منحة العمالة غير المنتظمة تسعى الحكومة المصرية إلى تقديم المساعدات المادية لعدد كبير من عمال اليومية والعاطلين عن العمل تم الإعلان عن تخصيص رابط إلكتروني للتسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة لعام 2024 بهدف تمكين الجميع من التسجيل والحصول على منحة قيمتها 1000 جنيه لتسهيل تلبية احتياجاتهم المالية وشراء المستلزمات الضرورية خلال شهر رمضان الكريم

منحة العمالة غير المنتظمة يمكن البدء في عملية التسجيل عبر الخطوات التالية:

 

قم بزيارة الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة من هنا.


انتقل إلى صفحة منحة العمالة غير المنتظمة.
قم بملء البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة.
أدخل رقم البطاقة القومية الاسم الكامل ورقم الهاتف المحمول.
انقر على زر “تسجيل”.
في حال قبول الطلب، ستتلقى رسالة نصية على الهاتف المسجل تحدد موعد ومكان صرف المنحة. منحة العمالة غير المنتظمة في مصر 2024.. خطوات التسجيل وشروط الأهلية التسجيل في منحة 100 جنيه على بطاقة التموين 2024


منحة العمالة غير المنتظمة أكد وزير القوى العاملة خلال مقابلة على قناة صدى البلد أن الوزارة تستعد لإطلاق باب التسجيل خلال الأيام القادمة وأكد بشدة على ضرورة تجاهل الرسائل النصية التي تصل إلى هواتف المواطنين والتي تزعم حصول المتلقي على منحة العمال غير المنتظمين حيث أشار إلى أن هذه الرسائل هدفها الاحتيال والسرقة ويجب تجنب التعامل معها وفي ختام الحديث أعلن الوزير عن مجموعة من الشروط الضرورية للتأهل للحصول على المنحة

وتشمل الشروط التالية: منحة العمالة غير المنتظمة في مصر 2024.. خطوات التسجيل وشروط الأهلية حقيقة ولا كذبة.. آخر مستجدات منحة العمالة الغير منتظمة 1000 جنيه 2024 ومن هم الفئات المستحقة أن يكون المتقدم من جنسية مصرية ومقيم في مصر بصفة دائمة.
عدم وجود دخل شهري ثابت لدى المتقدم.
عدم امتلاك المتقدم لأي أموال أو أصول عقارية.
يجب أن يكون عمر المتقدم بين 18 و60 عامًا.
هذه الشروط تهدف إلى ضمان وصول المنحة إلى الفئات المستحقة والتخفيف من الأعباء المالية التي تواجهها خصوصًا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.صرف مبلغ إضافي قدره 100 جنيه على بطاقات التموين

كما تداولت الأنباء لفترة طويلة حول إمكانية صرف مبلغ إضافي قدره 100 جنيه على بطاقات التموين بهدف زيادة قيمة الحصة التموينية إلى 150 جنيه للفرد ولكن عندما توصلت وزارة التموين بتلك الأخبار قامت بنفيها بشكل قاطع، مؤكدة أنه لا يوجد أي توجيهات بزيادة مالية جديدة في نظام التموين وأكدت الوزارة بأن ما تم تداوله على صفحات الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي مؤخرا ليس له أي أساس من الصحة، بل هو مجرد شائعات وأضافت الوزارة أنها تعمل بجد لتخفيض الأسعار وضمان توفر جميع السلع الأساسية داخل منافذ التموين بهدف تسهيل الحصول عليها للمواطنين بكل يسر وسهولة تأتي هذه الجهود في إطار التزام الحكومة بتقديم الدعم اللازم للمواطنين وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم وتعزيز استقرار الأسعار لتحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منحة العمالة منحة العمالة غير المنتظمة الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة منحة العمالة غیر المنتظمة

إقرأ أيضاً:

رابط التقديم في منحة الابتكار بالعلوم والتكنولوجيا والتصنيع.. تصل لـ8 ملايين جنيه

تحرص وزارة التعليم العالي على الاستفادة من العلوم في المجال التطبيقي وربطها بالصناعة والتكنولوجيا وتطويعها لخدمة المجتمع ليعود عليه بالنفع، من خلال أبحاث علمية متقنة وخطوات موثوقة، لذا تقدم العديد من المنح في المجال.

وقررت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار STDF، التابعة لوزارة التعليم العالي، فتح باب التقدم للنداء الثالث لمنحة «الابتكار في العلوم التطبيقية والتكنولوجيا والتصنيع»، كأحد آليات التمويل التنافسي للعلماء والباحثين، للاستفادة من مُخرجات البحث العلمي وتوظيفها لخدمة التنمية في ضوء رؤية مصر 2030.

هدف المنحة 

وأوضحت وزارة التعليم العالي أن هذا النداء يتيح المجال لاستخدام علوم الصدارة والتكنولوجيا البازغة في تطبيقات علوم المواد الحديثة، والأمن الغذائي وتقنيات الزراعة، وإنتاج الطاقة وتخزينها وإدارتها، وعلوم الحاسب، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومٌعالجة المياه والموارد، واستدامة البيئة والنظم البيئية، والطب والصيدلة، والهندسة الطبية الحيوية.

دعم المنح والمشاريع البحثية 

وذكرت وزارة التعليم العالي أن تمويل ودعم المنحة يأتي يختلف بحسب نوع النشاط، ويأتي على النحو التالي:

- مشروعات بحثية بتمويل يصل إلى 3 ملايين جنيه مصري «بدون شريك صناعي».

- مشروعات بحثية بتمويل يصل إلى 8 ملايين جنيه مصري في حالة وجود شريك صناعي، على أن يدفع الشريك الصناعي 20% من ميزانية المشروع.

- يستمر دعم المشروعات المقبولة لمدة 3 سنوات.

موعد التقديم للمنح 

وحول موعد التقديم للمنح، أوضحت وزارة التعليم العالي أن آخر موعد لتلقي المُقترحات البحثية سيكون الأحد 30 يونيو المقبل الساعة 2 ظهًرا، وطبقًا للقواعد والشروط التفصيلية للنداء على الموقع الإلكتروني للهيئة، ويمكن معرفتها من هنـــا.

مقالات مشابهة

  • خطوات إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2024
  • طريقة الاستعلام عن رقم الجلوس للثانوية العامة 2024.. اعرفه بالرقم القومي
  • بالرقم القومي.. طريقة الاستعلام عن رقم الجلوس للثانوية العامة 2024
  • 10 فئات من العمالة غير المنتظمة يحق لها الاشتراك في "التأمين الاجتماعي"
  • بالرقم القومي.. رابط نتيجة الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2024
  • صرف منحة عيد الأضحى 2024: كل ما تحتاج معرفته
  • بشرى سارة للعمالة غير المنتظمة.. صرف 500 جنيه منحة عيد الأضحى خلال أيام
  • دعم نقدي 1000 جنيه لكل مواطن.. خطوات إضافة المواليد ببطاقة التموين
  • رابط التقديم في منحة الابتكار بالعلوم والتكنولوجيا والتصنيع.. تصل لـ8 ملايين جنيه
  • كل مواطن 1000 جنيه.. تفاصيل تحويل الدعم العيني إلى نقدي «فيديو»