أعلن مركز رعاية الموهوبين والمبدعين بجامعة بنها تقديم منحة تصميم ورسم الشخصيات الكارتونية، تحت رعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس الجامعة والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور منى نصر مدير مركز رعاية الموهوبين والمبدعين، والدكتورة مجدولين حسانين مدير وحدة المواهب الفنية بالمركز.

مستويات منحة تصميم ورسم الشخصيات الكارتونية

وأوضحت الدكتورة منى نصر مدير مركز رعاية الموهوبين والمبدعين في جامعة بنها، أن المنحة تنقسم إلى مستويين، الأول حول أسس وقواعد تصميم الشخصية الناجحة وكيفية رسم تعبيرات الشخصية كي تكون جاهزة للتحريك وللتمثيل في أفلام الرسوم المتحركة، والمعروفة باسم أفلام الكرتون، وبعد انتهاء هذا المستوى سيتم اختيار المميزين أصحاب الأعمال المميزة للمستوى الثاني لتعلم تحريك الشخصيات التي ابتكروها.

مواعيد المنحة

وأوضحت مدير مركز رعاية الموهوبين والمبدعين في جامعة بنها، أن مواعيد محاضرات المنحة أيام الأحد والأربعاء من الساعة 1 ظهرا إلى 4 عصرًا، مشيرة إلى أنه في نهاية المنحة يتم تنظيم معرضًا لأعمال الطلاب الموهوبين، ومنح أفضل ثلاثة أعمال جوائز مالية وشهادات تقدير.

وأشارت مدير المركز إلى أنه للاستفادة من المنحة يجب الانضمام إلى جروب «واتس المركز» من هنا.

وأوضحت، أنه للاشتراك بالمنحة يجب التسجيل على الرابط التالي من هنا.

أضافت مدير المركز أن الورشة ستتحدث عن أسس وقواعد تصميم الشخصية الناجحة، وكيفية رسم تعبيرات الشخصية كي تكون جاهزة للتحريك وللتمثيل في افلام الرسوم المتحركة والمعروفة باسم افلام الكرتون وذلك وفقا للمنهج التالي:

المحاضرة الأولى

وأشارت إلى أن المحاضرة الأولى ستكون مقدمة عن الشخصيات ولغة الأشكال وكيفية التمييز بين الشخصية الناجحة والشخصية الضعيفة، وذلك عن طريق عرض النماذج المختلفة والأمثلة على كل ذلك وكيفية التفكير في الشخصية قبل تصميمها، 

بإحضار الأدوات منها ورق A4 ما لا يقل عن 20 ورقة، وأقلام رصاص، وأقلام مارکر وتتناول المحاضرة التفكير في أبعاد الشخصية كتابيا من الناحية النفسية، والشكلية، والاجتماعية بداية تنفيذ بعض الرسومات الأولية للشخصية، واللعب بالأشكال الهندسية على أن يقدم الطالب ثلاث تصاميم مختلفة لثلاث شخصيات من تصور الطلبة مع تجربة تقليد نماذج مكتملة سيتم إرسالها للطلبة.

المحاضرة الثانية 

وتتناول المحاضرة الثانية متابعة الرسوم الأولية للطلبة مع استكمال باقي الخطوات التعرف على قاعدة مهمة جدا في تصميم الشخصيات.

المحاضرة الثالثة 

أما المحاضرة الثالثة فهي استكمال المحاضرة السابقة و مراجعة التكليفات والتعرف على طرز الشخصية وكيفية جعلها تبدو عربية هي الملابس الشائعة للمكان أو للعصر الذي تنتمي إليه الشخصية من ملابس وإكسسوارات خاصة بالشخصية.

المحاضرة الرابعة 

وتتناول المحاضرة الرابعة التعرف على نظرية اللون color theory عن طريق فهم الألوان الباردة والساخنة وعن مدى تأثيرها على تصميم الشخصيات.

المحاضرة الخامسة 

تتناول المحاضرة الخامسة متابعة ما تبقى في الواجب وتعلم كيفية عرض الأعمال الفنية بشكل جيد كي يكون مؤهلا للعرض على مواقع مثل behance وغيرة عن طريق عمل ما يعرف باسم presentation.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها المتفوقين بنها مركز بنها مرکز رعایة الموهوبین والمبدعین

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تطلق مبادرة الأفكار للشركات الناشئة.. رابط التسجيل والمواعيد

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، عبر صفحتها الرسمية على «الفيس بوك»، تنفيذ مبادرة «طور وغير»، بالتعاون مع شركة «مايكروسوفت» ومؤسسة كير مصر للتنمية، وتهدف إلى توليد الأفكار وخاصة للشركات الناشئة.

تفاصيل مبادرة «طور وغير»

وأوضحت الشباب والرياضة أن الاشتراك في المبادرة مجاني دون رسوم، وتقدمها الوزارة لتطوير أفكار الشركات الناشئة، ويحصل خريج المبادرة على شهادة مقدمة من الوزارة وشركة مايكروسوفت، بشرط أن يجتاز المتقدم الكورس كاملًا.

طريقة التسجيل في برنامج توليد الأفكار

وأشارت الوزارة إلى طريقة التسجيل في البرنامج من خلال إرسال البيانات المطلوبة كاملة من خلال الرابط ، وأن التقديم يكون من خلال تطبيق مايكروسوفت تيمز Maicrosoft Teames .

مواعيد الحضور في برنامج توليد الأفكار للشركات الناشئة

و نوهت الوزارة إلى وجود ميعادين للحضور صباحية ومسائية:

- الحضور صباحا يكون من الساعة 1 ظهرًا إلى 4 ظهرًا.

- الحضور مساء يكون من 9 مساء وحتى الـ12 مساءً.

ولحجز مواعيد الحضور المناسبة للراغبين من الشباب في المشاركة  سيكون عبر  الرابط

 

مقالات مشابهة

  • رابط التسجيل.. استقبال طلبات الالتحاق بالكليات العسكرية لخريجي الثانوية
  • رابط التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة 2024 وأهم الشروط
  • كيفية التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة 2024 وأماكن صرفها
  • قدّم لابنك الآن| رابط التقديم في مدارس مصر المتكاملة 2024
  • فتح باب تعديل التقديم لرياض الأطفال بالقاهرة.. رابط التسجيل
  • الأسد يقدم نحو 20 دولارا منحة للمتقاعدين وموظفي الدولة
  • إعلان نتيجة كلية الهندسة بجامعة بنها الأهلية بالعبور .. رابط الاستعلام
  • الشباب والرياضة تطلق مبادرة الأفكار للشركات الناشئة.. رابط التسجيل والمواعيد
  • كيفية التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة في مصر 2024
  • رابط التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة 2024