قررت الولايات المتحدة الأمريكية إرسال 5 حاملات طائرات إلى المحيط الهادي لطمأنة حلفائها الآسيويين، ولإرسال رسالة تحذير لكل من الصين، وكوريا الشمالية مفادها بأن أزمة الشرق الأوسط، والدعم الذي تقدمه لدولة الاحتلال الإسرائيلي، وأوكرانيا لم يرهقها، وأنها قادرة على رعايا أصدقاؤها بحسب مجلة «Responsible statecraft» التابعة لمركز أبحاث أمريكي.

واشنطن تقرر إرسال نصف حاملات طائراتها إلي المحيط الهندي

وبحسب ما نشرته المجلة الأمريكية فإن واشنطن قررت إرسال 5 حاملات طائرات إلى المحيط الهادئ في الأسابيع المقبلة وهو ما يشكل تركيز غير عادي للقوة البحرية الأمريكية في منطقة واحدة، حيث تمتلك الولايات المتحدة 11 حاملة طائرات، قررت أن ترسل نصفها وهو ما فسرته المجلة بأنه استعراض للقوة موجها للصين، وكوريا الشمالية.

واشنطن تطمئن حلفاءها في آسيا

وأبدت واشنطن اهتماما شديدا طوال الأشهر الأربعة الماضية بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة والصراعات الأخرى المرتبطة بها في الشرق الأوسط، وعلى الرغم من استثمارها المفرط، والهائل في الموارد لحليفتها دولة الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر، قررت إدارة الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن أن تظهر أنها لا تهمل شرق آسيا، عن طريق نشر حاملات الطائرات في المحيط الهادئ بحسب مجلة Responsible statecraft.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الولايات المتحدة واشنطن حاملة طائرات كوريا الشمالية حاملات طائرات

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

قطاع غزة.. استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، مساء اليوم الخميس، في غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على شمال ووسط وجنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد 6 مواطنين وإصابة آخرين، بينهم نساء وأطفال، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً في حي الدرج وسط مدينة غزة.

وأضافت المصادر أن طائرات الاحتلال قصفت منزلاً لعائلة أبو ربيع في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات، وما زالت طواقم الإسعاف والإنقاذ تبحث عن مفقودين تحت الأنقاض.

وقصفت طائرات الاحتلال شقة سكنية في برج إيلياء في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

وفي وقت سابق، استشهد 7 مواطنين وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال منزلاً لعائلة عزام في منطقة جباليا البلد شمال القطاع. كما قصفت مدفعية الاحتلال منازل المواطنين قرب دوار أبو حبيب في حي الزيتون في مدينة غزة.

واستشهد مواطنان في قصف للاحتلال استهدف شرق بلدة القرارة شمال خان يونس جنوب القطاع، كما استشهد شابان في استهداف الاحتلال لمركبة قرب جامعة القدس المفتوحة عند مدخل مخيم المغازي وسط القطاع.

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة، منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي، إلى 41 ألفاً و272، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما بلغت حصيلة الإصابات 95 ألفاً و551، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • صمت أمريكي إزاء التصعيد.. لماذا تنأى واشنطن بنفسها عما يجري بالشرق الأوسط؟
  • أمريكا تتحرك في الشرق الأوسط.. حاملات طائرات وآلاف الجنود و12 سفينة حربية
  • ماذا تعرف عن لقب كأس أفريقيا- آسيا-المحيط الهادي؟
  • أمريكا ترسل حاملة طائرات وفرقاطات عسكرية إلى مياه الشرق الأوسط
  • «البنتاجون» ترسل حاملة طائرات وفرقاطات عسكرية إلى المياه الإقليمية شرق المتوسط
  • عاجل | البنتاغون يعلن إرسال حاملة طائرات وفرقاطات عسكرية أميركية إلى المياه الإقليمية في شرق المتوسط
  • "واشنطن بوست" تكشف ثروات المرشحين لانتخابات الرئاسية الأمريكية ونوابهم
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • واشنطن: البحرية الأمريكية مستعدة للحرب مع الصين بحلول عام 2027
  • ألمانيا تعلّق إرسال السلاح للاحتلال الإسرائيلي.. أين موقعها من المصدّرين؟