نجح محمد حمزة لاعب منتخب مصر لسلاح الشيش، في التأهل لدور الـ32 ببطولة كأس العالم والمقامة على مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 22 وحتى 25 فبراير الجاري.

 

وتمكن حمزة من تحقيق الفوز على نظيره بطل هونج كونج "نيكولاس ادوارد" في دور الـ64 الرئيسي بنتيجة 15-14 ليصل بذلك لدور الـ32.

 

ومن المنتظر أن يواجه حمزة نظيره بطل إيطاليا "إدواردو لوبيري" في الواحدة وخمس دقائق ظهرًا بدور الـ32.

 

 

وكان حمزة قد تأهل للعب في الدور الرئيسي مباشرةً لاحتلاله المركز الثالث في تصنيف البطولة حيث يتأهل أول 16 لاعبا في تصنيف البطولة مباشرةً لدور ال 64 الرئيسي.

 

وتقام البطولة بمشاركة 396 لاعبا ولاعبة يمثلون 52 دولة مختلفة.

 

والدول المشاركة في البطولة هي: الجزائر، الأرجنتين، أرمينيا، أستراليا، النمسا، بلجيكا، البرازيل، كندا، تشيلي، الصين، كوت ديفوار، كولومبيا، كرواتيا، جمهورية التشيك، الدنمارك، أسبانيا، فرنسا، بريطانيا، ألمانيا، اليونان، هونج كونج، المجر، إيرلندا، إيطاليا، اليابان، كازاخستان، كوريا، لبنان، المغرب، ماليزيا، مالي، بيرو، بولندا، البرتغال، بورتوريكو، قطر، السنغال، سنغافورا، صربيا، سويسرا، تايوان، تونس، تركيا، أوكرانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، أوزباكستان، جامايكا، رومانيا، سلوفاكيا، السويد، الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى مصر الدولة المستضيفة.

 

يذكر أن مصر تستضيف بطولة كأس العالم لسلاح الشيش للمرة السابعة على التوالي مما يؤكد على علاقة مصر القوية بالاتحاد الدولي للعبة وثقته في التنظيم المصري المميز.

 

ويسعى الاتحاد المصري للسلاح برئاسة عبد المنعم الحسيني إلى تنظيم بطولة عالمية يشيد بها جميع المشاركين كالمعتاد خاصةً أن مصر أصبح لديها خبرات تنظيمية عالمية حيث يرأس البطولة أحمد سمير الميداني عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الأكاديمية العربية من أفضل جامعات العالم في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة

حقَّقت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري إنجازًا جديدًا بتصنيفها في المرتبة 306  من بين 1963 جامعة  وذلك وفقًا للتصنيف السنوي لمؤسسة التايمز للتعليم العالي  للعام 2024، الذي يقيس تأثير نجاح الجامعات العالمية في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

 وجاءت في المركز الـ 3 على مستوى مصر من أصل 46 جامعة، وعلى المستوى العربى جاءت فى المركز 19 من اصل292  جامعة عربية.

كما احتلت الاكاديمية المركز الاول على مستوى مصر فى اربعة اهداف للتنمية المستدامة (SDG4 – جودة التعليم) و (SDG7 – الطاقة: توليد انظف وترشيد استهلاك) و (SDG8 - العمل اللائق ونمو الاقتصاد) و(- SDG14 الحياة البحرية: الحماية وحد التلوث).

ودوليا حققت الاكاديمية المركز السادس على مستوى العالم فى الهدف السابع (SDG7 – الطاقة: توليد انظف وترشيد استهلاك)، كما حققت المركز 84 على مستوى العالم فى الهدف الرابع (SDG4 – جودة التعليم)، كما جاءت ضمن افضل مائة جامعة فى العالم فى الهدف (- SDG8 العمل اللائق ونمو الاقتصاد) و(- SDG12 الانتاج والاستهلاك المستدام) و (- SDG14 الحياة البحرية: الحماية وحد التلوث).

وعلى المستوى العربى جاءت الاكاديمية في المركز الاول على مستوى الجامعات العربية فى الهدف السابع (SDG7 – الطاقة: توليد انظف وترشيد استهلاك)، كما حققت المركز 12 على المستوى العربى فى الهدف الرابع (SDG4 – جودة التعليم)

 يعد تصنيف التايمز من أهم المؤشرات لتقييم تأثير التعليم العالي على مستوى العالم لقياس تأثير الجامعات على المجتمع بناء على نجاحها في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (Sustainable Development Goals).

يأتي ذلك بناءً على توجيهات  الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج - رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري - بالمشاركة في التصنيفات والاعتمادات الدولية المرموقة، تقدمت الأكاديمية العربية لأول مرة لتصنيف Times Higher Education Impact Rankings في عام 2020، لتسجيل الملف الخاص بها وفقا لآلية تصنيف المؤسسة الانجليزية.

 و تعتمد الية هذا التصنيف على تسجيل وقبول ملف الجامعة للمشاركة في التصنيف وعلى مدى تحقيق الجامعة لعدد من المعايير والمؤشرات التي تعكس اهتمام الجامعة بالاستدامة من خلال مختلف الأنشطة والممارسات في مجالات التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع، وقياس تأثيرها استنادا على أهداف الأمم المتحدة الـ 17 للتنمية المستدامة، علي ان تحقق الجامعة بحد أدني أربعة أهداف من أهداف التنمية المستدامة، من خلال اعداد الجامعة ملف رسمي لكل هدف من أهداف التنمية المستدامة يعبر عن البيانات الرسمية المعلنة.

وأكد رئيس الأكاديمية العربية الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج ، أن التقدم في هذا التصنيف الدولي يعد إنجازاً للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وللتعليم العالي في مصر وفي العالم العربي في إطار تنفيذ استراتيجية الأكاديمية بالمشاركة في التصنيفات والاعتمادات الدولية المرموقة، حيث تربط الاكاديمية العربية بين مخرجاتها بأشكالها المختلفة، واحتياجات المجتمع بأطيافه ومؤسساته، كضرورة لتحقيق التكامل ضمن بنائها لشراكات محلية ودولية .

كما يأتي في إطار المستمر من خلال برامجها الأكاديمية المتنوعة، ونشاطاتها البحثية، وممارساتها المختلفة، بالإضافة إلى دور معاهدها ومراكزها البحثية والمجتمعية ولحرصها الأكاديمية العربية دوما على تطبيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة في إطار تحقيق مجتمعات مستدامة تتصدي للتحديات الإقليمية والعالمية .

مقالات مشابهة

  • "فيفا" يعلن عن الموعد الرسمي لكأس العالم للأندية 2025 في نسخته الجديدة
  • الفريق المصري يفوز بمسابقة الومبياد جينيس المقامة بجامعة روتشستر في نيويورك
  • محمد صلاح يحتفل بعيد ميلاده الـ32 على طريقته الخاصة
  • ليفربول يهنئ محمد صلاح بعيد ميلاده الـ32
  • الرجاء الرياضي يفوز بلقب البطولة الاحترافية 2023/2024
  • برعاية منصور بن زايد.. البطولة الـ 5 لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية تنطلق اليوم من الدنمارك
  • الرجاء يفوز ببطولة المغرب للمرة 13
  • رافا جيل : نعمل على تجهيز المنتخب لكأس العالم 2034 م
  • الأكاديمية العربية من أفضل جامعات العالم في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة
  • المغرب يتصدر المنتخبات العربية من حيث النتائج في تصفيات مونديال 2026