الوطن|متابعات

اجتمع  وزير الصحة في الحكومة الليبية، عثمان عبد الجليل، وعدد من المسؤولين في القطاع الصحي، بما في ذلك مدير إدارة الإسعاف والطوارئ الأستاذ سالم الفرجاني، ومدير إدارة الشؤون القانونية بوزارة الصحة الدكتور يحيى الجويفي، مع رئيس لجنة إدارة هيئة التأمين الطبي المستشار عبدالباسط بونجاح وأعضاء مجلس الإدارة بالهيئة.

تم خلال الاجتماع مناقشة عدة مواضيع، منها سير عمل اللجنة والتعويضات المتعلقة بالمسؤولية الطبية. كما قدمت الهيئة بعض العوائق التي تواجهها، مثل عدم انتظام بعض المرافق الصحية في سداد قيمة هيئة التأمين الطبي، وتم عرض خطة الهيئة للعام 2024.

كما تمت مناقشة فتح مكاتب وفروع جديدة لهيئة التأمين الطبي على مستوى ليبيا، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل لمديري المرافق الصحية والكوادر الطبية، واستعرضت الأهداف الرئيسية لهيئة التأمين الطبي مع المرافق الصحية.

 

الوسومإدارة الإسعاف والطوارئ القطاع الصحي ليبيا هيئة التأمين الطبي وزير الصحة

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: القطاع الصحي ليبيا هيئة التأمين الطبي وزير الصحة هیئة التأمین الطبی

إقرأ أيضاً:

نائب وزير النفط يتفقد أحوال الجرحى في عدد من المرافق الصحية بأمانة العاصمة

الثورة نت../

تفقد نائب وزير النفط والمعادن – القائم بأعمال المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز ياسر الواحدي، أحوال الجرحى الذين يتلقون الرعاية الصحية في مستشفى فلسطين ومركز الروضة للرعاية ومجمع شعوب الطبي بأمانة العاصمة.

واطلع الواحدي ومعه ممثلا هيئة رعاية أسر الشهداء علي الأسطى وعبدالكريم المشرقي ومؤسسة الجرحى ماجد المتوكل، على أوضاع الجرحى ومستوى الرعاية والخدمات الطبية المقدمة لهم.

ونقل الزائرون تهاني قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى للجرحى بعيد الفطر المبارك، مقدّمين هدايا رمزية عرفاناً بتضحياتهم ومواقفهم البطولية في مواجهة العدوان .. متمنين لهم الشفاء العاجل.

وعبر الواحدي، عن الاعتزاز بتضحيات الجرحى الذين قدّموا أجزاء من أجسادهم في سبيل الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله .. مبيناً أن معايدة الجرحى يأتي ترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى في تلمس أحوالهم ومعايدتهم بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

وأكد أن تضحيات الشهداء والجرحى أثمرت انتصاراً على قوى الهيمنة والاستكبار .. معتبراً معايدة الجرحى أقل واجب يمكن القيام به نظير ما قدموه في سبيل الله والدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله من تضحيات.

من جانبهم عبر الجرحى عن امتنانهم لهذه الزيارة، التي تعكس مدى اهتمام القيادة الثورية بهم .. مؤكدين استمرار الصمود وإسناد المرابطين في مواجهة قوى العدوان وأدواتها.

مقالات مشابهة

  • المالية: زيادة الإنفاق على الصحة وتطوير التعليم خلال الست سنوات المقبلة
  • وزير المالية: ملتزمون بتعزيز الإنفاق على التأمين الصحي الشامل وتطوير التعليم
  • صحة كفر الشيخ: استمرار خطة التأمين الطبي في عيد الفطر
  • تطبيق خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الفطر المبارك في محافظات التأمين الشامل
  • صرف مكافأة تشجيعية للأطقم الطبية بأقسام الطوارئ بمجمع السويس الطبي
  • استحداث خدمات لأول مرة ضمن خطة التأمين الطبي لاحتفالات العيد
  • رئيس الرعاية الصحية: صرف مكافأة للأطقم الطبية بـطوارئ مجمع السويس لهذا السبب
  • نائب وزير النفط يتفقد أحوال الجرحى في عدد من المرافق الصحية بأمانة العاصمة
  • «السبكى» يتفقد انتظام العمل وتطبيق خطة التأمين الطبى بمستشفيات القناة فى عيد الفطر (صور)
  • رئيس «الرعاية الصحية» يطمئن على انتظام العمل بمستشفيات القناة