صحيفة صدى:
2024-06-19@23:17:12 GMT

متحدث الأرصاد يكشف موعد دخول فصل الربيع .. فيديو

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

متحدث الأرصاد يكشف موعد دخول فصل الربيع .. فيديو

الرياض

أكد المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد ، حسين القحطاني ، أن العد التنازلي بدأ لنهاية فصل الشتاء بنهاية شهر فبراير أرصاديًا .

وقال القحطاني خلال مداخلته مع قناة «الإخبارية» : ” نحن نستعد لطوي فصل الشتاء ، ونبدأ في دخول فصل الربيع في بداية شهر مارس ، والذي يعد فصل انتقالي ، حيث قد نشاهد الفصول الأربعة في يوم واحد ” .

وأضاف أن عادة ما تكون درجات الحرارة في الربيع مائلة إلى الدفء النسبي مع وتقلبات الأجواء ، مع بقاء انخفاض درجات الحرارة في المناطق الشمالية من المملكة .

ولفت إلى أن باقي مناطق المملكة ستعيش أجواء معتدلة مع تزايد فرص هطول الأمطار خلال فصل الربيع ، مضيفاً أن المركز الوطني للأرصاد يستعد للإعلان عن ملامح فصل الربيع خلال الأيام المقبلة .

#نشرة_الرابعة | متحدث المركز الوطني للأرصاد: ببداية مارس سندخل فصل الربيع الذي سيشهد تقلبات متسارعة في الأجواء، وقد نشهد الفصول الأربعة بيوم واحد pic.twitter.com/H9nIfkGjXm

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) February 22, 2024

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: المركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني فصل الربيع فصل الربیع

إقرأ أيضاً:

طقس السعودية.. توقعات الأرصاد لدرجات الحرارة وأماكن الأمطار الأربعاء

أصدر المركز الوطني للأرصاد إنذارا الأصفر من حالة الطقس على الشرقية وتبوك وجازان وعسير، اليوم الأربعاء.
وتوقع المركز، حسب بيان، أن يكون الطقس حار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية كذلك على أجزاء من منطقة المدينة المنورة.

حالة الطقس المتوقعة على #مكة_المكرمة و #المشاعر_المقدسة اليوم #الأربعاء 1445/12/13هـ#يسر_وطمأنينة #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/MKhRnRBpbJ— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 18, 2024طقس السعوديةفي حين لا تزال الفرصة مهيأه لهطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تمتد إلى أجزاء من مرتفعات منطقة المدينة المنورة.
أخبار متعلقة 98% نسبة دقة معلومات الطقس.. كشف حساب "الأرصاد" خلال موسم الحجوزير الداخلية: نجاح خطة أمن الحج بتوظيف التقنية والقدرات البشريةكما تكون السماء غائمة جزئياً يتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق تبوك ، الجوف والحدود الشمالية.

الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #الجبيل #الخبر #الدمام ...+2
للتفاصيل https://t.co/ygaXX3XjYO #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/tN8ojeqVjh— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 18, 2024طقس الأربعاءوتكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وتكون شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10 -30 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

الإنذار الأصفر - #منطقة_تبوك - #الوجه #أملج
للتفاصيل https://t.co/WJOBQR6vpd #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/imGHsIkVgK— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 18, 2024
ويكون ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى اعلى من مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.
وتكون حالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط، وخفيف الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» يكشف أعلى درجات الحرارة المسجلة على المشاعر المقدسة في ثالث أيام التشريق
  • بعد تسجيل أعلى درجة حرارة في الربيع.. الأرصاد: البداية الفلكية للصيف غدًا
  • استمرار الأجواء شديدة الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس حتى الإثنين المقبل
  • «الأرصاد»: أول أيام الصيف غدا.. والربيع سجل أعلى قيم حرارة في الربيع
  • طقس السعودية.. توقعات الأرصاد لدرجات الحرارة وأماكن الأمطار الأربعاء
  • الأرصاد: أجواء صيفية مستقرة على أغلب المناطق
  • موجة حارة بالمنطقة الشرقية.. و«الأرصاد» يوضح تأثيرها
  • نصائح للمواطنين.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس ثالث أيام العيد (فيديو)
  • موعد انتهاء فصل الربيع فلكيًا
  • الأرصاد الجوية: أجواء صيفية على أغلب مناطق ليبيا