تختتم منافسات الجولة الـ16 من دوري نجوم العراق لكرة القدم، بـ4 لقاءات، أهمها مباراة الزوراء، بقيادة فنية لحسام البدري، والكرخ الذي يقوده فنيًا المصري هيثم شعبان، والمحترف في صفوفه صالح جمعة لاعب النادي الإسماعيلي السابق، على «ملعب الزوراء» بالعاصمة «بغداد».

موعد مباراة الزوراء والكرخ:

وتنطلق مباراة الزوراء والكرخ، في تمام الساعة الثالثة والنصف بتوقيت القاهرة، وتذاع على القناة العراقية الرياضية.

 

وفي مباراة أخرى، يلتقي فريق النفط صاحب المركز التاسع برصيد 22 نقطة بنظيره الميناء، بالمركز الخامس عشر «15 نقطة»، على ملعب «الساحر أحمد راضي»، وفي نفس التوقيت، يواجه نفط البصرة بالمركز الـ13 بـ17 نقطة مع زاخو «22 نقطة» في الترتيب الـ7 في جدول دوري نجوم العراق، على ملعب «الميناء» في مدينة البصرة.

لقاء الشرطة والكهرباء:

وتختتم مباريات الجولة الـ16 من بطولة دوري نجوم العراق، بلقاء فريق الشرطة الذي يحتل المركز الثاني برصيد 32 نقطة بنظيره الكهرباء، صاحب المركز الـ14 برصيد 16 نقطة على ملعب المدينة الدولي، وتنطلق المباراة في الساعة الـ6 مساءً بتوقيت القاهرة.

وأمس الجمعة، شهدت مباراة نادي القوة الجوية والقاسم على ملعب «المدينة الدولي»، في إطار مباريات الجولة الـ16 من دوري نجوم العراق، انسحاب الفريق الثاني من المباراة عقب احتساب سالم عامر حكم اللقاء ضربة جزاء؛ لصالح الجوية بعد رجوعه إلى تقنية «الفار»، ووصفها في بيان بضربة جزاء مضحكة.

وأعلن نادي القاسم، مساء أمس الجمعة، عدم خوض مباريات دوري نجوم العراق في حالة وجود تقنية حكم الفيديو المساعد «الفار»، وقال في بيان، إنه سيخاطب اتحاد كرة القدم بالأمر في خطاب رسمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دوري نجوم العراق الدوري العراقي انسحاب فريق القاسم دوری نجوم العراق الجولة الـ16 من على ملعب

إقرأ أيضاً:

الأحمر يعود من إسبانيا ... و5 ملاحظات في ملعب البصرة قبل لقاء منتخبنا والعراق

وصلت بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم قادمة من مملكة إسبانيا بعد أن أقام معسكرا تدريبيا لمدة ثلاث أسابيع تقريبا في إطار تحضيراته للمرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات مونديال 2026، ووطأت البعثة أقدامها لمطار مسقط الدولي بعد رحلة توقف في مطار إسطنبول، ومن المنتظر أن ينخرط اللاعبون خلال اليومين القادمين مع أنديتهم التي تستعد للموسم الجديد للدوري 2024-2025 في حين يتأهب السيب لخوض بطولة التحدي الآسيوي في نسختها الأولى.

وضمت قائمة المنتخب لهذا المعسكر كلا من إبراهيم المخيني وفايز الرشيدي وأحمد الرواحي وإبراهيم الراجحي، ولخط الدفاع: خالد الغطريفي وأحمد الخميسي ومحمد المسلمي وخالد البريكي وغانم الحبشي وعلي البوسعيدي وأحمد الكعبي وأمجد الحارثي وعبدالعزيز الشموسي وجواد العزي ، ولخط المنتصف: سلطان المرزوق وحارب السعدي وعبدالله فواز عرفة وصلاح اليحيائي وعمر المالكي وزاهر الأغبري وأرشد العلوي وجميل اليحمدي وناصر الرواحي ومصعب المعمري، وفي الهجوم عبدالرحمن المشيفري ومحسن الغساني وعصام الصبحي ومحمد مبارك الغافري ومحمد حميد الغافري .

