عقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية والدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، اجتماعًا، اليوم، مع قيادات التربية والتعليم ومديرى الإدارات التعليمية بالمحافظة؛ لاستعراض الإجراءات المتعلقة بانضباط وانتظام الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، واستعراض الآليات التنظيمية، والإجراءات المتبعة في إطار الحرص على تطبيق السياسات التعليمية بشكل فعال وتعزيز العملية التعليمية وضمان حسن سير العام الدراسي.

وفي مستهل اللقاء، وجه الوزير الشكر للمحافظ والقيادات التعليمية بالمحافظة على الجهود الملموسة والمستمرة فى ضبط وتطوير العملية التعليمية في المحافظة، والذي يسهم في توفير بيئة تعليمية جيدة وتحسين جودة التعليم في المحافظة.

ومن جانبه، رحب اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بالدكتور الوزير، مثمنا زيارته للمحافظة وجهوده المستمرة فى تطوير ومتابعة المنظومة التعليمية، وتطوير البنية التحتية للمدارس، فضلاً عن التوسع في إنشاء المدارس، وزيادة عدد المعلمين المتدربين بالمحافظة ، هذا وقدم محافظ المنوفية درع المحافظة لوزير التربية والتعليم تقديراً لجهوده .

وأكد الوزير خلال اللقاء على أنه فى ضوء تخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور، ومساعدة الطالب على التحصيل الدراسي، قامت الوزارة مع بداية العام الدراسي بإتاحة مواد تعليمية وتدريبية قامت بإعدادها الإدارة المركزية لتطوير المناهج، وتم إطلاقها مجانا على موقع الوزارة، والمديريات، والإدارات التعليمية، والمدارس.

وأشار الوزير إلى أنه تم تشكيل إدارة الدعم والتواصل بالوزارة، مشيدًا بدورها وجهودها فى هذا الإطار، وموجها بضرورة تعريف الطلاب من خلال الموجهين والمعلمين بالمواد التعليمية والتدريبية، وتوفير نسخة ورقية منها على الأقل بكل مدرسة للاطلاع عليها، مع أهمية قياس ردود الأفعال والتقييم لهذه المواد من أجل التطوير والتحديث .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإدارات التعليمية التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم العملية التعليمية اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تعلن فوز 4 طلاب في مسابقة تحدي القراءة العربي

تأهل 4 طلاب للمرحلة النهائية في مسابقة تحدي القراءة العربي على مستوى، وهم أحمد حنفي من مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بكفر الشيخ، وسلمى حازم محمد من مدرسة المٌتفوقات في العلوم والتكنولوجيا، وهٌنا مصطفى خلاف، ومحمد عادل محمد عويضة، بالصف الثالث الابتدائي، على أن يتم اختيار أحدهم للمشاركة في المُسابقة بالإمارات.

مسابقة تحدى القراءة

وقالت الدكتورة إيمان حسن، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك إنجازات كبيرة لمُسابقة تحدي القراءة العربي خلال 8 سنوات، فقرأت 50 كتابا هو دافع كبير لحب القراءة، حيث إن القراءة هي الطريق نحو التقدم، وهناك اهتماما حقيقيا لاكتشاف المواهب والنشء، قائلة: «تحدي القراءة العربي حلم كبير، أطلقته الإمارات، ومدعوم من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني».

ويشهد الحفل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وصالح السعدي نائب سفير دولة الإمارات بجمهورية مصر العربية، والدكتور أحمد ضاهر نائب وزير التربية والتعليم.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يبحث سبل التعاون مع نظيره الفلسطيني
  • محافظ الأحساء يكرم 53 طالبًا وطالبة من تعليم المحافظة
  • مدير تعليم المنوفية يجتمع برؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة
  • رضا حجازي: مواكبة أساليب التعليم الحديثة بالتحول الرقمي في المدارس
  • وزير التربية والتعليم يستقبل وفد البنك الدولي
  • اليوم.. قطع المياه عن مدينة سرس الليان بالمنوفية
  • اجتماعًا موسعًا لمتابعة استعدادات امتحانات الثانوية العامة بالمنوفية
  • اجتماع موسع في إب يستعرض عددا من القضايا التعليمية
  • «التعليم» تعلن فوز 4 طلاب في مسابقة تحدي القراءة العربي
  • وزير التربية والتعليم يحذر الطلاب: حيازة الهاتف المحمول في الامتحانات جريمة (فيديو)