صحيفة البلاد:
2024-07-27@02:24:43 GMT

السياحة تغلق عددا من الفنادق والشقق المخدومة

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

السياحة تغلق عددا من الفنادق والشقق المخدومة

جدة : البلاد

واصلت وزارة السياحة ضمن حملة “ضيوفنا أولوية” جولاتها الرقابية المكثفة على مرافق الضيافة بمختلف أنواعها من “فنادق وشقق مخدومة وغيرها” في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك بهدف الوقوف على مدى التزامها بنظام السياحة ولوائحه، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للزوار.

ونفذت الفرق الرقابية للوزارة في العاصمة المقدسة أكثر من 3500 جولة رقابية وتفتيشية على مرافق الضيافة بالعاصمة المقدسة، ورصدت أكثر من 1650 مخالفة، وأسفرت الجولات عن إغلاق 298 منشأة مخالفة لممارسة النشاط قبل الحصول على ترخيص.

واستمرت الجولات التفتيشية في المدينة المنورة، حيث نفذت الفرق الرقابية للوزارة أكثر من 2200 جولة رقابية وتفتيشية على مرافق الضيافة، تم من خلالها رصد أكثر من 1000 مخالفة، وأسفرت عن إغلاق 59 منشأة مخالفة لممارسة النشاط قبل الحصول على الترخيص.

وتأتي الجولات الرقابية والتفتيشية ضمن حملة ضيوفنا أولوية في العاصمة المقدسة والمدينة المنورة، في إطار حرص الوزارة على ضمان تقديم أفضل الخدمات للزوار والمعتمرين، كما تشدد الوزارة على ضرورة التزام مقدمي الخدمة بمرافق الضيافة باستخراج التراخيص اللازمة لممارسة النشاط، كما تنوه الوزارة أنها لن تتهاون في فرض العقوبات النظامية بحق المخالفين والتي تصل إلى مليون ريال أو إغلاق المنشأة أو بهما معاً.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: وزارة السياحة أکثر من

إقرأ أيضاً:

الأماكن والمواعيد.. رياح شديدة وأتربة مثارة على المدينة المنورة

نبه المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الخميس، من رياح شديدة، تشمل تأثيراتها تدنيًا في الرؤية الأفقية، وارتفاعًا في الأمواج، ورياحًا تصل سرعتها إلى (40 - 49) كم / ساعة، على المدينة المنورة.
وأوضح المركز أن الحالة تبدأ الساعة 9 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 9 مساء.أتربة مثارةكما نبه المركز من أتربة مثارة على بدر ووادي الفرع الحناكية والمهد والعيص والعلا وخيبر، تشمل تأثيراتها رياحًا نشطة، وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية (3 - 5)كيلومترات.
أخبار متعلقة جيبوتي.. نشاط مكثف للخريجي على هامش اجتماع تنسيق جهود السلام بالسودانالخريجي يؤكد استمرار جهود المملكة لحل الأزمة السودانيةوأوضح المركز أن الحالة تبدأ الساعة 9 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 9 مساء.

مقالات مشابهة

  • جولات الوزراء والمحافظين
  • يابانيون يطالبوا سياح إسرائيليين بالخروج من بلادهم
  • أكثر من 11 ألف سائحا أجنبيا زار جانت
  • جانت: توافد أكثر من 11 ألف سائحا أجنبيا في موسم السياحة الصحراوية
  • السياحة والفنادق بجامعة القناة تعلن عن فتح التسجيل لدرجتي الماجستير والدكتوراه
  • حرب إعلامية أبعدت السياح.. الأشقر: نتائج القطاع السياحي سلبية
  • الأماكن والمواعيد.. رياح شديدة وأتربة مثارة على المدينة المنورة
  • قطاع السياحة في “إسرائيل” يواصل خسائره: 10% من الفنادق معرضة للإغلاق
  • ضبط مستودع للغش تديره عمالة مخالفة تجمع الإطارات منتهية الصلاحية لتجديدها
  • “التجارة”: ضبط مستودع للغش تديره عمالة مخالفة تجمع الإطارات منتهية الصلاحية لتجديدها.. وإتلاف 2,000 إطار