وكان يخطط الجهاز الفني لخوض 4 مباريات ودية في معسكر إسبانيا ولكنه خلص لمباراتين فقط أمام نادي راسينج دي مورسيا والذي يلعب في دوري الدرجة الخامسة بإسبانيا، ونادي ريال أوفيدو الذي ينشط في الدوري الدرجة الثانية، ولم يكشف اتحاد القدم عن أسباب عدم خوض مواجهة رابعة وإلغاء المواجهة الثالثة أمام ليجانيس المتأهل لدوري الدرجة الأولى والتي كان مقررا أن يلعبها المنتخب أمس الأربعاء، وفاز المنتخب في اللقاء الأول بخماسية عبر محمد بن حميد الغافري الوافد الجديد هدفين في الدقيقتين 56 و69 وهدف لكل من عصام الصبحي في الدقيقة 19 وجميل اليحمدي في الدقيقة 54 وناصر الرواحي في الدقيقة 90، وتعرض أحمد الرواحي للإصابة في الدقيقة 20 من هذه المباراة حيث أوضحت الفحوصات التي أجريت على اللاعب تعرضه لقطع في الرباط الصليبي لركبته اليمني وبالتالي سيغيب لفترة طويلة تمتد لثمان أشهر عن ناديه والمنتخب، وخاض المنتخب مواجهة ثانية نادي ريال أوفيدو وهو نادي المدينة التي احتضنت معسكر المنتخب طوال فترة إقامته .

ويحسب رؤية الجهاز الفني يثمل هذا المعسكر أهمية كبيرة في التحضير البدني للاعبين حيث سيلعب الأحمر خلال أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر هذا العام 60 ٪ من مجموع مبارياته في المرحلة الثالثة بواقع 6 من أصل 10 جولات تتضمنها هذه المرحلة وهذا الأمر يتطلب جاهزية بدنية متقدمة في ظل تواضع تحضيرات الأندية للمسابقات المحلية، وسيبدأ منتخبنا مشواره 5 سبتمبر المقبل ثم يلعب الجولة الثانية 10 من ذات الشهر، ويلعب الجولة الثالثة 10 أكتوبر بوعدها بخمس أيام يلعب الجولة الرابعة، وتقام الجولتين الخامسة والسادسة يومي 14 و19 نوفمبر المقبل، وهذه الجولات الست ستحدد بشكل كبير ملامح المنتخبات الست التي ستعبر بشكل مباشر نحو مونديال 2026 .

5 ملاحظات

وفي ذات السياق تتواصل التحضيرات في الجانب العراقي من أجل استضافة العراق لمنتخبنا الوطني في الجولة الأولى والتي ستقام في الخامس من سبتمبر المقبل على ملعب البصرة الدولي "جذع النخلة" الساعة السابعة بالتوقيت المحلي "الثامنة مساءً بتوقيت سلطنة عمان" في مستهل مشوار المنتخبين بتصفيات كأس العالم 2026، حيث اجتمعتا للجنة التحضيريّة المُشكلة لاحتضان ملعبِ البصرة مبارياتَ التصفيات في مقر وزارة الشباب والرياضة بحُضورِ النائب الأول لرئيسِ الاتحاد العراقي لكرة القدم علي جبار وممثل وزارة الشباب مدير دائرة الأقاليم والمحافظات الدكتور أحمد سعيد عليوي والمنسق الآسيوي عمار عبد الرحمن؛ ومدير تقنية "الفار" علي كريم .

وبحسب بيان الاتحاد العراقي لكرة القدم تم طرح 5 ملاحظات وهي تأمين الطاقةِ الكهربائيّة، وتأهيل زجاج السقف العلوي للملعب، وصيانة السقوف الثانويّة لعموم مرافق الملعب، وصيانة الكابلات الخاصة بكاميرات الملعب، وإعادة تأهيل وتشغيل الأبواب الإلكترونيّة في مدخل الجمهور، وغيرها من الأطروحات الأخرى .

وستكون مواجهة الخامس سبتمبر الزيارة رقم 3 لمنتخبنا الوطني لملعب البصرة الدولي بعد أن قدم منتخبنا نفسه في افتتاح ونهائي خليجي 25 بداية عام 2023 بشكل لافت أمام جماهير تجاوزت حاجز الـ 70 ألف متفرج، وواجه منتخبنا العراق من قبل مرتين في تصفيات مونديال 1990 وتعادل في مسقط وخسر في بغداد وفي تصفيات مونديال 2014 تعادل في الدوحة وفاز في مسقط بهدف إسماعيل العجمي، في حين ستكون المواجهة القادمة هي الثانية للمنتخب في العراق لاستحقاق تصفيات كأس العالم بعد أن لعب المنتخبان في ملعب الشعب ببغداد 27 يناير من عام 1989 لحساب تصفيات مونديال إيطاليا وفازت العراق بثلاثة أهداف لهدف وسجل هدف منتخبنا حينها سعيد ناصر الفارسي في الدقيقة 90 بينما سجل ثلاثية أسود الرافدين ناطق هاشم وعلي حسين وأحمد راضي.

