بدأت منذ قليل ، فعاليات ندوة مؤسسة الوفد الإعلامية، التى تستضيف خلالها المستشار عبد الجواد ياسين المفكر الكبير في حلقة نقاشية تحت عنوان (نحو خطوات ملموسة لترسيخ المواطنة في مصر).

جاء ذلك بمشاركة الدكتور وجدى زين الدين، رئيس تحرير جريدة الوفد ، عدد من المثقفين والباحثين المتخصصين في الإسلام السياسي.

عبد الجواد ياسينعبد الجواد ياسين


يتناول اللقاء إطلالة شاملة على فكر عبد الجواد ياسين وتفكيكه لخطاب الإسلام السياسي وتصوراته لنشر ثقافة التسامح واستيعاب الآخر، والذي عبر عنه من خلال مؤلفات ودراسات رصينة كان أبرزها كتابي السلطة في الإسلام،  والدين والتدين.


يقدم الندوة الكاتب الصحفي مصطفى عبيد رئيس التحرير التنفيذي لجريدة الوفد.
 
عبدالجواد ياسين مفكر متميز من أعلام حركة إصلاح التراث الإسلامي. من مواليد مدينة الزرقا محافظة دمياط ولد عام 1954 تخرج من كلية الحقوق في جامعة القاهرة سنة 1976 وتدرج في سلك النيابة العامة والقضاء منذ تخرجه له مؤلفات في الفكر السياسي والفقه الدستوري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مؤسسة الوفد الإعلامية رئيس تحرير جريدة الوفد الإسلام

إقرأ أيضاً:

رفع الجلسة العامة لمجلس الشيوخ واستكمال مناقشة الذكاء الاصطناعي غدا

كتب- نشأت علي:

رفع منذ قليل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أعمال الجلسة العامة للمجلس، على أن يعاود المجلس عقد جلساته العامة، غدا الاثنين، لاستكمال مناقشة دراسة الشباب والذكاء الاصطناعى.

قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، إننا بحاجة إلى ضبط تشريعى لملف الذكاء الاصطناعى، على أن يكون تشريعا مرنا لأنه سيكون قابلا للتعديل والتغيير والتطور بشكل سريع، لمواكبة التطور السريع فى مجال الذكاء الاصطناعى.

جاء ذلك خلال تعقيبه على كلمة المستشار بهاء أبو شقة وكيل المجلس، بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والبيئة والقوى العاملة والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حول الدراسة المقدمة من النائب أحمد أبوهشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ.

وقال المستشار أبو شقة، إن تحديات ملف الذكاء الاصطناعي، تتطلب الاستعداد بمنظومة تشريعية، لمواكبة التطورات المتلاحقة في ذلك القطاع، مشيرا إلى أن تقدم الدول سيقاس بمعيار ما توصلت إليه من تقدم فى ملف الذكاء الاصطناعي.

وأكدت الدراسة على أهمية فهم التحولات والتطورات التكنولوجية الراهنة والمستقبلية وتأثيراتها على مستقبل سوق العمل، بما يستوجب العمل على تأهيل الكوادر الشبابية لتمكينها من مواكبة التحول التكنولوجي وعملية الأتمتة وتطورات الذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • وزير يترأس الوفد الرسمي للحجاج المغاربة المتوجه إلى الديار المقدسة
  • جامعة أسيوط تشهد إنطلاق فعاليات ندوة توعوية عن "الهجرة غير الشرعية"
  • انتخاب رئيس جديد لبلدية مجدل عنجر
  • حذاري “ياقبائل وعشائر السماوة” فلا تكونوا حطباً ولا جسرا
  • الجواد “خدام” يحتفظ بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية للعام الـ 3 في تونس
  • اجتماع مجلس إدارة «الوفد» بعد تشكيله النهائى
  • رفع الجلسة العامة لمجلس الشيوخ واستكمال مناقشة الذكاء الاصطناعي غدا
  • رئيس الشيوخ: نحن بحاجة إلى ضبط تشريعى لملف الذكاء الاصطناعى
  • رئيس الشيوخ: نحتاج إلى تشريع مرن لمواكبة الذكاء الاصطناعي
  • محافظ قنا يستقبل وفد وزارة العدل