مازال اسم الطالب إيهاب أشرف طالب الثانوي بالدقهلية يتصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي بعد مقتله ببشاعة بيد مدرسه، ليلحق به الطفل يوسف جودة الذي نجحت الأجهزة الأمنية بالدقهلية في حل لغز العثور على جثته قبل ٤ أشهر في ترعة بحر يسري. 

هاشتاج بعنوان "حق يوسف لازم يرجع" تداوله أهالي مدينة بلقاس بمحافظة الدقهلية منذ شهر أكتوبر الماضي بعد مقتل الطفل يوسف جودة والعثور على جثته ملقاة في ترعة ليظل الجاني مجهولا حتى نجحت مباحث الدقهلية في إلقاء القبض على القتلة وإعادة القضية من أدراج الحفظ والقيد ضد مجهول.

 

 

غياب منذ ٤ أشهر 

 

بداية الواقعة ببلاغ تلقاه مدير أمن الدقهلية بتاريخ 29/10/2023 من "أحمد.ف.أ"، 42 عاما، فني صيانة يفيد تغيب  ابنه “يوسف” البالغ من العمر  12 عاما، طالب بالصف السادس الابتدائى، واتهام طليقته وتعمل مدرسة بتحريض نجلها على ترك المنزل لإجباره على إعادة العلاقة الزوجية وإعادتها لعصمته مرة أخرى.

استدعت قوات الأمن طليقة المجني للاستماع إلى أقوالها، وأنكرت التهم التي وجهها إليها طليقها وأكدت أنه بلاغ كيدي لانها قامت برفع قضية "رؤية للطفل" ضد والده وأنه لا يريد أن تراه مرة أخرى.

بعد مرور 48 ساعة على البلاغ تم العثور على جثة الطفل يوسف داخل ترعة بحر يسري، موثقا بالحبال ومثبت في نهايته حجر ولم يعثر بحوزته على ثمة متعلقات.

لم يستطيعا الأب والأم التعرف على جثة نجليهما وبإجراء تحليل DNA لأهلية الطفل والطفل المتوفي ورد تقرير الأدلة الجنائية يفيد بتطابق العينات وأن الجثمان خاص بالمتغيب. 

 

غدر الأقارب

 

بعد مرور 4 أشهر من ارتكاب الواقعة، توصلت جهود فريق البحث إلى أن وراء ارتكابها الواقعة كل من نجل ابن عم والد المجني عليه “علاء.ح.أ ” 30 عاما محام حر، ومقيم قرية الشوامي، والثاني جار المجني عليه "السيد.ع.م"، 50 عاما لا يعمل، وزوجة المتهم الثاني عرفيا “ رنا.م.ع” 36 عاما، عاملة بمحل دواجن.

وبتقنين الإجراءات جرى ضبط المتهم الثاني والثالثة، وبمواجهتهما أقرا واعترفا بارتكابهما الواقعة بخطف الطفل واحتجازه وطلب فدية من أهليته، فقامت الثالثة برصد تحركات المجني عليه ذهابا وإيابا خلال سيره لتلقي دروسه.

وكشف المتهمان عن خطة تنفيذ الجريمة بتاريخ تغيب الطفل في أكتوبر من عام 2023، وحال قدومه من أحد الدروس قامت المتهمة الثالثة بإخبار المتهمين الأول والثاني باقترابه من منزل الثاني، فقام الأول بالنداء على المجني عليه الطفل مستغلا قرابته بوالده، لمساعدته فى حمل كرتونة لإدخالها بمخزن أسفل منزل المتهم الثاني.

 

علقوله الرمانة 

 

وقام المتهمان الأول والثاني بوضع شريط لاصق على فمه وتكبيله وإعطائه حقنة مهدئة، وقاموا بإفهامه بأنه سيمكث معهم لفترة لحين تدخلهم لإنهاء الخلاف بين والديه، ومكث معهم بالشقة ملك الثاني قرابة 4 أيام، وعقب تفشي خبر اختفائه بالقرية وتجمع الأهالي أمام مسكنه للبحث عنه وخشية افتضاح أمرهم، اختمرت لديهم فكرة التخلص منه.

وتبين قيام الأول بإحضار سيارة شقيق الثاني وحبل غسيل، وقاموا بتكبيل المجني عليه ووضعه بحقيبة السيارة وتوجها به لمكان العثور عليه، وعقب وصولهما قام الثاني بإحضار قطعة حجرية وربطها بطرف الحبل المكبل به المجني عليه “الرمانة” لضمان غرقه، وألقيا به بمكان العثور عليه.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت جهات التحقيق التي باشرت التحقيقات.

FB_IMG_1708655277304 FB_IMG_1708655242088 FB_IMG_1708655231343 FB_IMG_1708655225244 FB_IMG_1708655130491 FB_IMG_1708654992174

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدقهلية الطفل يوسف الطالب ايهاب تحليل DNA المجنی علیه الطفل یوسف

إقرأ أيضاً:

الإعدام شنقًا لسيدة وعشيقها لاتهامهما بإنهاء حياة زوجها بالجيزة

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الأربعاء، بالإعدام شنقًا لسيدة وعشيقها لاتهامهم بقتل زوج الأولي عمدا مع سبق الإصرار والترصد بالبدرشين.

