نجح محمد حمزة لاعب منتخب مصر لسلاح الشيش، في التأهل لدور الـ32 ببطولة كأس العالم والمقامة على مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 22 وحتى 25 فبراير الجاري.

 

وتمكن حمزة من تحقيق الفوز على نظيره بطل هونج كونج "نيكولاس ادوارد" في دور الـ64 الرئيسي بنتيجة 15-14 ليصل بذلك لدور الـ32.

 

ومن المنتظر أن يواجه حمزة نظيره بطل إيطاليا "إدواردو لوبيري" في الواحدة وخمس دقائق ظهرًا بدور الـ32.

 

 

وكان حمزة قد تأهل للعب في الدور الرئيسي مباشرةً لاحتلاله المركز الثالث في تصنيف البطولة حيث يتأهل أول 16 لاعبا في تصنيف البطولة مباشرةً لدور ال 64 الرئيسي.

 

وتقام البطولة بمشاركة 396 لاعبا ولاعبة يمثلون 52 دولة مختلفة.

 

والدول المشاركة في البطولة هي: الجزائر، الأرجنتين، أرمينيا، أستراليا، النمسا، بلجيكا، البرازيل، كندا، تشيلي، الصين، كوت ديفوار، كولومبيا، كرواتيا، جمهورية التشيك، الدنمارك، أسبانيا، فرنسا، بريطانيا، ألمانيا، اليونان، هونج كونج، المجر، إيرلندا، إيطاليا، اليابان، كازاخستان، كوريا، لبنان، المغرب، ماليزيا، مالي، بيرو، بولندا، البرتغال، بورتوريكو، قطر، السنغال، سنغافورا، صربيا، سويسرا، تايوان، تونس، تركيا، أوكرانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، أوزباكستان، جامايكا، رومانيا، سلوفاكيا، السويد، الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى مصر الدولة المستضيفة.

 

يذكر أن مصر تستضيف بطولة كأس العالم لسلاح الشيش للمرة السابعة على التوالي مما يؤكد على علاقة مصر القوية بالاتحاد الدولي للعبة وثقته في التنظيم المصري المميز.

 

ويسعى الاتحاد المصري للسلاح برئاسة عبد المنعم الحسيني إلى تنظيم بطولة عالمية يشيد بها جميع المشاركين كالمعتاد خاصةً أن مصر أصبح لديها خبرات تنظيمية عالمية حيث يرأس البطولة أحمد سمير الميداني عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بدء مؤتمر الإعلان عن تفاصيل بطولة البحر المتوسط لألعاب القوى

بدأت منذ قليل فاعليات المؤتمر الصحفي الذي تقيمه اللجنة المنظمة لبطولة حوض البحر المتوسط لألعاب القوى، والمقرر انطلاقها اليوم  السبت على استاد هيئة قناة السويس بالإسماعيلية، وذلك بقاعة المؤتمرات بفندق توليب الفرسان بالإسماعيلية. للاعلان عن تفاصيل البطولة التي تستمر على مدار يومي السبت والاحد.

 اللجنة المنظمة

وكان الاتحاد المصري لألعاب القوى اعلن انتهاء كافة  الاستعدادات لاستقبال الوفود والبعثات المشاركة في بطولة البحر المتوسط لألعاب القوى تحت 23 عام، ويشارك في البطولة نحو 150 لاعب ولاعبة من دول  مصر - البوسنة والهرسك – لبنان - سان مارينو - كوسوفو - مالطا - فرنسا - البرتغال - سلوفانيا - اليونان - تركيا - كرواتيا - قبرص.

وقال الدكتور احمد حمزة خليفة نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لألعاب القوي ورئيس الوفد المصري، إن البطولة و التي ستقام على استاد هيئة قناة السويس بالإسماعيلية يومي 18 و19 مايو الجاري تشهد مشاركة نسائية من الدول المشاركة .

وأضاف أن مجلس الإدارة اختار مدينة الإسماعيلية بسبب إمكانيات استاد قناة السويس العالمية وحرصه علي تنشيط السياحة الرياضية.مؤكدا أن البطولة تعتبر بطولة نصف العالم وتضم دول من أوربا وآسيا وأفريقيا وهي الدول المطلة علي البحر الأبيض المتوسط، مؤكدًا أن الدول المشاركة في البطولة تتميز بالقوة والتقارب والخبرة والاهتمام .

أعلن الاتحاد المصري لألعاب القوى، برئاسة الدكتور سيف شاهين، إتمام الاستعدادات لاستقبال بطولة البحر المتوسط لألعاب القوى، و التي ستقام على ستاد هيئة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية يومي 18 و19 مايو الجاري بمشاركة 13 دولة عربية واجنبية.

وقال الدكتور أحمد حمزة خليفة نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لألعاب القوي، ورئيس الوفد المصري لبطولة حوض البحر المتوسط تحت سن 23، أن البطولة تعتبر بطولة نصف العالم وتضم دول من أوربا وآسيا وأفريقيا وهي الدول المطلة علي البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لألعاب القوي، أن الدول المشاركة في البطولة تتميز بالقوة والتقارب والخبرة والاهتمام بالرياضة وتطويرها.
أضاف الكابتن مجدي عبد البديع، عضو مجلس الإدارة، أن الاتحاد المصري على حق تنظيم بطولة البحر المتوسط تحت 23 عام لأول مرة والتي تشهد مشاركة 13 دولة هي: مصر - البوسنة والهرسك – لبنان - سان مارينو - كوسوفو - مالطا - فرنسا - البرتغال - سلوفانيا - اليونان - تركيا - كرواتيا - قبرص.

وتشهد الفترة الحالية استعدادات مكثفة من الاتحاد المصري لألعاب القوى لاستقبال الوفود والبعثات المشاركة في بطولة البحر المتوسط لألعاب القوى تحت 23 عام.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح مؤخرا استاد قناة السويس والذي يسع  نحو 22 ألف متفرج، ويحتوي علي مهبط للطائرات. 

ويحتوي الاستاد على  22 بوابة إلكترونية  تابعة لشركة تذكرتي لتفادي التدافع الجماهيري. والإستاد مجهز باستوديوهات تحليلية من داخل الملعب، وكبائن معلقين مجهزة.

مقالات مشابهة

  • منتخب مصر يكتسح بوروندى ويتأهل لدور الثمانية بالبطولة الأفريقية للساق الواحدة
  • منتخب كوريا الجنوبية يفوز ببطولة العالم لمبارزة الأيبيه للسيدات بالفجيرة
  • القادسية بطلاً لكأس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر
  • للمرة الثانية في تاريخه.. الزمالك بطلًا لكأس الكونفدرالية الأفريقية
  • وزير الرياضة يشيد بتأهل منتخب السلاح لنهائي كأس العالم في مدريد
  • وزير الشباب والرياضة يُشيد بتأهل منتخب السلاح لنهائي كأس العالم بمدريد
  • وزير الشباب يُشيد بتأهل منتخب السلاح لنهائي كأس العالم بمدريد
  • محمد حمزة يحرز برونزية الجائزة الكبرى لسلاح الشيش
  • بحضور الإعلام الدولي في باريس.. نجوم العالم يعلنون التحدي في أبوظبي اكستريم "4"
  • بدء مؤتمر الإعلان عن تفاصيل بطولة البحر المتوسط لألعاب القوى