أقر قانون المرور فى مادته الـ 75 عقوبة الحبس فى 10 مخالفات لمدة 90 يوما مع عدم الإخلال بالتدابير المقررة فى هذا القانون أو بأية عقوبة أشد فى أى قانون آخر يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من إرتكب فعلا من الأفعال الآتية:   -قيادة مركبة آلية بسرعة تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة.

  -قيادة مركبة آلية غير مرخص بها أو كانت رخصتها قد إنتهت مدتها أو سحبت رخصتها أو لوحتها المعدنية.   -قيادة مركبة آلية بدون رخصة قيادة أو برخصة لا تجيز قيادتها أو برخصة إنتهى أجلها أو تقرر سحبها أو إيقاف سريانها.   -عدم حمل مركبة النقل السريع للوحات المعدنية المنصرفة لها أو إستعمال لوحات معدنية غير خاصة بها.   -قيادة مركبة آلية خالية من الفرامل بنوعيها أو كانت جميع فراملها أو إحداها غير صالحة للإستعمال.   -تعمد إثبات بيانات غير صحيحة فى النماذج أو الطلبات المنصوص عليها فى هذا القانون.   -تعمد تعطيل حركة المرور بالطرق أو إعاقتها.   -مخالفة أحكام المادة 70 فقرة أولى من هذا القانون.   -تغيير بيانات أو لون اللوحات المعدنية المقرر لمركبات النقل السريع.   -عدم إستيفاء إجراءات الترخيص بإنشاء أو إدارة مدرسة لتعليم قيادة السيارات .وفى جميع الأحوال تضاعف العقوبة عند إرتكاب فعل من ذات نوع الجريمة الأولى خلال ستة شهور من إرتكابها.   وفى جميع الأحوال تضاعف العقوبة عند إرتكاب فعل من ذات نوع الجريمة الأولى خلال ستة شهور من إرتكابها .





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: ادارة المرور اخبار الحوادث مخالفات مرورية اخبار عاجلة بيانات السيارة

إقرأ أيضاً:

"جاك عمان".. تجربة قيادة فريدة وعروض استثنائية

مسقط- الرؤية

أطلقت "جاك عمان" عرضا ترويجيا "ادخل واربح"، للفوز بالعديد من الجوائز، وذلك من خلال زيارة صالة العرض والانطلاق بسيارة من الطراز الأول، إذ يستمر العرض حتى 12 سبتمبر 2024.

وتتضمن جوائز "ادخل واربح" بلايستيشن 5، بطاقات وقود بقيمة 25 ريالا عمانيا، قسائم هدايا بقيمة 10 ريالات عمانية، وسيحصل فائز واحد على بلايستيشن 5، وسيتلقى اثنان بطاقات وقود، وثلاثة سيحصلون على قسائم هدايا من لولو، حيث سيتم الإعلان عن الفائزين على صفحات التواصل الاجتماعي لـ"جاك عمان".

ويبدأ سعر جاك S3 من 4,849 ريالا عمانيا، وهي مزيج مثالي من الأناقة والأداء والتكلفة المعقولة، وهي سيارة إس يو في صغيرة بتصميم خارجي جميل وعصري وتصميم داخلي فاخر ومريح، بالإضافة إلى ميزات متقدمة، مما يجعلها خيارًا ممتازًا لمن يبحث عن سيارة إس يو في صغيرة موثوقة وأنيقة، كما أنها تأتي مع ضمان الشركة المصنعة لمدة 6 سنوات أو 200,000 كم، مما يضمن راحة البال لسنوات قادمة، بالإضافة إلى ذلك سيستفيد العملاء من خدمة المساعدة على الطريق AAA مجانا لمدة 6 سنوات.

وللباحثين عن المتانة القوية مع لمسة من الفخامة، فإن جاك T8 هي الخيار المثالي، وتبدأ هذه البيكاب القوية من 5,499 ريالا عمانيا، وهي مصممة للتعامل مع أصعب التضاريس مع توفير تجربة قيادة مريحة، كما تأتي T8 أيضًا مع ضمان وخدمة المساعدة على الطريق AAA لمدة 6 سنوات، مما يجعلها استثمارًا ذكيًا لكل من العمل والترفيه.

كم يمكن تجربة الفخامة مع جاك  J7، والتي يبدأ سعرها من 5,699 ريالا عمانيا، وتقدم مزيجًا سلسًا من الأناقة والتكنولوجيا المتطورة، وسيستفيد العملاء من خدمة مجانية تصل إلى 3 سنوات/50,000 كم، بالإضافة إلى نفس ضمان وخدمة المساعدة على الطريق AAA لمدة 6 سنوات.

مقالات مشابهة

  • السير: 3 مخالفات تشكل 75% من إجمال حوادث المرور
  • مخالفات بناء لا يجوز تقنين وضعها بعد تقديم طلب التصالح.. تعرف عليها
  • طريقة دفع مخالفات المرور أون لاين
  • «المرور» توضح حالات عدم الاستفادة من تخفيض المخالفات بنسبة 25%
  • ياسين شرح لبلديات آلية استرداد الكلفة في إدارة النفايات الصلبة
  • الحزب الشيوعي:تعديل قانون الأحوال الشخصية يهدف إلى تقسيم العراقيين مذهبيا
  • "جاك عمان".. تجربة قيادة فريدة وعروض استثنائية
  • من البيت.. خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2024
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية..تعرف عليها
  • خطوة بخطوة.. الاستعلام عن مخالفات المرور 2024