عقدت اليوم الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال برئاسة اللواء إسماعيل عبد العزيز اجتماع موسع مع السيد حسان بركانى رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء وبحضور كل من أحمد رامى رئيس لجنة العلاقات الخارجية والسيد على معين رئيس لجنة المعارض، وذلك لمناقشة العديد من القضايا أبرزها كيفية زيادة التبادل التجارى بين البلدين وكيفية حل المشكلات التي تعترض المستثمرين المصريين في المغرب.

أشاد اللواء إسماعيل عبد العزيز رئيس الجمعية بالدور الكبير الذى يبذله رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء، حسان بركانى فى مساعدة رجال الأعمال المصريين للإستثمار فى المغرب، مؤكدًا أن الهدف من إقامة هذا الاجتماع هو تنمية وتنشيط العلاقات المصرية المغربية على الصعيد الاقتصادي والذى يعتبره القاطرة لكافة العلاقات الأخرى سواء كانت سياسية أو اجتماعية او ثقافية.

وأضاف عبد العزيز، أن هناك اتفاقيات عديدة موقعة بين البلدين أبرزها إتفاقية التجارة الحرة وإتفاقية منع الأزدواج الضريبى والكثير من الأتفاقيات الاخرى أهمها اتفاقية أغادير، مشيرا إلى أن هناك طفرة حدثت فى تطور المجال الإقتصادى في البلدين من حيث تحسين البنية التحتية وتحسين مناخ الأستثمار وتعظيم مزايا الاستثمار في البلدين الشقيقين واكد سيادته انه لابد من الاستفاده من هذه الطفره لنصل لمرحلة الأندماج والتكامل بين البلدين.

وطالب إسماعيل من بركاني إنشاء منصة لوجستية فى السوق المغربى للمنتجات المصرية ليعاد توزيعها في السوق المغربي وكذا إعادة تصديرها للبلدان الأفريقية وخاصه غرب إفريقيا، مشيرا إلى أن هناك زيارة قريبة للمغرب سيقوم بها رجال الأعمال المصريين فى شهر مايو المقبل من أجل دفع العلاقات الأقتصادية بين مصر والمغرب مطالبا من الغرفة أن يتم الترتيب لها جيدا.

أكد السيد حسان بركانى رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء، انه جاء إلى مصر من أجل معرفهة العقبات التي تواجه رجال الأعمال المصريين من أجل الأستثمار فى دولة المغرب فى الفترة المقبلة.

وقال بركانى، إن حجم التبادل الأقتصادى بين البلدين ضعيف ويحتاج الى تكاتف الجهود فى الفترة المقبلة حتى يليق بحجم بلدين كبيرين مثل مصر والمغرب.

وناقش بركانى، رجال الأعمال المصريين في المشاكل التي يعانون منها، ووعدهم بأنه سيبذل قصاري جهده من أجل حل هذه المشكلات املا ان تكون زيارته للقاهره وللجمعيه المصرية المغربية لرجال الأعمال هي فاتحه خير لزياده الأستثمار بين البلدين، وأنه وزملائه يرحبون ترحيبا كبيرا في الزيارة التي ستقوم بها الجمعيه في شهر مايو من هذا العام لتوطيد العلاقات بين رجال الأعمال في الدولتين الشقيقتين.

اقرأ أيضًاهيئة الاعتماد والرقابة الصحية تستعرض معايير التمييز البيئي للمنشآت الصحية بأسوان

وظائف وزارة النقل 2024.. التخصصات المطلوبة وشروط التقديم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمد رامى التبادل التجارى الجمعية المصرية المغربية المغرب مصر رجال الأعمال المصریین بین البلدین عبد العزیز من أجل

إقرأ أيضاً:

رئيس أوزبكستان يؤكد قوة العلاقات الاقتصادية المزدهرة مع الإمارات

طشقند (وام)

أخبار ذات صلة صندوق النقد: 4.5% نمو اقتصاد أبوظبي «غير النفطي» العام الجاري وزراء ومسؤولون: نقلة نوعية في مسيرة الشراكة الاقتصادية بين الإمارات وكولومبيا

