يشارك أحمد البوهي مخرج العرض المسرحي "تشارلي"، بكتابه الأول الذي يحمل عنوان "تشارلي" الصادر حديثا عن دار عصير الكتب، وبمشاركة كتابيه للدكتور مدحت العدل، في معرض بغداد الدولي للكتاب، ومعرض مسقط الدولي للكتاب بسلطنة عمان في الفترة من ٢١ فبراير الجاري ويستمر حتى ٢ مارس ٢٠٢٤.

وقال المخرج أحمد البوهي: مالحقتش احتفل أو أشارككم إطلاق كتابي الأول "تشارلي" اللي صدر في معرض القاهرة الدولي للكتاب، وكتبته بالمشاركة مع الدكتور مدحت العدل.

وتابع: ستجدوا في الكتاب نسختين مختلفين من النص: الأولى تتضمن الأغاني المحذوفة من العرض، لأنها تستحق التوثيق لمدى العمق والأهمية، وأضاف لها الدكتور مدحت العدل بموهبته حساسية خاصة، وحذفت من العرض لأسباب مختلفة.

وواصل: وفي النسخة الثانية النص الذي عُرض، مضافًا إليها رؤيتي الخاصة عن قصة تشارلي التي سردتها المسرحية.

وبجانب ما سبق من القصائد والجوانب الأيقونية عن تشارلي شابلن يلقي الكتاب الضوء على مراحل إنتاج العمل بدءًا من البحث والتدقيق وإعداد الفكرة وكتابتها، والتدريب لأكثر من 1600 ساعة بروفات.

واختتم حديثه قائلا: "يهمني جدًا متابعة ومعرفة ردود الفعل لمن تسمح له فرصة اقتناء وقراءة كتاب "تشارلي"، المتواجد الآن في مصر والدول العربية الشقيقة في جميع المكتبات"، موجها الشكر للكاتب محمد الجيزاوي لحرصه الشديد على تقديم الكتاب في أحسن صورة.

هذا وقد سبق وشارك المخرج أحمد البوهي بهذا الكتاب في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته السابقة التي اختتمت فعالياتها في الخامس من فبراير الجاري.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحمد البوهي تشارلي مدحت العدل تشارلي شابلن الدولی للکتاب أحمد البوهی

إقرأ أيضاً:

"أضغاث أحلام .. وأكثر" معرض تشكيلي للفنان أحمد جمال عيد بجامعة أبوظبي

أقام الفنان التشكيلي دكتور أحمد جمال عيد ، أستاذ التصميم الجرافيكي المُشارك، معرضًا تشكيليًا جديدا بعنوان : أضغاث أحلام وأكثر،  وذلك بقاعة العرض الكبرى بجامعة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وافتتح المعرض الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق،  ورئيس اتحاد الجامعات العربية، والأستاذ الدكتور محمود عبد العاطي،  رئيس معامل التأثير العربي، والأستاذ الدكتور غسان عواد رئيس جامعة أبوظبي،  والأستاذ الدكتور  شكري المراشده رئيس هيئة المديرين بجامعة جدارا، والأستاذ الدكتور حابس حتامله رئيس جامعة جدارا، ونخبة من الوزراء ورؤساء الجامعات والعلماء والفنانين والإعلاميين.

جاء المعرض يضم 25 عمل تشكيلي جرافيكي، وعن فكرة واسم المعرض، يقول الفنان أحمد جمال عيد : 
جاءت فكرة المعرض منذ أكثر من 14 عام، عندما استيقظت من النوم منزعجاً على اثر حلم شاهدته أثناء نومي، الأمر الذي جعل صورة الحلم تلازمني أيام عديدة بكل تفاصيلها،  حينها فكرت في طريقة تنفيسية للتخلص من سيطرة مشاهد الحلم، عندئذٍ قررت رسم تفاصيل الحلم كاملة، وبعدها شاركت بالعمل الفني في صالون الجنوب الدولي بمصر وحصل العمل على جائزة اقتناء وسط إشادة كبيرة بالفكرة، ظلت الفكرة تراودني من حين لأخر، حتى قررت تحويل صورة الحلم وترجمتها إلى مشاهد مرئية،  ولكن هذه المرة تكون أحلام شخوص مختلفة.

وأضاف: فقمت بتصميم استبانة ووزعتها على أكثر من 300 شخص وراعيت الاختلاف والتباين في الثقافة والعمر والجنس، وجاءت الاستبانة بها 145 حلم، اخترت من بينهم 25 فقط وقمت بترجمة بصرية لهم في شكل لوحات فنية ميتافيزيقية.

وعن المعرض يضيف الفنان أحمد عيد ، لاقت الفكرة تفاعلا كبيرا بين الجمهور، كما كتب النقاد عن المعرض العديد من المقالات الفنية في مصر وتونس والمغرب.

مقالات مشابهة

  • بتوقيع محمد سامي.. عمرو سعد يشارك في دراما رمضان 2025
  • برنامج حافل لـ«تريندز» في «بكين الدولي للكتاب 2024»
  • "أضغاث أحلام .. وأكثر" معرض تشكيلي للفنان أحمد جمال عيد بجامعة أبوظبي
  • برنامج حافل لـ«تريندز» في «بكين الدولي للكتاب 2024»
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”
  • "المنشاوي" يكلّف الدكتور محمد مدحت بالعمل مديرا تنفيذيا للمعلومات بجامعة أسيوط
  • الدكتور المنشاوي يكلّف الدكتور محمد مدحت بالعمل مديراً تنفيذياً للمعلومات لجامعة أسيوط (CIO)
  • محمد مدحت مديراً تنفيذياً للمعلومات بجامعة أسيوط
  • فرقة سمالوط تقدم "كيد البسوس" على مسرح روض الفرج
  • كريم قاسم يشارك صورا من العرض الخاص لـ فيلم «ولاد رزق 3»