بدأت منذ قليل ، فعاليات ندوة مؤسسة الوفد الإعلامية، التى تستضيف خلالها المستشار عبد الجواد ياسين المفكر الكبير في حلقة نقاشية تحت عنوان (نحو خطوات ملموسة لترسيخ المواطنة في مصر).

جاء ذلك بمشاركة الدكتور وجدى زين الدين، رئيس تحرير جريدة الوفد ، عدد من المثقفين والباحثين المتخصصين في الإسلام السياسي.

عبد الجواد ياسينعبد الجواد ياسين


يتناول اللقاء إطلالة شاملة على فكر عبد الجواد ياسين وتفكيكه لخطاب الإسلام السياسي وتصوراته لنشر ثقافة التسامح واستيعاب الآخر، والذي عبر عنه من خلال مؤلفات ودراسات رصينة كان أبرزها كتابي السلطة في الإسلام،  والدين والتدين.


يقدم الندوة الكاتب الصحفي مصطفى عبيد رئيس التحرير التنفيذي لجريدة الوفد.
 
عبدالجواد ياسين مفكر متميز من أعلام حركة إصلاح التراث الإسلامي. من مواليد مدينة الزرقا محافظة دمياط ولد عام 1954 تخرج من كلية الحقوق في جامعة القاهرة سنة 1976 وتدرج في سلك النيابة العامة والقضاء منذ تخرجه له مؤلفات في الفكر السياسي والفقه الدستوري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مؤسسة الوفد الإعلامية رئيس تحرير جريدة الوفد الإسلام

إقرأ أيضاً:

استشهاد حفيدة هنية متأثرة بجراحها في قصف للاحتلال على غزة (شاهد)

قالت مصادر محلية، إن حفيدة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، استشهدت الاثنين متأثرة بجراحها التي أصيبت بها الأربعاء الماضي، في قصف لسيارة مدنية غرب غزة.

وأفادت المصادر بأن الطفلة ملاك محمد هنية، قضت الاثنين شهيدة متأثرة بجراحها، وقد كانت تعالج في إحدى مستشفيات غزة من إصابة بالغة الخطورة، لتلتحق بوالدها محمد، الذي استشهد أول أيام عيد الفطر، برفقة أخويه حازم وأمير، وأربعة أطفال آخرين، وجميعهم أبناء وأحفاد رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية.

ارتقت الطفلة الشهيدة ملاك هنية، ابنة الشهيد محمد هنية، حفيدة رئيس المكتب السياسي لحماس #إسماعيل_هنية

لم تكن في قصور وفنادق قطر وإنما كانت جائعة في شمال غزة تنادي على الطائرات أن ترمي عليها الطحين…
أصيبت رفقة والدها وأخوانها يوم العيد وارتقى الجميع وأصيبت هي بجروح حرجة…

لم… pic.twitter.com/NI2pLx5Yc2 — Mohammed hamed (@Mohamd_hamed7) April 15, 2024



والأربعاء، نعت حركة حماس سبعة من أبناء وأحفاد القائد هنية، استشهدوا في غارة إسرائيلية "غادرة وجبانة"، استهدفت سيارتهم في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، إسماعيل هنية، الخميس؛ إن أبناءه الذين استشهدوا في هجوم إسرائيلي لم يكونوا مقاتلين في كتائب القسام، وإن مصلحة الشعب الفلسطيني مقدمة على كل شيء.

وأضاف هنية لوكالة رويترز، حول تأثير استشهادهم على المحادثات: "مصالح شعبنا الفلسطيني مقدمة على أي شيء، وأبناؤنا وأولادنا هم جزء من هذا الشعب وجزء من هذه المسيرة".

وقال: "نحن نسعى إلى اتفاق، ولكن حتى هذه اللحظة، العدو الصهيوني يماطل ويتهرب من الاستجابة للمطالب لتقديم الاستحقاق المطلوب للتوصل إلى اتفاق"، وذلك في إشارة إلى المحادثات الجارية في الوقت الحالي لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل الرهائن بالأسرى.

استشهاد الطفلة الجريحة ملاك محمد هنية حفيدة القائد #اسماعيل_هنية متأثرة بإصابتها بالاستهداف الذي أسفر عن استشهاد والدها وأعمامها قبل أيام.

طير من طيور الجنة بإذن الله.#تَشارُك pic.twitter.com/wRMGnxkIS0 — Tasharuk (@Tasharuk_just) April 15, 2024


وتوالت ردود الفعل على اغتيال الاحتلال أبناء رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية وأحفادَه، في واحدة من المجازر التي ينفذها بحق العائلات الفلسطينية في قطاع غزة.

وأكدت شخصيات سياسية، أن عمليات اغتيال أبناء قادة المقاومة في فلسطين، لن تؤثر على قرارهم مواصلة التصدي للاحتلال، وخوض المعركة معه، وعدم التنازل له عن الثوابت.

وتداول نشطاء لقطات للقائد إسماعيل هنية لحظة تلقيه نبأ استشهاد أبنائه، خلال جولة له على الجرحى الفلسطينيين من غزة في مستشفيات قطر. 

وأظهر القائد الفلسطيني تماسكا لحظة تلقيه خبر استشهادهم، وتمنى لهم القبول، ورفض إنهاء جولته على الجرحى، وأكد في اتصال مع قناة الجزيرة، أن دماء أبنائه ليست أغلى من دماء أبناء الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • د.عبدالسند يمامة ينعي القيادية الوفدية الكبيره مواهب الشوربجي الوفدي
  • عبدالسند يمامة ينعى القيادية الوفدية الكبيرة مواهب الشوربجي
  • حى الريسة بالعريش يشهد ندوة عن "مفهوم تنظيم الأسرة ومفهومه فى الإسلام"
  • وفد من دار الحوار زار جعجع معزيا: لمنع أي مشروع يريد تغيير صورة لبنان وهويته
  • البرهان يلتقي وفد البني عامر
  • إنطلاق فعاليات مهرجان التحرير الثقافي بمقر الجامعة الأمريكية.. غدًا
  • كرسي البرلمان بين الاولچي والبراوه!؟
  • البرلمان العراقي للسوداني:رجاءً أحسم ملف إخراج القوات الأمريكية من العراق!
  • استشهاد حفيدة هنية متأثرة بجراحها في قصف للاحتلال على غزة (شاهد)
  • "الهضيبي" يطالب بمشاركة القطاع الخاص بمنظومة التأمين الصحي الشامل