تأجيل محاكمة المتهم بقتـ ل 3 مصريين في قطر لـ 11 مايو قرار جديد بشأن المتهمين بسرقة مخزن قطع غيار السيارات في الأميرية

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين “محمد. ع. س” عامل 23 سنة، و"دينا. ع. د" ربة منزل لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين، بعد أن وجهت إليهم تهمه القتل العمد، وذلك على خلفية التحقيقات في القضية 8238 لسنة 2023 جنايات البدرشين والمقيدة برقم 12 لسنة 2023 حصر تحقيق جنوب الجيزة الكلية. 
 

كشفت التحقيقات في قضية مقتل شاب على يد زوجته بمعاونة عشيقها بمنطقة البدرشين التابعة لمحافظة الجيزة، خطتهما لإنهاء حياته بطريقة بشعة، حيث أخفته داخل دولاب غرفة النوم لتنفيذ الجريمة.

وأضافت التحقيقات، علي إثر علاقة غير مشروعة جمعتهما فقدم الأول للثانية عقارا مهدئا لتقديمه لزوجها بالأكل والشرب حتى يتمكنا من قتله، وبتاريخ الواقعة استغل الأول تغيب المجني عليه عن المنزل بالتنسيق مع الثانية، وصعد كعادته متسلقا لمسكن المجني عليه حاملا معه قطعة حديدية، فخبأته الثانية بداخل دولاب غرفة النوم.

وتابعت التحقيقات، أنه عقب عودة المجني عليه للمسكن بدأت الثانية بوضع بعض من العقار المهدئ داخل مشروب إلا أن زوجها رفض تناوله لتغير طعمه، فحاولت إعطاؤه للمجني عليه عند طريق سرنجة بالفم أثناء نومه، إلا أنه استيقظ وحال مقاومته لها قام الأول بالخروج من الدولاب وضربه من خلفه عدة مرات على رأسه بالقطعة الحديدة.

وعقب ضرب العشيق للمجني عليه بالقطعة الحديدة، سقط الضحية أرضا لتقوم زوجة المجني عليه بإعطاء عشيقها مبلغا ماليا وطبنجة محدثة صوت ملك المجني عليه، وبعثرا محتويات العين لإيهام الأهلية بأنها واقعة سرقة، وانتظرا بعضا من الوقت للتأكد أن المجني عليه قد فارق الحياة.

وأكملت التحقيقات، أنه بعد تأكد الزوجة أن زوجها الضحية فارق الحياة وأن العشيق انصرف من المنزل وأخذ معه متعلقات المجني عليه والأدوات المستخدمة واحتفظ بالمتعلقات وتخلص من الأدوات بإحدى الترع المجاورة للمنزل، عقب ذلك قامت الزوجة بالاستغاثة لاستكمال خطتهما بجعلها واقعة سرقة، وتم القبض على المتهمين، حيث أقرا تفصيليا بارتكاب الواقعة، وأرشد الأول عن متعلقات المجني عليه.

وقال الشاهد الأول خالد عبدالنبي عربي علي المقيم في ترعة كارم أبو منسي بدهشور بمنطقة البدرشين في الجيزة، بإنه حال تواجده بالطابق الأرضي رفقة الشاهد الثاني محمود عبد النبي عربي علي نما إلى سمعهما صوت استغاثة المتهمة الثانية فصعدا إلى مسكن شقيقهما المجني عليه بالطابق الأول علوي وبالدلوف إليه ابصرا المجني عليه ملقى أرضا مصابا برأسه غارقه بدمائه وبجواره المتهمة الثانية وباستبيانه الأمر منها قررت له بقيام مجهول ملثم بالتعدي بالضرب على المجني عليه وسرقة محتويات الشقة.

مقالات مشابهة

  • اشتباكات قبلية عنيفة عقب جريمة بشعة ارتكبها مواطن بحق عدد من أقاربه جنوبي اليمن
  • هل يمكن تطبيق حكم الإعدام على طفل لم يتجاوز عمره 15 عاما؟.. القانون يوضح
  • جنايات بورسعيد تحاكم 4 متهمين هددوا رجلا وأبناءه بمقاطع مصورة
  • المشدد 3 سنوات لطالب بتهمة سرقة موظف بأبو النمرس
  • الإعدام شنقًا لعاطل وربة منزل لاتهامهما بقتل عامل في البدرشين
  • إحالة ربة منزل وعشيقها للمفتي بتهمة قتل الزوج بالشرقية
  • الإعدام شنقًا لسيدة وعشيقها لاتهامهما بإنهاء حياة زوجها بالجيزة
  • اليوم.. الحكم على سيدة وعشيقها قتلا زوجها بالبدرشين
  • بسبب القمامة.. مقتل صاحب سوبر ماركت على يد جاره طعنًا بالوراق
  • إحالة 4 متهمين للجنايات ارتكبوا جريمة قتل عمد في المنيا