نشر موقع "صدى البلد"، العديد من الأخبار التعليمية المهمة خلال الساعات الأخيرة، وفيما يلي ننشر موجزا لأحدث أخبار التعليم المنشورة خلال الساعات الماضية. إعلان عن منح مقدمة ودورات تدريبية بالجامعات اللاتفية للعام الدراسي.. تفاصيل

أعلنت إدارة البعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن أفادت سفارة جمهورية مصر العربية فى ستوكهولم بشأن تضمين مصر لقائمة الدول المستفيدة من المنح الدراسية التى تقدمها الحكومة للعام الدراسى 2024/2025 للطلاب والموظفين الأكاديمين والباحثين الدارسين فى مجال التعليم العالى إضافة إلى عدد من الدورات الصيفية التى تقدمها الجامعات اللاتفية.

جامعة عين شمس تنظم ورشة عمل حول استخدام الذكاء الاصطناعي بالبحث العلمي

أعلنت كلية الآثار بـ جامعة عين شمس، تنظيم ورشة عمل تحت عنوان استخدام الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي - التحديات والمخاطر، وذلك تحت رعاية الدكتور حسام طنطاوي عميد  كلية الآثار، والدكتور أحمد الشوكي، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

مشاركة مميزة لجامعة عين شمس بالدورة الـ14 للمعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب

تشارك جامعة عين شمس بجناح مميز فى الدورة الـ 14 للملتقى والمعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب EduGate، والذي يقام في الفترة من 25-27 فبراير بفندق كمبينسكي رويال مكسيم بالقاهرة الجديدة، تحت شعار الجامعة " AIN SHAMS UNIVERSITY YOUR GATE TO EXCELLENCE ".

 

أعلنت جامعة حلوان عن إطلاقها مسابقة "فكرتك شركتك" النسخة الثالثة لمسابقة دعم الابتكار تحت عنوان " حلوان تبتكر" برعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، الدكتور عماد ابو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وإشراف مكتب تايكو حلوان لنقل ودعم وتسويق التكنولوجيا بإشراف الدكتور محمد الموصلي مدير المكتب، الدكتور أحمد حسن نائب مدير المكتب.

 

أعلن مركز  جامعة القاهرة للتعليم المدمج عن فتح باب الحجز بالعديد من الدورات التدريبية.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي: إتاحة التقدم للطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة المسارات السعودية

فى إطار توجيهات د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتقديم التسهيلات اللازمة للطلاب الوافدين الراغبين فى الدراسة بالجامعات المصرية، ضمن جهود وزارة التعليم العالي؛ لتقديم خدمة تعليمية مُتميزة تلبي إستراتيجية الدولة ورؤية مصر 2030، للتأكيد على مكانة مصر كقبلة تعليمية في المنطقة العربية والشرق الأوسط والقارة الإفريقية.

وفي هذا الإطار، أعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات - الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، إتاحة القبول للطلاب الحاصلين على شهادة المسارات السعودية بفروعها المتنوعة (العلمي، الصحة والحياة، وعلوم الحاسب والهندسة، إدارة الأعمال)، وذلك عبر منصة "ادرس في مصر" من خلال رابط التقديم التالي: https://admission.study-in-egypt.gov.eg/

وأوضح د. شريف صالح رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، أنه نظرًا لصدور شهادة المسارات السعودية لأول مرة، وحرصًا منا على مصلحة الطلاب وعدالة التوزيع لجميع الطلاب المتقدمين للدراسة بالجامعات المصرية، ستكون أماكن طلاب هذه الشهادة محفوظة في جميع التخصصات بالجامعات، علمًا بأن الأولوية على المنصة تكون بأسبقية التقديم وذلك لجميع الطلاب الحاصلين على الشهادة من مختلف الجنسيات.

وأشار د. أحمد عبدالغني رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، إلى أنه يتم متابعة الطلاب المُتقدمين للمنصة يوميًا، والاطلاع على مُستجدات طلباتهم، وذلك لاستكمال الإجراءات والإسراع في إتمامها، لافتًا إلى أن مدة فحص الملف تستغرق من (3-5) أيام فقط، حتى يتم استكمال سداد المصروفات والقيد بالجامعات.

يُذكر أن  منصة "ادرس فى مصر" أعلنت بدء قبول طلبات الطلاب الراغبين في التقدم للدراسة في الجامعات المصرية اعتبارًا من 29 يونيو 2024، وتستمر حتى 30 سبتمبر  2024، ويكون التقدم إلكترونيُا فقط ولا يوجد تقديم بالنظام الورقي.

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي تعلن تحويل مستحقات المبتعثين للخارج للربع الثاني للعام 2023
  • وزير التعليم العالي يكشف تفاصيل مشاركة طلاب الجامعة بمهرجان العلمين ويشكر المتحدة
  • شاهد| فيديو إرشادي حول اختبارات القدرات للثانوية العامة
  • جامعة المنصورة تعلن بدء حجز مواعيد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة
  • التعليم العالي: إتاحة التقدم للطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة المسارات السعودية
  • التعليم العالي تتيح للطلاب الحاصلين على شهادة المسارات السعودية التقدم على منصة «ادرس في مصر»
  • جامعة المنيا تحصد ثلاثة مراكز مُتقدمة بمهرجان العلمين الجديدة
  • التعليم العالي: قبول 284 طالبا وطالبة بخطة شواغر البعثات الخارجية للعام الدراسي 2025/2024
  • وزير التعليم العالي يشكر «المتحدة» على مجهوداتها في مدينة العلمين الجديدة
  • جامعة حلوان تشارك في المؤتمر العلمي للاتصالات والمسابقة الدولية للإبتكارات