كشف تحقيق داخلي أن شركة ميتا المالكة لمنصتي التواصل الاجتماعي فيسبوك Facebook  وإنستجرام Instagram أعطت الأولوية للمال على سلامة الأطفال، كما فشلت في حماية الأطفال من الاستغلال الجنسي على منصتيها. 

 

وبحسب صحيفة “وول ستريت جورنال” فإن التحقيق وجد أن خوارزميات شركة ميتا على روجت فيسبوك وإنستجرام بنشاط للحسابات ذات الاهتمامات الجنسية للأطفال وسمحت بتحقيق الدخل من المحتوى غير المناسب.

 

 

وجدت المراجعات والتحقيقات الداخلية لشركة ميتا أن خوارزمياتها تعمل بنشاط على الترويج لمثل هذه الحسابات للمستخدمين ذوي الاهتمامات الجنسية المعروفة. 

 

وأوصت الفرق الداخلية في الشركة بطلب تسجيل الحسابات التي تركز على الأطفال حتى تتمكن ميتا من مراقبتها، ومع ذلك، اختارت ميتا فقط بناء نظام يمنع المتحرشين بالأطفال المشتبه بهم من الاشتراك، والذي غالبًا ما فشل في العمل.

 

وفي الوقت نفسه، قامت ميتا بتوسيع ميزة الاشتراك المثيرة للجدل لتشمل المزيد من الأسواق قبل تنفيذ ميزات الأمان المخطط لها.
 

وفشلت الشركة في كثير من الأحيان في إزالة الملفات الشخصية الاحتياطية على إنستجرام وفيسبوك المستخدمة للترويج للمحتوى المحظور. وأعاد الرجال في المنتديات عبر الإنترنت نشر صور العارضات الأطفال وناقشوا الحصول على محتوى أكثر خطورة.

 

ومن خلال الترويج لميزات تحقيق الدخل هذه دون النظر إلى سلامة الأطفال، سمحت ميتا بالاستغلال الجنسي للقاصرين على منصاتها. وعلى الرغم من التحذيرات الداخلية، أعطت الشركة الأولوية للربح على رفاهية الأطفال. 

 

ولاحظ المشرعون الفيدراليون والمدعون العامون بالولاية إخفاقات ميتا المتكررة في مجال سلامة الأطفال على منصاتها. وفي شهر يونيو الماضي، شكلت ميتا فريق عمل لمعالجة مسألة استغلال الأطفال جنسياً، لكن الجهود ذات الصلة أظهرت نجاحاً محدوداً. 

 

ودافع آندي ستون، المتحدث باسم ميتا، عن تصرفات الشركة، لكنه قال إن العمل مستمر لتحسين السلامة، ويقول المحللون إنه كان ينبغي على ميتا حظر اشتراكات عرض الأزياء للأطفال تمامًا، كما فعلت عدة مواقع. 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ميتا فيسبوك انستجرام سلامة الأطفال حماية الأطفال الاستغلال الجنسي

إقرأ أيضاً:

بالهدايا والألعاب.. محافظ الأقصر يهنئ أطفال شفاء الأورمان بحلول عيد الأضحى المبارك

هنأ محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، اطفال مستشفى شفاء الأورمان، لعلاج الأورام بالمجان بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وحرص محافظ الأقصر، على إرسال مجموعة من الهدايا والألعاب للأطفال الذين يتلقون العلاج المجاني بالمستشفى.


وأكد محافظ الأقصر، على تقديم كافة الخدمات الاجتماعية والترفيهية للأطفال مرضى الاورام السرطانية، لإدخال البهجة والسرور على قلوبهم مشيرًا إلى حرصه على تقديم كل أوجه الدعم للمؤسسات الخيرية والدور  الاجتماعي الذى تلعبه في تخفيف الاعباء عن اهالى الصعيد معربًا عن سعادته فى ادخال الفرحة على  الأطفال واحتفالهم بالهدايا والالعاب خلال العيد.
وتوجه ألهم، بالتهنئة لكافة العاملين بمؤسسة شفاء الأورمان بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك،  مشيرا إلى أن المستشفى هى نموذج يحتذى به فى الانضباط، وما تقدمه من خدمات طبية مميزة ومجانية، مشيدا بالجهود الخيرية المبذولة وما يتم تقديمه من دعم في المجال الطبي والعلاجي لأهالي الاقصر من خلال  مستشفي شفاء الأورمان، وكذلك من خلال المبادرات التي تقوم بها المؤسسة في جميع قرى ومراكز  الأقصر.

فيما وجه محمود فؤاد الرئيس التنفيذى لمؤسسة شفاء الأورمان الشكر لمحافظ الأقصر على مبادرته وحرصه على توفير الهدايا والألعاب للأطفال مستشفى شفاء الأورمان لسرطان الأطفال،  مشيرا إلى أن هذه المبادرات لها تأثير إيجابى على الأطفال المرضى، والذى ينعكس إيجابياً على حالتهم الصحية طوال رحلتهم العلاجية .

مقالات مشابهة

  • بعد وقوع انفجار في تشاد.. رئيس المقاولون العرب يكشف موقف العاملين
  • تعاون بين “دبي للثقافة” و”شرطة دبي” لحماية الأصول التراثية
  • بمناسبة عيد الأضحى.. حفل ترفيهي لـ 76 طفلاً من ذوي الشهداء والجرحى والأطفال المصابين بالسرطان في حمص
  • “ميتا” تعلّق مشروعها لاستخدام البيانات الشخصية ببرنامج ذكاء اصطناعي
  • تحقيق استقصائي يكشف تسليم شركة فرنسية معدات عسكرية لإسرائيل
  • لأول مرة.. 6 اختصاصات لحماية المسنين بإدارة التفتيش القضائى بمكتب النائب العام
  • نادى الأسير الفلسطيني: 640 حالة اعتقال للأطفال منذ بدء حرب الإبادة الإسرائيلية
  • بالهدايا والألعاب.. محافظ الأقصر يهنئ أطفال شفاء الأورمان بحلول عيد الأضحى المبارك
  • هل نجحت تجربة حكومة الصين في الحد من وقت الشاشات للأطفال؟
  • الشابة نغم سلامة.. براعة في فن البورتريه وتميّز في مجال التصوير