أقر قانون المرور فى مادته الـ 75 عقوبة الحبس فى 10 مخالفات لمدة 90 يوما مع عدم الإخلال بالتدابير المقررة فى هذا القانون أو بأية عقوبة أشد فى أى قانون آخر يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من إرتكب فعلا من الأفعال الآتية:   -قيادة مركبة آلية بسرعة تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة.

  -قيادة مركبة آلية غير مرخص بها أو كانت رخصتها قد إنتهت مدتها أو سحبت رخصتها أو لوحتها المعدنية.   -قيادة مركبة آلية بدون رخصة قيادة أو برخصة لا تجيز قيادتها أو برخصة إنتهى أجلها أو تقرر سحبها أو إيقاف سريانها.   -عدم حمل مركبة النقل السريع للوحات المعدنية المنصرفة لها أو إستعمال لوحات معدنية غير خاصة بها.   -قيادة مركبة آلية خالية من الفرامل بنوعيها أو كانت جميع فراملها أو إحداها غير صالحة للإستعمال.   -تعمد إثبات بيانات غير صحيحة فى النماذج أو الطلبات المنصوص عليها فى هذا القانون.   -تعمد تعطيل حركة المرور بالطرق أو إعاقتها.   -مخالفة أحكام المادة 70 فقرة أولى من هذا القانون.   -تغيير بيانات أو لون اللوحات المعدنية المقرر لمركبات النقل السريع.   -عدم إستيفاء إجراءات الترخيص بإنشاء أو إدارة مدرسة لتعليم قيادة السيارات .وفى جميع الأحوال تضاعف العقوبة عند إرتكاب فعل من ذات نوع الجريمة الأولى خلال ستة شهور من إرتكابها.   وفى جميع الأحوال تضاعف العقوبة عند إرتكاب فعل من ذات نوع الجريمة الأولى خلال ستة شهور من إرتكابها .





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: ادارة المرور اخبار الحوادث مخالفات مرورية اخبار عاجلة بيانات السيارة

إقرأ أيضاً:

من أسرة واحدة.. إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم بمنشأة القناطر

أصيب 5 أشخاص إثر حادث تصادم سيارتين ملاكى أعلى الطريق فى منشأة القناطر، وتم نقل المصابين إلى المستشفى ورفع حطام الحادث بالكامل من أعلى الطريق.

مصرع عامل وإصابة سائق في حادث تصادم بصحراوي سوهاج الغربي إصابة شخصين فى حادث تصادم بين سيارتين إصابة 10 أشخاص في حادث تصادم مروع على الطريق الإقليمي مصرع وإصابة 23 شخصا في حادث تصادم

وتلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا من الخدمات المعينة فى منشأة القناطر، بوجود مصادمة ومصابين، وتبين بأن سيارة ملاكي يقودها طالب يبلغ من العمر 20 عامًا، اصطدمت بسيارة أخرى كان يقودها سائق يبلغ من العمر 40 عامًا.

وأسفر الحادث عن إصابة 5 أشخاص بكدمات وسحجات متفرقة في أنحاء مختلفة من الجسم.

تم تحرير محضر بالواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيق في الحادث لتحديد ملابساته بالكامل.

في وقفة عرفات.. تعرف على حالة الطرق بالقاهرة والجيزة


شهدت الشوارع والميادين الرئيسية بمحافظتي القاهرة والجيزة، اليوم السبت وقفة عرفات، سيولة مرورية.

وظهرت سيولة مرورية في ميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، مع انتظام المرور بجميع المداخل المؤدية للميدان وسط انتشار الخدمات المرورية.

كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، بدءًا من المعادي، وصولًا إلى مناطق وسط القاهرة، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح، وتسارعت حركة السيارات أعلى محاور الجيزة بشوارع الجيزة والنيل السياحي والهرم والبحر الأعظم، وسط انتشار الخدمات بكل الطرق.

وظهرت أيضا انتظاما في حركة السير بشارع شبرا في الاتجاه القادم من المؤسسة والمظلات مرورًا بالخلفاوي وروض الفرج ومسرة، حتى أول شبرا، بينما في الاتجاه الأخر حالة من الانتظام المروري، كما ظهرت سيولة مرورية على الطريق القادم من المؤسسة إلى شارع أحمد حلمي، وانتظمت الحركة المرورية من أبو وافية ومحطة فكتوريا.

وتظهر حالة من الانتظام المروري للقادم من وسط المدينة إلى المؤسسة، وطريق الإسكندرية الزراعي، وأيضا للقادم من رمسيس مرورا بالإسعاف وميدان التحرير.

كما شهد كوبري أكتوبر ونفق الأزهر وشوارع فيصل وميدان رمسيس والتحرير والجلاء سيولة مرورية متحركة، وأيضًا أعلى مناطق كورنيش النيل، بدءًا من المعادي وصولًا إلى مناطق وسط القاهرة.

مخالفات المرور 2024.. خطوات الاستعلام


طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور 2024.. يكثف الكثير من المواطنين أصحاب المركبات عن مخالفات المرور 2024 بغية معرفتها والقيام بالدفع، لتجنب دفع غرامات، عقب إتاحة النيابة العامة الاستعلام عن مخالفات المرور عبر موقعها الرسمي إلكترونيًا.


ويمكن الاستعلام عن مخالفات المرور مجانًا برقم السيارة، من خلال الهاتف  بالدخول على موقع النيابة العامة، وذلك لسداد المخالفة أو التظلم عليها في موعدها قبل توقيع أي غرامات.


طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور 2024


في البداية الدخول إلى موقع النيابة العامة 
يجب النقر على بيانات المرور.
اختيار الاستعلام عن مخالفات السيارة.
تسجيل رقم اللوحة المعدنية الخاص بالسيارة
النقر على إجمالي مخالفات المرور
أخيرًا تظهر قيمة المخالفات المستحقة على المركبة.


طريقة  التظلم على مخالفات المرور 


الدخول على الموقع الإلكتروني للنيابة العامة 
النقر على أيقونة التظلمات
اختيار نوع التظلم 
كتابة الرقم القومي في الخانة المخصصة لذلك
النقر على تفاصيل المخالفة.
تظهر البيانات الخاصة بالرخصة، يجب النقر على إرسال الطلب.
تظهر على الشاشة إيصال التظلم، ورقم الطلب
أخيرًا ترسل لك نتيجة التظلم في رسالة على رقم هاتفك.
جدير بالذكر يمكن دفع مخالفات المرور أون لاين، بالدخول على موقع النيايبة العامة، واتباع الخطوات المطلوبة لدفع المخالفات المرورية بنجاح.

مقالات مشابهة

  • تصل للحبس.. عقوبات التسول ومضايقة المواطنين خلال احتفالات العيد
  • طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور 2024
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • خليك واعى.. احذر الذبح بالشارع في العيد يعرضك للحبس ومصادرة الأضحية
  • من أسرة واحدة.. إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم بمنشأة القناطر
  • في وقفة عرفات.. تعرف على حالة الطرق بالقاهرة والجيزة
  • 4 شروط بقانون المرور لطالب ترخيص قيادة سيارة تكريم الموتى.. تعرف عليها
  • بعد إقرار القانون.. 10 أهداف لقانون التأمين الموحد (تعرف عليها)
  • وصول 113 لاجئا ومهاجرا إلى رواندا وفق آلية المرور الطارئ
  • تصل للحبس والغرامة.. تعرف على عقوبة القيادة دون رخصة في قانون المرور