تمكنت الأجهزة الأمنية، اليوم الخميس، من ضبط تشكيل عصابى بالإسكندرية تخصص نشاطه الإجرامى فى النصب على المواطنين من خلال بيع الذهب المُقلد.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الإسكندرية قيام (شخصين - لهما معلومات جنائية) بممارسة نشاط إجرامى تخصص فـى النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم من خلال بيع ذهب "مقلد" وإيهام المواطنين بأنه حقيقى.

 
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبحوزتهما ( 13 كيلو جرام ذهب "مقلد")، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم.. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النصب والاحتيال الذهب وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

محافظة القاهرة تخصص أرقاما لتلقي شكاوى المواطنين خلال عيد الأضحى

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، انتهاء الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، ورفع درجة الاستعداد القصوى بالأحياء ومديريات الخدمات وإلغاء الإجازات.

وأشار محافظ القاهرة إلى أنّ مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة تعمل على مدار 24 ساعة طوال إجازة العيد، كما تم ربطهما بغرف عمليات المديريات الخدمية والأحياء لمتابعة تقديم الخدمات للمواطنين بيسر وسهولة، مشيرًا إلى أنّ المواطنين يمكنهم التواصل مع غرفة العمليات المركزية على رقمي الخط الساخن 15496، و114 للإبلاغ عن أي مشكلات في الخدمات قد تواجههم للعمل على حلها على الفور.

إنتاج خبز مطابق للأوزان

وشدد على مديرية التموين بالمرور على المخابز للتأكد من إنتاجها كامل حصتها من الدقيق وإنتاج خبز مطابق للأوزان والمواصفات والبيع بالسعر المقرر وتوفير الخبز بالمناطق التي يلاحظ شدة الطلب على الخبز بها، مؤكدًا أنّ المحافظة اتخذت الإجراءات اللازمة كافة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين خلال عيد الأضحى المبارك، أنّ الأجهزة التنفيذية ستشدد الرقابة على الأسواق والمحال العامة لضبط الأسعار ومنع الاستغلال واحتكار السلع.

وأكد محافظ القاهرة على مديريات الطب البيطري والصحة والتموين ومباحث التموين، عمل حملات مشتركة للمرور على منافذ البيع والمحلات التي تبيع اللحوم الطازجة والمجمدة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، مع تكثيف حملات منع الذبح خارج المجازر.

نظافة وتجميل القاهرة

وشدد على تكثيف حملات النظافة من خلال شركتي النظافة والهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، والتركيز على أماكن إقامة صلاة العيد والمحاور الرئيسية وأماكن المتنزهات والحدائق والطرق المؤدية إليها مع مراجعة أعمدة الإنارة وتغيير الكشافات غير الصالحة، والتنسيق مع مديرية الصحة، والإسعاف والتأكد من استعداد المستشفيات والمراكز الطبية من حيث أطقم الأطباء والتمريض وتوافر الأدوية للتعامل مع أي طارىء.

مقالات مشابهة

  • محافظة القاهرة تخصص أرقاما لتلقي شكاوى المواطنين خلال عيد الأضحى
  • القبض على تشكيل عصابي وضبط 28 متهمًا هاربًا
  • ضبط كيانات تعليمية وهمية خلال حملات أمنية بالإسكندرية والمنيا
  • 1،5 مليون جنيه.. ضبط تشكيل عصابي بحوزتهم كمية لمخدر الآيس والشابو
  • ضبط لصوص الدراجات النارية في حملات أمنية
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه في النصب والاحتيال على المواطنين
  • تفاصيل ضبط أخطر تشكيل عصابى تخصص فى النصب الإلكترونى بالشرقية
  • «نظافة القاهرة» تخصص خطا ساخنا لتلقى شكاوى المواطنين خلال أيام عيد الأضحى
  • ضبط المتهم بإدارة كيان تعليمي للنصب على المواطنين بالإسكندرية
  • حبس عاطل 4 أيام تخصص فى تزوير المحررات الرسمية بالجيزة