أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن القوات الروسية في اتجاه دونيتسك حسنت مواقعها على طول خط المواجهة، وبلغت خسائر أوكرانيا ما يصل إلى 425 جنديا ودبابتين.

وأوضحت الدفاع في بيانها: "في اتجاه دونيتسك، حسنت مجموعة "الجنوب" للقوات الروسية مواقعها على طول خط الجبهة الأمامي ودحرت وحدات اللواء 93 الآلي، واللواء 81 المجوقل الأوكراني ولواء الدفاع الجوي 241 في بيلوغوروفكا وكليشيفكا ورازدولوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأشارت الدفاع إلى أن خسائر القوات المسلحة الأوكرانية تجاوزت 425 جنديا ودبابتين وأربع مركبات قتالية للمشاة ومركبتين قتاليتين مدرعتين و20 مركبة ومدافع هاوتزر من طراز "دي-30"، بالإضافة إلى محطة رادار من طراز "تي بي كيو-36".

وذكرت وزارة الدفاع أنه "بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير مستودع ذخيرة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة بلدة ماياكي في جمهورية دونيتسك الشعبية".

 

وأكدت وزارة الدفاع أنه "بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير مستودع ذخيرة للقوات المسلحة الأوكرانية في ماياكي في جمهورية دونيتسك الشعبية".

ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، شتاءها الثاني، وتهدف إلى حماية سكان دونباس الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القوات الروسية اتجاه دونيتسك وزارة الدفاع الروسية دونيتسك القوات المسلحة الأوكرانية وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

معدات الحرب الإلكترونية الروسية تشل قدرات المسيرات البرية الأوكرانية

صرح المستشار السابق في وزارة الدفاع الأوكرانية سيرغي كوزان بأن القوات المسلحة الأوكرانية تجد صعوبة في استخدام المسيرات البرية بسبب معدات الحرب الإلكترونية الروسية.

وقال كوزان في مقابلة مع موقع "ديفينس نيوز" الأمريكي المتخصص في الشؤون العسكرية: "تعتبر المسيرات البرية هدفا للطائرات المسيرة (الروسية) مثلها مثل العربات المدرعة التي تحركها طواقم (من الداخل).. وهذه الروبوتات (المسيرات البرية) معرضة بشدة لمعدات الحرب الإلكترونية الروسية".

إقرأ المزيد كشف تقارير غربية سرية عن نجاحات أنظمة التشويش الروسي في شل الأسلحة الأمريكية باهظة الثمن في أوكرانيا

وفي وقت سابق قال الجنرال المتقاعد في القوات المسلحة الأوكرانية سيرغي كريفونوس، إن معدات الحرب الإلكترونية التي تستخدمها القوات الروسية وضعت قوات كييف في مأزق وتحت ضغوط شديدة.

‎وأكد كريفونوس أن الجيش الروسي وبمساعدة معدات الحرب الإلكترونية، يقوم بقطع الاتصال بين القوات المسلحة الأوكرانية وقيادتها، مما يمنعها من "تحقيق أي انتصارات".
‎وأشار أيضا إلى أنه بفضل الحرب الإلكترونية، زادت القوات الروسية عدد الطائرات المسيرة، المستخدمة على خط المواجهة، مضيفا أن هذه الطائرات تنفذ ضربات دقيقة على المواقع الأوكرانية.

وأشار أيضا إلى أنه بفضل الحرب الإلكترونية، زادت القوات الروسية عدد الطائرات المسيرة، المستخدمة على خط المواجهة، مضيفا أن هذه الطائرات تنفذ ضربات دقيقة على المواقع الأوكرانية.

‎وفي وقت سابق أفادت تقارير من وسائل إعلام غربية وأوكرانية بنجاح روسيا في التشويش الإلكتروني الذي يعمي بعض الأسلحة الأمريكية المتطورة عن تحقيق أهدافها ويجعلها عديمة الجدوى.

كما ذكرت صحيفة " نيويورك تايمز" في مقال نشرته أن الأسلحة الغربية المقدمة لقوات كييف لا تؤتي ثمارها في ساحة المعركة، وتتسبب في مقتل عشرات الجنود بسبب انخفاض كفاءتها.

بدورها كشفت صحيفة "واشنطن بوست" أن أوكرانيا اضطرت إلى التخلي عن استخدام العديد من الأسلحة الأمريكية الموجهة عبر الأقمار الصناعية بسبب عدم فعاليتها بوجود أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية.

وقال الخبير السابق في البنتاغون لشؤون الحرب الإلكترونية دافيد باين إن روسيا تمتلك أقوى منظومات الحرب الإلكترونية في العالم، وهي ذات المدى الأكبر، وفيها أقوى أجهزة الملاحة الفضائية والتشويش بكل الترددات اللاسلكية. وأكد أنه تفاجأ بسرعة تكيف أنظمة الحرب الإلكترونية ذات المدى الكبير في إسكات أسلحة الولايات المتحدة والناتو.

الجدير بالذكر أن أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية أخلّت كثيرا بقدرة القوات الأوكرانية على التنسيق في عملياتها وجمع المعلومات وإطلاق الطائرات المسيرة، وذلك بفضل فصل نظام "ستارلينك" الفضائي عن العمل.

المصدر: غازيتا.رو+RT

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية توجه ضربة جوية مشتركة لمنشآت طاقة أوكرانية تدعم إنتاج الأسلحة
  • الإدارةالاهليةتعلن عن حلف يضم (20)قبيلة دعماً للقوات المسلحةلمعركة الكرامة
  • إصابة مستشار حاكم جمهورية دونيتس بشظايا جراء هجوم مسيرة أوكرانية
  • الوضع في الجبهة الشمالية سيتغير.. هذا ما أكده وزير الدفاع الاسرائيلي
  • الحرس الروسي يكتشف ثلاثة مخابئ أوكرانية للعتاد والذخيرة في خيرسون
  • صواريخ روسية تضرب 3 ألوية أوكرانية وأهدافا في 124 منطقة
  • اللحظات الأخيرة للسفينة «Verbena» وهي تغرق
  • معدات الحرب الإلكترونية الروسية تشل قدرات المسيرات البرية الأوكرانية
  • بالفيديو.. شاهد اللحظات الأخيرة لسفينة “Verbena” وهي تغرق بعد استهدافها
  • ما هي شروط بوتين لوقف إطلاق النار في أوكرانيا.. هل يمكن تنفيذها؟