تعلن جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية برئاسة الدكتور طارق عبدالملاك عن فتح باب التسجيل في المرحلة الأولى ببرنامج زمالة ريادة الاعمال، "KEMETECH ENTREPRENEURSHIP FELLOWSHIP " تحت عنوان " طريقك إلى ريادة الأعمال "، و المقرر عقدها في شهر مارس ٢٠٢٤ بمقر الجامعة لطلاب السنة الثانية.

ويعد برنامج زمالة ريادة الاعمال، منحة مجانية مقدمة برعاية شركة بي تي اس القابضة للاستثمارات لدعم النوابغ من طلاب الجامعات التكنولوجية و تشجيعهم علي الابتكار و ريادة الاعمال و تقديم الدعم و الاستثمار للأفكار الابتكارية.

ويأتي ذلك في إطار مبادرة  "وادي التكنولوجيا التطبيقية - KEMTECH VALLEY   " والتى تم اطلاقها برعاية المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي و شركة بي تي اس للمشروعات التابعة شركة بي تي اس القابضة للاستثمارات الامريكية، مدة الدورة: ٥ أيام.

أوضحت الجامعة أن طريقة التدريس: يتم تدريس الدورة  بنظام الحضور وكذلك من خلال التعليم الالكتروني (اونلاين) و سيتم إقامة مراسم ختامية للدورة التدريبية و تسليم الشهادات والمكافآت للمتفوقين بحضور رئيس الجامعة ووفد من الشركة  اختيار الفرق المؤهلة للمرحلة الثانية من المنحة
 محتوى الدورة:

EntrepreneurshipDesign ThinkingMarketing and Business SkillsBusiness & Financial Modelingالتعرف علي مفاهيم ريادة الأعمال وصفات رائد الأعمال.التعرف علي كيفية  اختيار أفكار مناسبة للمشروعات التخرج و ربطها بأسواق العمل.كيفية عمل  خطة دراسة متكاملة للمشروع.التعاون مع فريق العمل لتحقيق المشروع.
 

مميزات المنحة:

تساعدك في تطوير فكرك الريادي وبناء فريق عمل متكامل والانطلاق بفكرتك علي يد فريق من الخبراء في عالم ريادة الأعمال.فرصة احتضان الأفكار الإبداعية  بغرض تحويلها لمشروعات ناشئة.فرصة الحصول علي دعم مادي لتنفيذ افكارك الإبداعية.

 شروط الالتحاق:

طالب سنة ثانيةMinimum GPA Bنسبة حضور المحاضرات ٨٥٪اجادة اللغة الانجليزية

سوف يتم عمل اختبارات تأهيلية لاختيار الطلاب المشاركين. 
على المتدرب الالتزام بحضور الدورة بالكامل للحصول على شهادة الحضور
 للتسجيل و ملئ استمارة الاشتراك للراغبين  علي الرابط التالي:

https://docs.google.com/.../1FAIpQLScdzHJ3pqi.../viewform...

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية وادي التكنولوجيا التطبيقية ریادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

فوز جامعة القاهرة بالمركز الأول في مسابقة الأمن السيبراني

أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، فوز فريق من طلاب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، بالمركز الأول في مسابقة الأمن السيبراني Cyber Champions. 

استقبال 1336 مريضًا في مستشفيات جامعة القاهرة أول يوم العيد ادرس في مصر| مميزات الدراسة في جامعة القاهرة

وعقدت مسابقة الأمن السيبراني وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وهنأ رئيس جامعة القاهرة الطلاب الفائزين بالمركز الأول في المسابقة لتميزهم وتفوقهم وحصولهم على المركز الأول. 

أسماء فريق جامعة القاهرة الفائز

وضم فريق جامعة القاهرة الفائز كلا: من محمد جبر، وأحمد ممدوح، وزياد حسن، وأحمد تمام، وعادل منير، لافتًا إلى أن فريق كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي سيمثل مصر في التصفيات العربية لمسابقة Cyber Champions التي ستقام في شهر نوفمبر، بمشاركة فرق من قطر، والكويت، والسعودية، وسلطنة عمان.

دعم جامعة القاهرة للطلاب المتميزين 

وأكد الدكتور الخشت أن جامعة القاهرة تحرص على تقديم الدعم الكامل لطلابها وتشجيعهم ومتابعتهم وتأهيلهم وتنمية مهاراتهم، والذي ينعكس على تميزهم في مختلف المجالات. 

وأضاف رئيس جامعة القاهرة أن الجامعة تحرص على دعم قدرتهم على المنافسة بقوة وكفاءة في جميع المسابقات التي يشاركون فيها، بما يساهم في تحقيق رسالة الجامعة المتمثلة في تقديم مواطن مؤهل للمشاركة الفعالة في تنمية مجتمعه وبناء الجمهورية الجديدة.

وقال الدكتور رضا عبد الوهاب عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة القاهرة، إن مسابقة الأمن السيبراني تمت على مستوى طلاب جامعات مصر وهي تؤهل إلى مسابقة إقليمية عربية. 

ولفت عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة إلى أن المسابقة شارك فيها أكثر من ألف طالب تلقوا دورات تدريبية مسبقة بالتعاون مع شركة ZINAD IT وخبراء المجال على منصة مهارة-تك في مجال الأمن السيبراني للمبتدئين، وتضمن التدريب عدة مواضيع، بما في ذلك الأمن السيبراني، وهجمات ومفاهيم حول الشبكات، وهجمات الويب ومفاهيمه، والطب الشرعي، والتشفير، والهندسة العكسية.

مقالات مشابهة

  • شركة إسبانية تعلن إطلاق خط جوي بين ليل وأكادير
  • الخشت: جامعة القاهرة واصلت نجاحها الكبير في التصنيفات العالمية
  • بالمستندات|إنجاز فريد جديد لجامعة القاهرة في التصنيفات الدولية
  • 6 تخصصات بجامعة القاهرة ضمن أفضل 100 عالميًا
  • 6 تخصصات بجامعة القاهرة ضمن أفضل 100 عالميًا في تصنيف كيو إس 2024
  • مركز الإبداع التكنولوجي يُطلق الدورة 21 من برنامج ما قبل الاحتضان
  • انطلاق الأسبوع البيئي الأول 2024 بجامعة طيبة التكنولوجية .. الاثنين
  • فوز جامعة القاهرة بالمركز الأول في مسابقة الأمن السيبراني
  • جامعة القاهرة: استقبال 1336 مريضا وإجراء 104 عمليات جراحية أول أيام العيد
  • جامعة ألمانية تلغي عرض عمل لباحثة أمريكية بسبب تأييدها لفلسطين