهة

  • النائب العام يأمر بإخلاء سبيل سائق حافلة مدارس المنتزه بضمان مالي
  • ختام فعاليات سباق كايت مانيا في نسخته السابعة بمدينة الغردقة
  • برلماني يطالب بالتحول للدعم النقدي.. ويدعو الحكومة للتقشف
  • البحر الأحمر تختتم فعاليات سباق كايت مانيا في نسخته السابعة برأس سوماباي
  • تعليم البحر الأحمر تحتفى بطلاب الدبلومة الأمريكية بالغردقة
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب ينظم ماستر كلاس للمخرج الكبير محمد عبد العزيز
  • مقترح برلماني للاستفادة من "عقول مصر" النابغة بالخارج
  • برلماني: طرح القضية الفلسطينية على مائدة الحوار الوطني يعزز دور مصر الداعم للفلسطينيين
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب ينظم ماستر كلاس للمخرج محمد عبد العزيز
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب ينظم «ماستر كلاس» للمخرج محمد عبد العزيز