ارتفعت حصيلة المعتقلين في الضفة الغربية المحتلة، الأربعاء، إلى 7150 فلسطينيا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وذلك بعد اعتقال الجيش الإسرائيلي 30 شخصا خلال 24 ساعة.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير في بيان مشترك، إن حصيلة الاعتقالات منذ وصلت إلى نحو 7150 بما يشمل من استمر اعتقالهم ومن أفرج عنهم عقب الاعتقال.



وذكر البيان، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل منذ صباح أمس الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء 30 فلسطينيا على الأقل من الضفة، بينهم سبعة أطفال، ستة من قرية عابود غربي رام الله، وآخر من مدينة بيت لحم.

وأشار البيان إلى أن عمليات الاعتقال طالت ثمانية فلسطينيين في محافظة جنين ومخيمها والتي شهدت يوم أمس عدوانا واسعا، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات، رام الله، أريحا، الخليل، بيت لحم، طوباس، والقدس، وفق البيان.



وكشف البيان عن عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين ومصادرة الأموال والمركبات.

ويتجاوز إجمالي عدد الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية 9 آلاف بينهم 3484 معتقلا إداريا، و606 صنفوا "مقاتلين غير نظاميين"، وهم من معتقلي غزة، وفقا لأرقام المؤسستين حتى نهاية كانون الثاني/يناير الماضي.

ويعرف الاعتقال الإداري، بأنه قرار حبس بأمر عسكري إسرائيلي بزعم وجود تهديد أمني، ومن دون توجيه لائحة اتهام، ويمتد 6 شهور قابلة للتمديد.

استشهد الأسير الفلسطيني خالد الشاويش؛ جراء حرمانه من الرعاية الطبية، بعد نقله وهو بحالة خطرة إلى أحد المستشفيات في الأراضي المحتلة عام 1948.



وقالت مصادر فلسطينية، إن الأسير الذي ينحدر من طوباس، ويقضي حكم بالسجن المؤبد 11 مرة، تعرضت حالته الصحية للتدهور، بسبب الإهمال، خاصة أنه يعاني من شلل كامل، قبل أن يعلن استشهاده.

والشهيد هو أحد قيادات كتائب شهداء الأقصى، وهو متزوج وله 4 أبناء، وله شقيق شهيد وآخر أسير محكوم بالسجن المؤبد 5 مرات.

وتعرض الشهيد لإصابة بالغة برصاص الاحتلال عام 2001، أدت إلى شلله بالكامل، فضلا عن عشرات الشظايا في جسده، لكن الاحتلال تمكن من اعتقاله بعد 6 أعوام، وحكم عليه بالسجن المؤبد 11 مرة.

وفي غزة تواصل عدوان الاحتلال على القطاع لليوم 139 على التوالي، في ظل تصاعد مجازر الاحتلال بحق النازحين على امتداد القطاع، وفرض حالة التجويع الشديد.

ويواصل الاحتلال حصاره لمجمع ناصر الطبي في خانيوس، حيث منع نقل المرضى والمصابين من المكان، وحوله إلى ثكنة عسكرية، بعد اعتقال عدد كبير من طاقمه الطبي، من بينهم مدير المجمع.

ووفقا لوزارة الصحة في غزة، فقد ارتكب الاحتلال، 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 118 شهيدا و 163 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ولا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، إذ يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.



وارتفعت حصيلة العدوان بحسب الوزارة إلى 29313 شهيدا و 69333 مصابا منذ السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي.

وتوسع عدوان الاحتلال، ليعلن عن شن عدوان بري مجددا، على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، فيما أعلنت المقاومة خوضها معارك ضارية، وتأكيدها سقوط قتلى وجرحى في صفوف الاحتلال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الضفة الأسرى الاعتقالات الاحتلال غزة غزة الأسرى الاحتلال انتهاكات الاعتقالات المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

4 مجازر و60 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة

#سواليف

ارتكب الاحتلال الإسرائيلي 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 60 شهيدا و220 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية، وفق وزارة الصحة.

وأكدت الوزارة في تحديثها اليومي، ارتفاع حصيلة العدوان إلى 36439 شهيدا و82627 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت: لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات ذات صلة القسام والسرايا تستهدفان آليات وجنود الاحتلال 2024/06/02

وتشن قوات الاحتلال “الإسرائيلي” منذ 7 أكتوبر الماضي حربًا مدمرة على قطاع غزة، أسفرت عن عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين إلى جانب تهجير مليوني نسمة وتدمير واسع جدًا في المنازل والبنى التحتية طال أكثر من 70 % من المباني، مع حصار مشدد وأزمة إنسانية خانقة ومجاعة غير مسبوقة خاصة في غزة وشمالها.

مقالات مشابهة

  • 4 مجازر و60 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة
  • من بينهم 131 طفلًا.. 521 شهيدًا بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر
  • استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • مراسل رؤيا: استشهاد فتى فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في أريحا
  • الضفة الغربية - اعتقال 20 فلسطينيا بينهم أسرى سابقين
  • منظمة: وقوع أكثر من 6 آلاف انتهاك وجريمة خلال العام الماضي في إب
  • العدو يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة ما يرفع حصيلة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر إلى 8975
  • الاحتلال يعتقل 20 مواطنًا من الضفة لترتفع حصيلة الاعتقالات إلى 8975 منذ 7 أكتوبر
  • إصابة فلسطيني جراء اقتحام قوات الاحتلال مناطق في الضفة الغربية
  • إصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في نابلس