استقبل فخامة شوكت ميرضائيف رئيس جمهورية أوزبكستان، معالي سهيل بن محمد المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية والوفد المرافق له، الذي يقوم بزيارة لأوزبكستان، وذلك بحضور الدكتور سعيد مطر القمزي سفير الدولة لدى طشقند.
وفي بداية اللقاء، نقل معالي وزير الطاقة والبنية التحتية، تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وتمنياتهم لقيادة جمهورية أوزبكستان وشعبها الصديق المزيد من الرقي والتقدم.
وتم خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، لاسيما في الطاقة المتجددة والنقل والخدمات اللوجستية، كما أعرب الجانبان عن قوة العلاقات الاقتصادية المزدهرة بين البلدين.
وترأس معالي سهيل بن محمد المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، وفداً إماراتياً رفيع المستوى إلى جمهورية أوزبكستان الصديقة، حيث عقد اجتماعات مع عدد من الوزراء والمسؤولين لاستكشاف فرص تعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات لرفع مستوى العلاقات بما يعكس طموحات قيادة البلدين الصديقين.
وعقد معالي سهيل المزروعي، اجتماعات رفيعة المستوى مع كل من معالي بختيار سعيدوف وزير الخارجية، ومعالي لزيز قدراتوف وزير الاستثمار والتجارة والصناعة، ومعالي جورابك ميرزاماخمودوف وزير الطاقة، ومعالي الهام محكموف وزير النقل، وعدد من المسؤولين في الحكومة الأوزبكية، حيث تؤكد هذه الاجتماعات التزام البلدين بتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية، والتعاون المتبادل المستمر بين دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان بما يتماشى مع رؤيتهما المشتركة للتنمية المستدامة والنمو الاقتصادي.
كما اجتمع معالي سهيل المزروعي والوفد المرافق له وبحضور الدكتور سعيد مطر القمزي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية أوزبكستان، مع معالي جمشيد خوجاييف نائب رئيس الوزراء.
وأكد معالي سهيل المزروعي، اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات خاصة في مجال الطاقة والطاقة المتجددة والبنية التحتية والنقل، إضافة إلى اهتمام شركة طاقة بالاستثمار في جمهورية أوزبكستان بمشاريع الطاقة المتجددة.
ضم وفد الدولة كبار المسؤولين الذين يمثلون الجهات الحكومية والقطاع الخاص في كل من وزارة الخارجية ووزارة الطاقة والبنية التحتية ووزارة الاقتصاد وعدد من الجهات والشركات التي تضم كلا من مجموعة موانئ أبوظبي، والاتحاد للقطارات، وشركة مبادلة للتنمية، وشركة ايدج، وشركة أبوظبي لحلول المياه المستدامة، وشركة مصدر، وشركة متيتو، وشركة GCC للخدمات، ومجموعة تدوير، وغيرها من الشركات الوطنية الرائدة.

مقالات مشابهة

  • بوغالي يتحادث مع رئيس مجلس الشورى العماني
  • رجال أعمال: زيارة جلالة السلطان إلى الإمارات تعزز النمو التجاري والاستثماري بين البلدين
  • بمشاركة «رجال الأعمال المصريين الأفارقة».. بدء فعاليات المنتدى رفيع المستوى لترابط قطاع الطاقة الإفريقي
  • حظك اليوم برج الميزان الأحد 21-4-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • بروتوكول تعاون لتشجيع الاستثمار المشترك بين الشركات المصرية والصينية
  • “رجال الأعمال المصريين" توقع بروتوكول تعاون مع مقاطعة تشجيانغ الصينية
  • جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع "تشجيانغ" لتشجيع التعاون الاستثمارى
  • رئيس أوزبكستان يؤكد قوة العلاقات الاقتصادية المزدهرة مع الإمارات
  • مظاهرات باليمن والمغرب دعما لغزة وأردنيون يطالبون بقطع العلاقات مع إسرائيل
  • ماوراء فبركة احتجاز سفينة أسلحة: العلاقات السودانية المصرية.. الاستهداف بالشائعات