استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، سفير جمهورية اليمن لدى مصر، السفير خالد بحاح، والوفد المرافق له، وذلك لمناقشة فرص توسيع أفق التعاون بين البلدين في القطاع الصحي.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اللقاء تناول بحث تيسير إجراءات السياحة العلاجية الوافدة من اليمن إلى مصر.

وتابع «عبد الغفار»، أن الوزير أوضح في هذا الصدد الجهود التي تقوم بها مصر لتيسير إجراءات الوافدين بغرض السياحة العلاجية من مختلف الدول، موجهًا بعقد اجتماعات تنسيقية بين الجانب اليمني والمصري المسئول عن تلك الإجراءات للوقوف على التحديات التي تواجه الجانب اليمني والعمل على تذليلها وفقًا للوائح والقرارات المعمول بها هذا الشأن.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الجانبين ناقشا فرص تطوير ملف التبادل التجاري للمستحضرات الدوائية بين البلدين، والتوسع في التصدير الرسمي من خلال التعاون مع الشركات الوطنية في مصر، للحد من ظواهر تهريب الأدوية.

وقال عبد الغفار: إن الجانبين ناقشا ملف علاج المرضى اليمنيين في مصر والمنح العلاجية المقدمة لهم وفقا للبروتوكول الموقع في عام ٢٠٠٥، حيث أكد الجانبان ضرورة تحديث البروتوكول من خلال اللجنة المصرية اليمنية المشتركة.

وأشار إلى أن الاجتماع بحث مستجدات التعاون في ملف تدريب الكوادر البشرية من اليمنيين بمصر، والجهود المبذولة من جانب اللجنة العليا للتخصصات الطبية «الزمالة المصرية» في إتاحة الفرص التدريبية للوافدين وكذلك داخل الأراضي اليمنية من خلال اعتماد عدد من المستشفيات للتدريب ضمن برنامج الزمالة باليمن وذلك بالتعاون مع اللجنة العليا للتخصصات الطبية باليمن.

حضر الاجتماع من جانب وزارة الصحة، الدكتور محمد الطيب مساعد وزير الصحة للحوكمة والشئون الفنية، والدكتور حسام حسني أمين عام اللجنة العليا للتخصصات الطبية، والدكتور حاتم عامر معاون وزير الصحة للعلاقات الدولية، والدكتورة سوزان الزناتي مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية.

اقرأ أيضاًوزير الصحة يستقبل سفيرة رومانيا لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في القطاع الصحي

وزير الصحة: تسريع وتيرة ميكنة بنوك الدم لإنشاء قاعدة بيانات قومية للمتبرعين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزیر الصحة عبد الغفار

إقرأ أيضاً:

السفير الإيطالي يبحث الاستثمار في كربلاء

يونيو 15, 2024آخر تحديث: يونيو 15, 2024

المستقلة / علي النصر الله / .. بحث السفير الايطالي لدى العراق ماوريتزيو غريغانتي الاستثمار الصناعي والصحي في محافظة كربلاء المقدسة .

وقال السفير الإيطالي على هامش زيارته كربلاء ولقائه المحافظ نصيف الخطابي في تصريح لـــ(المستقلة) بحثنا ” وجهات النظر بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية، لما تمتلكه المحافظة من استقرار أمني ، وكذلك الاستثمار الصناعي والصحي ، بعد تلقي الشركات الايطالية دعوة لمحافظ “.

من جانبه قال محافظ كربلاء نصيف الخطابي في تصريح لــــ (المستقلة)عقب لقائه السفير الايطالي، اليوم السبت، إن “المحافظة  هي  البيئة الأمثل للاستثمار ، و لها من العوامل والمقومات الكبيرة التي تؤهلها “.

وأشار الى إن “المحافظة قدمت الدعوة للشركات الايطالية خلال اللقاء الاستثمار بمختلف القطاعات منها الصحية والصناعية “.

وأكد “تقديم الدعم الكامل للشركات المستثمرة وتقديم كافة التسهيلات بشكل كامل “.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره العراقي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره العراقي آخر المستجدات الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأوكراني آخر مستجدات الأزمة الأوكرانية- الروسية
  • السفير الإيطالي يبحث الاستثمار في كربلاء
  • وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الإماراتي لتعزيز سُبل التعاون المُشترك
  • وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الروسي لتعزيز التعاون المُشترك
  • وزير التعليم العالى يلتقي نظيره الروسي لتعزيز التعاون المشترك
  • وزير الصحة يترأس غرفة الأزمات لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي لعيد الأضحى
  • وزير الصحة يقوم بزيارة تفقدية للجنة الصحية في بعثة الحج اليمنية بمكة المكرمة
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني أوجه التعاون بين البلدين