بسم الله الرحمن الرحيم
*بيان من المؤتمر الشعبي*
*حول انتهاكات الدعم السريع في قرى ولاية الجزيرة*
*( أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ )* الحج الآية 39
الأحداث التي ما تزال تتكرر منذ شهور ضمن حوادث إعتداءات الدعم السريع الفظيعة المؤلمة هي جديرة باثارة الأسى ، ليس في نفوس السودانين فحسب ، بل أحرار العالم اجمع ، فالذى حدث فى الجزيرة مؤسف جدًا و يؤرقنا جميعاً وإن كان قد اصاب الأهل في قرى المناقل و غرب الحصاحيصا ( طابت و امجريس و ابعدارة و وادي شعير و غريقانة و فطيس و تنوب وقرى الفريجاب رجب، الشايقية، فقنا، ود البليلة، الخوالدة، الكواهلة، حلة الشيخ و امدوانة و العقدة المغاربة و معيجنة و لعوتة الماحي و جوادة و الحاجاب و اب دقن ) وإن كان قد اصاب كل اهل الجزيرة شيء من ذلك فإنه قد اصاب ولا يزال يصيب اهل الخرطوم الكبرى و دارفور و كردفان .


وقد ظل المؤتمر الشعبي يتابع بصدمة ، انتهاكات مليشيا الدعم السريع واعتداءاتها على المواطنين العزل في قرى الجزيرة ، وإذ تاتي هذه الانتهاكات كتعبير عن حسابات مربوكة و رد فعل طائش لانتصارات الجيش في امدرمان ، فإن على السودانيين ان يعلموا كذلك ان الذين أشعلوا هذه الحرب يريدون لها ان يمتد زمانها و تتوسع رقعتها و تزداد فداحة تكلفتها من الأرواح و المقدرات ، لتنهار العزائم و يتفشى اليأس و الوهن فتنهار البلاد تحت وقع انتهاكاتهم و فظاظة وسائلهم .
نحن في المؤتمر الشعبي إذ نشيد بجسارة مواطني قرى غرب الحصاحيصا والمناقل ، واستجابة كل اهل الجزيرة للاستنفار الشعبي وهبتهم للدفاع عن انفسهم ، نترحم على شهدائهم الذين التحقوا بركب شهداء معركة الكرامة و الذين سجلوا اسماءهم فى سجل الأبطال الخالدين فى تاريخ السودان ونسأل الله الشفاء العاجل للجرحى وكل اخوانهم الجرحى على امتداد مناطق وجود اعتداءات الدعم السريع .
إننا في المؤتمر الشعبي نكرر التحية والتجلة لرجال القوات المسلحة والقوات النظامية الاخرى و المستنفرين الذين يقدمون كل يوم أرتالًا من الشهداء و الجرحى و هم يضربون المثل فى الصبر على تحمل المشاق بلا من و لا شكوى يحسنون الظن بالله حتى فتح الله عليهم الآن ببشريات النصر .
ولا نجد في انفسنا حرجا ان نطلب من قيادة القوات المسلحة خطوات عملية لاتخاذ كل الاجراءات لمنع وقوع مثل هذه الاعتداءات فى المستقبل و الإسراع فى التسليح الفورى لمستنفرى الجزيرة و استنفار و تحريك مساهمات قادة مجتمع ولاية الجزيرة بما عرف عنهم من اقدام و تضحية و سخاء مع اخوانهم فى الجيش لاستكمال اعداد المستنفرين ليكونوا على أهبة الاستعداد سندا للقوات المسلحة فى حماية قرى الجزيرة و صد عدوان المتمردين .
والتحية للشعب السوداني الذي ما يزال يلتحم مع قواته المسلحة في تحمل اعباء الصمود في وجه هذا الغزو والعدوان
والله اكبر والعزة للسودان
*المؤتمر الشعبي*
بورتسودان
الجمعة 23 فبراير 2024

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: المؤتمر الشعبی الدعم السریع فی قرى

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 68 مليون ريال.. استكمال أعمال المرحلة الثانية من طريق الشرقية السريع

مسقط- الرؤية

بدأت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات تنفيذ أعمال استكمال مشروع طريق الشرقية السريع الجزء الثاني (المرحلة الثانية) من الكامل إلى صور، والذي تنفذه شركة "التسنيم للمشاريع المحدودة" ويربط بين ولايات محافظتي شمال الشرقية وجنوب الشرقية.

وتبلغ تكلفة المشروع أكثر من 68 مليون ريال عماني؛ ويشمل نطاق الأعمال المتبقية للمشروع عدة مراحل، منها: رفع كفاءة الطريق الحالي وتحويله إلى طريق مزدوج مكون من ثلاثة مسارات، بدءًا من ولاية الكامل وصولًا إلى ولاية صور بطول حوالي 52 كيلومترًا، ورفع كفاءة الطريق من دوار بلاد صور إلى فندق صور بلازا وتحويله إلى طريق مزدوج مكون من مسارين بطول حوالي 3 كيلومترات.

كما يشمل المشروع إنشاء تقاطع علوي، وإنشاء عدد من جسور العبور للأودية وجسور علوية مقوسة، بالإضافة إلى إنشاء أنفاق للمركبات وأنفاق لعبور المشاة، وسيتم استكمال أعمال الإنارة وتثبيت التقاطعات الضوئية في ولاية صور.

وتتضمن أعمال المشروع تغيير دوار "بلاد صور" إلى إشارات مرورية؛ إضافة إلى تكملة الطريق بولاية صور وتركيب الإنارة بطول حوالي 3 كيلومترات.

ومن المقرر أن يكون هذا المشروع رافدًا حيويًا يسهم في تسهيل حركة المرور وتحسين الاتصالات الطرقية بين المناطق المختلفة في المحافظتين، مما يعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة؛ كما أنه من المتوقع أن يستغرق المشروع حوالي 22 شهرًا للتنفيذ.

مقالات مشابهة

  • حصريا.. استطلاع لـCNN: كامالا هاريس لن تواجه عقبات في الظهور على بطاقات الاقتراع في 48 ولاية بعد انسحاب بايدن
  • والي شمال دارفور يجري تعديلات في إدارات المياه
  • رحيل البيشي وتمرد جلحة .. مصير الدعم السريع !!
  • لا يفل الحديد الا الحديد
  • الجيش: فصيلة مشاة من الدعم السريع تستلم لقواتنا في شندي
  • التجمع الاتحادي: على طرفي الصراع في السودان قبول دعوة الخارجية الأمريكية و الانخراط في التفاوض
  • انتهاكات الدعم السريع في السودان هل هي ثقافة قتالية؟
  • الجيش السوداني: تقرير «الغارديان» حول انتهاكات جنودنا يفتقر للشفافية والحياد
  • استجابة الإسلاميين للدعوة الأميركية لإيقاف الحرب.. أم التدخل الدولي؟
  • بتكلفة 68 مليون ريال.. استكمال أعمال المرحلة الثانية من طريق الشرقية السريع