عقد وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأربعاء، مباحثات مع نظيره البرازيلي مورو فييرا، وذلك في إطار زيارته الحالية إلى ريو دي جانيرو.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبوزيد في تدوينة عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس/ تويتر»: «سعي مشترك نحو تعزيز ودعم العلاقات الثنائية، وترفيعها لمستوى الشراكة الاستراتيجية بين مصر والبرازيل».

ويقوم وزير الخارجية حاليا بزيارة إلى ريو دي جانيرو للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين.

وأوضح المتحدث الرسمي أن المشاركة المصرية تأتي تلبية للدعوة التي وجهتها الرئاسة البرازيلية للمجموعة لمصر للمشاركة في اجتماعاتها خلال العام الجاري، والتي تعد المشاركة الرابعة لمصر، حيث سبق لها المشاركة ثلاث مرات كضيف على المجموعة، وذلك خلال أعوام 2016، 2019، 2023.

ومن المقرر أن يتحدث شكري خلال جلسة عمل حول دور مجموعة العشرين في التعامل مع الأزمات الدولية، وجلسة أخرى حول إصلاح الحوكمة العالمية.

شكري يتوجه إلى «ريو دي جانيرو» للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين

طارق شكري: 5 مليارات دولار تدفقات متوقعة نتيجة تصدير العقار المصري

سامح شكري: مصر توفر كل الدعم الممكن لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البرازيل الخارجية المصرية خارجية مصر رئيس البرازيل ريو دي جانيرو مصر وزارة الخارجية المصرية وزارة خارجية مصر وزير الخارجية وزير الخارجية المصري دی جانیرو

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يتفقان على استمرار التنسيق لإنهاء الحرب في غزة

صرَّح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، بأن سامح شكري وزير الخارجية تلقى اتصالا هاتفيا اليوم السبت، من نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، تناول الأوضاع في قطاع غزة.

وقف إطلاق النار في قطاع غزة

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن الوزيرين بحثا المقترح الذي أعلن عنه الرئيس الأمريكي جو بايدن حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وجهود الوساطة التي تضطلع بها جمهورية مصر العربية، ودولة قطر، والولايات المتحدة الأمريكية في هذا الشأن.

وأكد شكري خلال الاتصال على دعم مصر لكل جهد يستهدف إنهاء الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة، والتوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار، وتبادل الأسرى والمحتجزين، وضمان النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية دون عوائق لأبناء الشعب الفلسطيني.

بحث مختلف جوانب الأزمة الإنسانية الراهنة في غزة

وأضاف السفير أبو زيد، أن الوزيرين بحثا مختلف جوانب الأزمة الإنسانية الراهنة في غزة، حيث شدَّد الوزير شكري على حتمية فتح جميع المعابر البرية بين إسرائيل وغزة لإدخال المساعدات، وتوفير الظروف الآمنة لعمل أطقم هيئات الإغاثة الدولية بالقطاع.

واتفق الوزيران على مواصلة التشاور والتنسيق عن كثب لمواصلة الدفع تجاه إنهاء الحرب الجارية في قطاع غزة، ووضع حد للأزمة الإنسانية المتفاقمة في القطاع.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره الأمريكي ضرورة تبادل الأسرى والمحتجزين بيت إسرائيل وحماس
  • عاجل|شكري وبلينكن يبحثان هاتفيا مقترح الرئيس الأمريكي حول وقف إطلاق النار في غزة
  • تفاصيل مكالمة وزير الخارجية الأمريكي لنظيره المصري
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يتفقان على استمرار التنسيق لإنهاء الحرب في غزة
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يتفقان على مواصلة التشاور لإنهاء الحرب في غزة
  • سامح شكرى يتلقى اتصالاً من وزير الخارجية الأمريكي
  • وزير الخارجية يهنئ نظيره الإيطالي باليوم الوطني
  • وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره الأمريكي وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية السعودي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الأمريكي
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفيًا من نظيره الأمريكي