الوطن|متابعات

اجتمع  وزير الصحة في الحكومة الليبية، عثمان عبد الجليل، وعدد من المسؤولين في القطاع الصحي، بما في ذلك مدير إدارة الإسعاف والطوارئ الأستاذ سالم الفرجاني، ومدير إدارة الشؤون القانونية بوزارة الصحة الدكتور يحيى الجويفي، مع رئيس لجنة إدارة هيئة التأمين الطبي المستشار عبدالباسط بونجاح وأعضاء مجلس الإدارة بالهيئة.

تم خلال الاجتماع مناقشة عدة مواضيع، منها سير عمل اللجنة والتعويضات المتعلقة بالمسؤولية الطبية. كما قدمت الهيئة بعض العوائق التي تواجهها، مثل عدم انتظام بعض المرافق الصحية في سداد قيمة هيئة التأمين الطبي، وتم عرض خطة الهيئة للعام 2024.

كما تمت مناقشة فتح مكاتب وفروع جديدة لهيئة التأمين الطبي على مستوى ليبيا، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل لمديري المرافق الصحية والكوادر الطبية، واستعرضت الأهداف الرئيسية لهيئة التأمين الطبي مع المرافق الصحية.

 

الوسومإدارة الإسعاف والطوارئ القطاع الصحي ليبيا هيئة التأمين الطبي وزير الصحة

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: القطاع الصحي ليبيا هيئة التأمين الطبي وزير الصحة هیئة التأمین الطبی

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة يبحث في البرازيل تعزيز التعاون في مجال استكشاف المعادن بالمملكة

التقى وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، مع رئيس جمعية التعدين البرازيلية "IBRAM" راؤول جونجمان؛ وعدد من المستثمرين البرازيليين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته الجمعية في العاصمة البرازيلية برازيليا، بحضور نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين المهندس خالد بن صالح المديفر، والرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي سعد الخلب، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية البرازيل الاتحادية الدكتور فيصل بن إبراهيم غلام.

وتطرق اللقاء إلى تعزيز الفرص الاستثمارية الحالية في مجال الاستكشاف عن المعادن في المملكة، واستعراض برنامج حوافز الاستكشاف التي تقدمها المملكة للمستثمرين من جميع أنحاء العالم، كما بحث دعم وتشجيع الاستثمار في الحديد والصلب، من خلال التعاون في مشاريع توسيع استخراج خام الحديد في البرازيل، بما يضمن سلسلة توريد آمنة ومستدامة لكلا البلدين.

وناقش نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين المهندس خالد بن صالح المديفر، مع نائب رئيس هيئة المساحة الجيولوجية البرازيلية الدكتور باولو رومانو، تبادل الخبرات والمعلومات الفنية، وتطوير المشاريع البحثية المشتركة في مجال المسح الجيولوجي، والاستفادة من أحدث التقنيات والابتكارات في هذا المجال.

 وشهد اللقاء عرضاً لتجربة هيئة المسح الجيولوجي البرازيلية مع نظامي "SIAGAS" و "RIMAS"، في توفير معلومات وبيانات المياه الجوفية رقمياً، وتغطي شبكة شاملة تهدف إلى إدارة الموارد المائية ومنع الكوارث الطبيعية، كما استعرض تجربة هيئة المساحة الجيولوجية البرازيلية في إدارة المخاطر الجيولوجية وآليات الرصد والتقييم، وإستراتيجيات الوقاية في مجال المخاطر الجيولوجية.

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة يبحث في البرازيل تعزيز التعاون بمجال استكشاف المعادن بالمملكة
  • وزير الصناعة يبحث في البرازيل تعزيز التعاون في مجال استكشاف المعادن بالمملكة
  • تعزيز صحة الأجيال: وزارة الصحة ووقاية المجتمع تطلق الدليل الإرشادي الوطني لبرنامج الفحص الطبي المبكر لحديثي الولادة
  • “القوة الجوية” و”الخدمات الطبية” تنفذان تمرين الإخلاء الطبي الجوي
  • إجراء 13 عميلة جراحية للقلب المفتوح بمصراتة الطبي
  • وزير الاقتصاد يشارك في جلسة “معالجة الفجوات والتعاون الثلاثي” بالاجتماع الوزاري لمجموعة العشرين
  • “شكشك” يناقش ملاحظات الديوان حول مشروع باب طرابلس 2 “زمردة”
  • بخطة تأمين طبى شاملة.. صحة البحر الاحمر ترفع الاستعدادات لمواجهة أمراض الصيف
  • بحث تعزيز التعاون بين هيئتي تطوير المنطقة الشرقية والتراث لدعم وتطوير المواقع التراثية
  • صحة البحر الأحمر ترفع درجة الاستعداد لمواجهة أمراض الصيف