بدأ منذ قليل اليوم السبت الموافق 24 فبراير 2024 الجلسة الإفتتاحية واللقاء الأول للموسم الثاني من الملتقى الصديقي بحضور فضيلة الإمام الأستاذ الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء ومفتي الجمهورية السابق ويحاوره الأستاذ الداعية الإسلامي مصطفى حسني.

 

وجاء اللقاء تحت عنوان “ نسيج “ لمجتمع ذي نسيج متوازن ما بين مختلف العلاقات، وجاء ذلك في مسيرة المنتدى في طرحه للقضايا الدينية والإنسانية وتصحيح المفاهيم الخاطئة في الطريق إلى الله التي بدأها المنتدى منذ الموسم الأول.

 

الملتقى الصديقي الموسم الثاني

ويقام اللقاء الأن بمسجد فاضل بمدينة السادس من أكتوبر المشهور “ بجامع المفتي علي جمعة"، والمنتدى برعاية فضيلة الأستاذ الدكتور علي جمعة وتحت إشراف الشيخ محمد عوض المنقوش والشيخ عبدالعزيز معروف.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور علي جمعة مصطفى حسنى نسيج علی جمعة

إقرأ أيضاً:

أبوالنصر يشهد فعاليات ملتقى جامعة أسيوط الأول لطلاب الثانوية العامة

شهد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط والدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط اليوم الأربعاء إنطلاق فعاليات ملتقى جامعة أسيوط الأول لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها.

جاء ذلك بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، والدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، والدكتور نوبى محمد حسن نائب رئيس جامعة أسيوط الأهلية للشئون الاكاديمية، والدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون البيئة وخدمة المجتمع ومحمد إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وبحضور العشرات من طلاب الثانوية العامة من مختلف الإدارات التعليمية وأولياء الأمور.

حيث بدأت فعاليات الملتقى بالسلام الوطنى ثم الإستماع إلى آيات من القرآن الكريم.

فى بداية اللقاء رحب الدكتور أحمد عبد المولى بمحافظ أسيوط وكافة الحضور  لافتًا إلى فكرة تنظيم الملتقى الأول لطلاب المدارس الثانوية ومراحل الإعداد له موجهًا الشكر لكل القائمين على تنظيم الملتقى.

وعبر محافظ أسيوط -خلال كلمته - عن سعادته المشاركة فى الملتقى الذى يواكب الإحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة لافتًا إلى التنسيق الذى تم مع رئيس جامعة أسيوط للبدء فى خطوات إنشاء بنك للأفكار لتبنى أفكار أبنائنا الطلاب ودراستها من خلال الأساتذة المخلصين بالجامعة لتوجيهها التوجيه السليم وتعظيم الإستفادة منها وتنفيذها على أرض الواقع مشيرًا إلى أن شباب أسيوط هم الوقود لتنفيذ برامج التنمية على أرض المحافظة لافتًا إلى أن مكتبه مفتوحًا للجميع موجهًا الشكر والاحترام والتقدير لجميع الحضور.

كما أكد محافظ أسيوط على أهمية ملتقى الطلاب الأول الذى تنظمه جامعة أسيوط بهدف توعية الطلاب بضرورة  بناء توجهاتهم العلمية والدراسية لاختيار التخصص الجامعي المناسب ليصبح الطالب عضو بناء في المجتمع، وتوعية الطلاب بكيفية إختيار دراستهم الجامعية وفقًا لامكاناتهم ومهاراتهم وميولهم، لافتًا إلى سعى الدولة لدعم العملية التعليمية وتأهيل الطلاب لسوق العمل فضلًا عن الخدمات التى تقدمها الدولة لشباب الخريجين من تدريبات في كافة التخصصات ومساعدتهم على إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة وتوفير القروض اللازمة لهم، فضلًا عن تبنى أفكار ومبادرات الشباب بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال لتنفيذ تلك الأفكار والمشروعات على أرض الواقع.

ورحب رئيس جامعة أسيوط بالوزير المحافظ موجهًا له الشكر على مشاركته فى الملتقى ولكافة القيادات من الحضور والمشاركين فى الملتقى مقدمًا لهم التهنئة بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة معبرًا عن سعادته بانعقاد الملتقى الأول لطلاب الثانوية العامة والذى يستهدف تعريف الطلاب ببرامج الدراسة بجامعة اسيوط والجامعة الأهلية والتعرف بأقسام الكليات المختلفة والأنشطة الطلابية والمسئولين عنها،موجهًا رسالة للطلاب حثهم فيها باختيار الكلية التى تلائم قدراتهم ووفقا لتوجهاتهم لسوق العمل واكتشاف ذاتهم.

وفى نهاية الملتقى تفقد المحافظ ورئيس الجامعة معرض لبعض مشروعات الشباب ومشغولات الطلاب. 

مقالات مشابهة

  • علي جُمعة: سبب تأخر المسلمين تركهم لوصايا رسول الله
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد "فاضل"
  • وزير الأوقاف يلتقي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة الإماراتي
  • وزير الأوقاف: مصر والإمارات تربطهما علاقات قوية تميزت بمزيد من الترابط والأخوة
  • اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار وجامعة جدارا
  • في أول زيارة خارجية له.. وزير الأوقاف يشارك بالمؤتمر الدولي الخامس بروسيا
  • إقبال متزايد على كتاب "الأزهر والقضية الفلسطينية" بـمعرض الإسكندرية
  • "دور الشباب في بناء الأوطان" ندوة توعوية بفعاليات جامعات إقليم الدلتا بالمنصورة
  • منحة بـ3 مليون يورو.. الحكومة توافق على مشروع تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق
  • أبوالنصر يشهد فعاليات ملتقى جامعة أسيوط الأول لطلاب الثانوية العامة