نشر موقع "صدى البلد"، العديد من الأخبار التعليمية المهمة خلال الساعات الأخيرة، وفيما يلي ننشر موجزا لأحدث أخبار التعليم المنشورة خلال الساعات الماضية. إعلان عن منح مقدمة ودورات تدريبية بالجامعات اللاتفية للعام الدراسي.. تفاصيل

أعلنت إدارة البعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن أفادت سفارة جمهورية مصر العربية فى ستوكهولم بشأن تضمين مصر لقائمة الدول المستفيدة من المنح الدراسية التى تقدمها الحكومة للعام الدراسى 2024/2025 للطلاب والموظفين الأكاديمين والباحثين الدارسين فى مجال التعليم العالى إضافة إلى عدد من الدورات الصيفية التى تقدمها الجامعات اللاتفية.

جامعة عين شمس تنظم ورشة عمل حول استخدام الذكاء الاصطناعي بالبحث العلمي

أعلنت كلية الآثار بـ جامعة عين شمس، تنظيم ورشة عمل تحت عنوان استخدام الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي - التحديات والمخاطر، وذلك تحت رعاية الدكتور حسام طنطاوي عميد  كلية الآثار، والدكتور أحمد الشوكي، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

مشاركة مميزة لجامعة عين شمس بالدورة الـ14 للمعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب

تشارك جامعة عين شمس بجناح مميز فى الدورة الـ 14 للملتقى والمعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب EduGate، والذي يقام في الفترة من 25-27 فبراير بفندق كمبينسكي رويال مكسيم بالقاهرة الجديدة، تحت شعار الجامعة " AIN SHAMS UNIVERSITY YOUR GATE TO EXCELLENCE ".

 

أعلنت جامعة حلوان عن إطلاقها مسابقة "فكرتك شركتك" النسخة الثالثة لمسابقة دعم الابتكار تحت عنوان " حلوان تبتكر" برعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، الدكتور عماد ابو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وإشراف مكتب تايكو حلوان لنقل ودعم وتسويق التكنولوجيا بإشراف الدكتور محمد الموصلي مدير المكتب، الدكتور أحمد حسن نائب مدير المكتب.

 

أعلن مركز  جامعة القاهرة للتعليم المدمج عن فتح باب الحجز بالعديد من الدورات التدريبية.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

جامعة برج العرب التكنولوجية تُشارك في مؤتمر "EDU-TECH" للتعليم الفني والتكنولوجي

شاركت جامعة برج العرب التكنولوجية برئاسة الأستاذ الدكتور محمد مرسي الجوهري، بفاعلية في فعاليات مؤتمر "EDU-TECH" للتعليم الفني والتكنولوجي والتعليم المزدوج والتدريب المهني، الذي أقيم برعاية الأستاذ الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في الفترة من 17 إلى 18 أبريل 2024، بأحد فنادق القاهرة.

رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق المؤتمر السابع لقسم جراحة العظام والإصابات جامعة الفيوم توافق على 47 رسالة ماجستير و40 رسالة دكتوراه

وتأتي مشاركة جامعة برج العرب التكنولوجية في مؤتمر "EDU-TECH" تأكيدًا على التزامها بتقديم تعليم تكنولوجي متميز يلبي احتياجات سوق العمل. وتسعى الجامعة جاهدة إلى تخريج كفاءات بشرية مؤهلة قادرة على المساهمة في نهضة مصر وتقدمها.

 

وأوضحت جامعة برج العرب التكنولوجية عروضها التعليمية المتميزة في مجال التعليم التكنولوجي، والتي تهدف إلى تخريج كفاءات متميزة مؤهلة للعمل في مختلف القطاعات الصناعية. كما ركزت الجامعة على نظامها التعليمي المبتكر، الذي يعتمد على مزيج من الدراسة النظرية والتطبيق العملي، مما يضمن حصول الطلاب على المهارات والخبرات اللازمة للنجاح في حياتهم المهنية

 

وأكد الأستاذ الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، على اهتمام الجامعة الكبير بالتعليم التكنولوجي والفني، تماشياً مع توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتأهيل الطلاب لسوق العمل. 

وأشار"الجوهري "إلى حرص الجامعة على إضافة برامج تعليمية جديدة تربط بين احتياجات سوق العمل وبرامج التعليم الفني، وذلك من خلال استراتيجية مدروسة تهدف إلى تخريج طلاب قادرين على الاندماج بفعالية في مختلف مجالات العمل.

 

وقالت الأستاذة الدكتورة رانيا الشرقاوي، عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية: "تهتم كلية تكنولوجيا العلوم الصحية بتوفير تعليم عالٍ ذي جودة عالية في مختلف التخصصات الطبية المساعدة. ونحرص على ربط المناهج الدراسية باحتياجات سوق العمل، من خلال التعاون مع كبرى المؤسسات الطبية في مصر."

 

و أضاف الأستاذ الدكتور إبراهيم الفحام، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة: "تقدم كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة برامج تعليمية متميزة في مختلف التخصصات الصناعية. والحرص على توفير بيئة تعليمية حديثة تُمكن الطلاب من اكتساب المهارات العملية اللازمة للعمل في مختلف القطاعات الصناعية."

 

وشهدت مشاركة جامعة برج العرب التكنولوجية في مؤتمر "EDU-TECH" إقبالاً كبيرًا من الطلاب وأولياء الأمور والمهتمين بمجال التعليم التكنولوجي. كما شاركت الجامعة في فعاليات المعرض المصاحب للمؤتمر، حيث عرضت برامجها التعليمية ومرافقها الحديثة.

 

شارك حضور المؤتمر عدد من الوزراء وممثلي المؤسسات الحكومية وعدد من رؤساء الجامعات التكنولوجية وبعض من أعضاء هيئة التدريس بجامعة برج العرب التكنولوجية وطلاب الجامعة.

مقالات مشابهة

  • دورة تدريبية بـ دراسات أزهر القليوبية بنات حول ضوابط الاقتباس غدًا
  • جامعة برج العرب التكنولوجية تُشارك في مؤتمر "EDU-TECH" للتعليم الفني والتكنولوجي
  • جامعة الدلتا التكنولوجية تشارك بالنسخة الثالثة للملتقى والمعرض الدولي للتعليم الفني التكنولوجي
  • وزير التعليم يطلق اسم نائبه الراحل على مدرسة التكنولوجيا التطبيقية
  • وزير التعليم العالي الأسبق يشارك في معرض إديوتك إيجيبت
  • «اصنع مستقبلك».. مبادرة ابدأ تشارك في الجلسة الافتتاحية للمعرض الدولي للتعليم الفني
  • رئيس جامعة أسيوط يتابع الاعتماد المؤسسي والبرامجي للكليات
  • رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماع مركز تطوير التعليم الجامعي
  • فريق جامعة حلوان يتفوق على جامعات دولية في مسابقة هندسة الزلازل
  • بدء امتحانات الميدتيرم بكلية الحقوق جامعة حلوان.. اليوم