وحيد الكبوري – مراكش الآن

تنظم المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش التابعة لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة التعمير أسبوعا علميا بشراكة مع جامعة هارفارد الامريكية حول تحديات وخصائص هندسة المناظر الطبيعية: دراسة حالة واحة النخيل بمراكش، والذي يمتد من 19 الى 23 فبراير 2024.

ويعرف هذا الملتقى العلمي لقاءات علمية وورشات وزيارات ميدانية لمجموعة من الفضاءات بمدينة مراكش، من بينها الندوة العلمية المفتوحة في وجه المهتمين والفاعلين في الموضوع المنظمة صباح يومه الخميس 22 فبراير 2024 بمقر مجلس جهة مراكش أسفي.

وللاشارة فالمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش تسعى دائما من خلال هذه الشراكات الدولية والبرامج العلمية تبادل الخبرات والتجارب وكذلك إشراك الطلبة المهندسين لاكتشاف أحدث التقنيات الهندسية والاستفادة من التجارب الدولية مع خلق فرص وشبكات على المستوى العالمي.

كما تؤكد المدرسة أن هذا الملتقى فرصة سانحة للعمل مع الفاعلين الترابيين والمختصين والاكاديميين والفاعلين الجمعويين و المواطنين على تطوير سبل هندسة المناظر الطبيعية بمراكش خصوصا منطقة النخيل التي تشكل أحد المكونات الأساسية لهوية المدينة الحمراء وإحدى الواحات الأكثر جمالا على الصعيد الوطني، والذي حظي بعناية ملكية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي:

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

سكوب.. استعمال السلاح لايقاف مروج للمخدرات بمراكش

وحيد الكبوري – مراكش الآن

علمت “مراكش الآن” من مصادر مطلعة، ان عناصر فرقة مكافحة العصبات بحي بوكار بمنطقة الداوديات، اضطرت قبل قليل من يومه الاحد، لاستعمال سلاحهم الوظيفي في تدخل أمني، لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، ينشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، وذلك بعدما عرض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء خطير وجدي بمراكش.

وحسب مصادر من عين المكان ل”مراكش الآن”، فان عناصر الامن كانت قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيه، الذي كان في حالة تلبس بترويج المخدرات قادما من الدار البيضاء، غير أنه أبدى مقاومة عنيفة محتميا بعائلته وحاول تعريض عناصر الشرطة لاعتداء خطير، وهو ما اضطر ضابط الشرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل احترازي وإطلاق رصاصتين في السماء.

وأفادت ذات المصادر بأن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي مكن من ضبط المشتبه فيه وحجز كميات من المخدرات المعدة للترويج.

هذا وسيتم إخضاع الموقوف لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

 

مقالات مشابهة

  • غرفة الصناعات الغذائية تناقش مأمونية استخدام المضافات في ندوة علمية
  • فاطمة الزهراء مجيك كاتبة عامة جديدة للجامعة الوطنية للتعليم بمراكش
  • التحقيق في وفاة شخص رهن البحث بمراكش
  • النيابة العامة تُحقّق في وفاة موقوف بمراكش
  • وفاة شخصين داخل قناة الصرف الصحي لفندق بمراكش
  • معهد بحوث البترول يعقد ندوة علمية عن الأجيال الجديدة من الذكاء الاصطناعي
  • «الأجيال الجديدة من الذكاء الاصطناعي.. اتجاهات وتطبيقات».. ندوة علمية لمعهد بحوث البترول
  • معهد بحوث البترول يعقد ندوة علمية حول الأجيال الجديدة من الذكاء الاصطناعي
  • سكوب.. استعمال السلاح لايقاف مروج للمخدرات بمراكش
  • هارفارد تشهد تخرج 60 من الطلبة السعوديين