الأردن تنهي معسكر تركيا

وفي ذات السياق أنهى اليوم الخميس المنتخب الأردني معسكرا خارجيا في تركيا بحضور اللاعبين المحليين الفترة من 17 لغاية 24 يوليو الجاري في مدينة بوردور التركية، بقيادة المدرب جمال سلامي، استعدادا لخوض منافسات الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 ، حيث يلعب بجانب منتخبنا والعراق والكويت وفلسطين وكوريا الجنوبية، ويحل منتخبنا الوطني ضيفا على شقيقه الأردني في استاد عمّان الدولي 15 أكتوبر المقبل في الجولة الرابعة من التصفيات المونديالية. وشهد المعسكر عدة لقاءات تدريبية ودية، حيث تفوق المنتخب على فريق اسبارطة التركي 9-0، وتغلب على بوكا سبور 3-0، واختتم التجمع بالتعادل أمام الخور القطري 2-2 سجلهما محمد أبو زريق ومحمود مرضي.

وأكد المغربي جمال سلامي مدرب المنتخب أن توقيت المعسكر كان مثاليا للتعرف على إمكانيات اللاعبين عن قرب، حيث قال في تصريحات للاتحاد الأردني: خضنا ثلاث مواجهات ودية تدريبية خلال هذا التجمع وحققنا الفائدة المرجوة، في ظل متابعة جميع اللاعبين خلال اللقاءات والتدريبات، وتقييم حالتهم البدنية والفنية دفاعيا وهجوميا، ما يمنحنا فرصة إيجاد البدائل في بعض المراكز .

وأضاف: لمسنا رفقة الجهاز الفني المعاون انطباعا إيجابيا لدى اللاعبين في مراكزهم، مع إمكانية أن تشهد المرحلة المقبلة دخول أسماء جديدة للمنتخب، خاصة مع انطلاق منافسات الدوري الأردني للمحترفين.

ولفت سلامي إلى أن الجهاز الفني ، سيواصل العمل على توجيه اللاعبين لضرورة توقيع عقود احترافية تتناسب مع القيمة الفنية والبدنية للاعب الأردني، مشددا على ضرورة استقرار اللاعبين خلال الفترة المقبلة واختيار وجهات مناسبة لهم.

وضمت قائمة المنتخب الأردني لهذا المعسكر لاعبا: نور بني عطية، عبدالله الفاخوري، أحمد جعيدي، يزيد أبو ليلى، إحسان حداد، فراس شلباية، يوسف أبو الجزر، حسام أبو ذهب، مهند أبو طه، سالم العجالين، عبدالله نصيب، سعد الروسان، براء مرعي، محمد أبو النادي، محمود شوكت، رجائي عايد، يوسف أبو جلبوش، وسيم الريالات، عارف الحاج، محمود مرضي، محمد أبو زريق "شرارة"، سيف درويش، محمد أبو رزق، أنس العوضات، وبكر كلبونة

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الزمالك والمقاولون العرب في الدوري المصري
  • ملعب الإدارة المحلية في الناصرية: حلم دوري النجوم
  • إنديبندينتي يواجه ريفادافيا في افتتاح الجولة الثامنة لدوري الأرجنتين
  • جدول ترتيب دوري "نايل" قبل مباراتي الأهلي والزمالك أمام المصري وبيراميدز
  • مواعيد مباريات الجولة الأولى من دوري روشن السعودي 2024/25
  • الأحمر يعود من إسبانيا ... و5 ملاحظات في ملعب البصرة قبل لقاء منتخبنا والعراق
  • بهدف قاتل.. القاسم يضمن بقائه في دوري نجوم العراق للموسم 2024-2025
  • شاهد تويتر الآن Ukraine vs Iraq..بث مباشر مباراة العراق x أوكرانيا دون تقطيع
  • شاهد الآن يوتيوب (0-0) Ukraine vs Iraq.. مشاهدة منتخب أوكرانيا × العراق Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | أولمبياد باريس 2024
  • العقيل: يجب زيادة عدد مباريات دوري روشن يوم الجمعة بسبب حقوق البث .. فيديو