حكمت المحكمة العسكرية اللبنانية، اليوم الأربعاء، بالسجن ثماني سنوات على مواطن روسي بتهمة التجسس لصالح الموساد الإسرائيلي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية "ريا نوفوستي" نقلا عن مسؤولين كبار في البلاد.

وصدر الحكم عن محكمة عسكرية خاصة في بيروت، والتي برأت زوجته من التهمة، بالإضافة إلى إدانة المواطن الروسي.

وبحسب وكالة الأنباء الروسية، تمت تبرئة المرأة بعد معلومات وصلت إلى المحكمة من السفارة الروسية أثبتت براءتها.

وتم إطلاق سراح المرأة من الحجز بعد أكثر من 6 أشهر من التوقيف.

واعتقل الزوجان، مع ابنتهما الرضيعة، في أغسطس بعد محاولتهما مغادرة لبنان من مطار بيروت الدولي. وقد تم احتجاز الاثنين منذ ذلك الحين وتم فصلهما.

وقال مصدر في السفارة الروسية في بيروت لوكالة "نوفوستي": "في أوائل فبراير، عقدت جلسة استماع لقضية الزوجين، وتمت تبرئة المرأة التي احتجزت كشريك في الجريمة التي ارتكبها زوجها".

وأضاف المصدر: "يوم السبت، غادرت المرأة وابنتها لبنان، وكان الدبلوماسيون الروس على اتصال وثيق مع السلطات، بما في ذلك مع قيادة حزب الله وممثلي قيادة الجيش ووزير الخارجية اللبناني".

وأشار المصدر إلى أن الدبلوماسيين الروس كانوا يقدمون الطعام والحاجات الأساسية للطفلة والأم، كما تم تكليف محامين ومترجم لهما.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مواطن روسي بيروت حزب الله

إقرأ أيضاً:

تونس.. 24 يونيو موعد الحكم على الغنوشي بتهمة تمجيد الإرهاب

قالت مصادر قضائية في تونس: إن محكمة الاستئناف قررت تأجيل نطق الحكم ضد رئيس حركة "النهضة" الإخوانية راشد الغنوشي في القضية الموجهة ضده والمعروفة باسم "تمجيد الإرهاب".

ووفقاً للمصادر، إنّ هيئة الدائرة الجناحية لدى محكمة الاستئناف في تونس قررت حجز ملف القضية المرفوعة ضد الغنوشي للمفاوضة والتصريح بالحكم يوم 24 يونيو الجاري.

وكان القضاء التونسي قد أصدر حكما بالسجن سنة بحق الغنوشي في هذه القضية، قبل أن تُحال إلى محكمة الاستئناف ومنها إلى محكمة التعقيب التي قضت بـ"نقض" الحكم الاستئنافي "المطعون فيه"، وفق تعبيرها.

وتعود القضية إلى سنة 2022 حين صرح الغنوشي خلال تأبين أحد قياديي حركة "النهضة" بالجنوب التونسي، وذكر في خطابه عبارة "الطواغيت" التي يستعملها المتشددون في الإشارة إلى عناصر الأمن.

وتقدم نقابي أمني حينها بشكوى قضائية ضد الغنوشي، بتهمة "تمجيد الإرهاب"، أي استخدام عبارات المنتسبين إلى الفكر المتشدد والتكفيري في وصف قوات الأمن التونسية.

وأقرت محكمة الاستئناف التونسية في مايو الماضي، حكماً ابتدائياً أدان كلا من: راشد الغنوشي وصهره رفيق بوشلاكة بالسجن ثلاث سنوات، في قضية "اللوبيينغ" التي رُفعت ضد حركة "النهضة" على خلفية تمويل حملتها الانتخابية لسنة 2019. وتتعلّق قضية "اللوبيينغ" بالحصول على تمويل أجنبي لحملة انتخابية وقبول تمويل مباشر مجهول المصدر.

مقالات مشابهة

  • تونس.. 24 يونيو موعد الحكم على الغنوشي بتهمة تمجيد الإرهاب
  • السجن 10 سنوات لمدانين قاموا بتسجيل سيارات خلافا للقانون
  • الحكم بسجن نجم شهير 6 سنوات بتهمة الاغتصاب
  • حبس منتج فني شهير 6 سنوات بتهمة النصب على إعلامية شابة
  • دبلوماسي فرنسي ينفي إبلاغ باريس للبنان استعداد اسرائيل لشن عملية عسكرية
  • ندوة البوليساريو في بيروت.. لبنان تدين كل إساءة للمغرب انطلاقاً من أراضيها
  • لبنان يتبرأ من ندوة في بيروت "أساءت إلى المغرب"
  • إلغاء حبس غادة والي بتهمة سرقة لوحات فنان روسي.. وتغريمها 10 آلاف جنيه
  • ضبط 1162 مخالفة تحدث عبر الهاتف أثناء القيادة
  • لبنان.. 20 موقوفا إثر إطلاق النار على السفارة الأميركية