صحيفة الاتحاد:
2024-04-20@23:18:28 GMT

«الخناق» لا يتوقف في «البريميرليج»!

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

لندن (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «الريدز» و«البلوز».. صراع «اللقب 103» إيوبي يقتل «الشياطين»!


حقق مانشستر سيتي «حامل اللقب» الأهم، بفوزه الصعب على مضيفه بورنموث 1-0، وأكرم أرسنال وفادة ضيفه نيوكاسل 4-1 وأعادا الفارق إلى نقطة واحدة ونقطتين توالياً، عن ليفربول المتصدر، في المرحلة السادسة والعشرين من بطولة إنجلترا لكرة القدم.


في المباراة الأولى، يدين «السيتي» بفوزه إلى فيل فودن الذي سجّل الهدف الوحيد في الدقيقة 24.
وتابع رجال المدرب الإسباني جوزيب جوارديولا صحوتهم، وحققوا الفوز الثاني توالياً، بعد السقوط في فخ التعادل أمام ضيفهم تشيلسي 1-1 في المرحلة الخامسة والعشرين.
كما هو الفوز الثامن عشر لـ «السيتي» هذا الموسم فرفع رصيده إلى 59 نقطة، مقابل 60 لليفربول الذي افتتح المرحلة الأربعاء، بفوز كبير على ضيفه لوتون تاون 4-1، في مباراة مقدّمة، بسبب خوضه على ملعب ويمبلي في لندن المباراة النهائية لكأس الرابطة ضد تشيلسي الذي تأجلت مباراته مع جاره توتنهام إلى موعد لاحق.
وأشاد جوارديولا بفودن قائلاً «يلعب أفضل كرة قدم رأيتها منه، الجميع أسهم في ذلك، وأنا سعيد حقاً».
وأضاف جوارديولا المحبط بسبب قلة وقت الاستعداد لدى فريقه وسط جدول مزدحم «كان لديهم سبعة أيام للتحضير لهذه المباراة، ولكن كان لدينا ثلاثة فقط، هناك فِرَق تلعب بقدرة تعافي أقل من الفرق الأخرى في الدوري».
وتابع «بشكل عام كانت الطريقة التي دافعنا بها رائعة، لأننا كنا بحاجة إليها، عندما لا تتعافى ويكون اللاعبون متعبين، لا يمكنك أن تتوقع أن تكون مثالياً لأنهم بشر».
وقال «نلعب كل ثلاثة أيام لسنوات، وليس فقط هذا الموسم، سنوات، إنه أمر صعب، لكنهم ما زالوا يفوزون، إعجابي بجميع اللاعبين لا يصدق».
وافتتح «السيتي» التهديف عبر فودن الذي استغل كرة مرتدة من الحارس نيتو، إثر تسديدة قوية لهالاند من داخل المنطقة، بعد تلقيه تمريرة من الكراوتي ماتيو كوفاسيفيتش، تابعها داخل المرمى الخالي «24»، وهو الهدف التاسع لفودن في الدوري هذا الموسم.
وفي الثانية على ملعب الإمارات في لندن، استعاد أرسنال شهيته التهديفية، بعد خسارته المخيبة أمام بورتو البرتغالي 0-1 في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، ودكَّ شباك ضيفه نيوكاسل بأربعة أهداف للهولندي سفن بوتمان «18 خطأ في مرمى فريقه»، والألماني كاي هافيرتز «24»، وبوكايو ساكا «63»، والبولندي ياكوب كيفيور «69»، مقابل هدف لجو ويلوك «84».
وعلى غرار ليفربول والسيتي، حقق أرسنال فوزه الثامن عشر هذا الموسم في الدوري والسادس توالياً فرفع رصيده إلى 58 نقطة، فيما تجمّد رصيد نيوكاسل عند 37 نقطة في المركز الثامن بخسارته الحادية عشرة هذا الموسم.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي البريميرليج مانشستر سيتي بورنموث أرسنال نيوكاسل ليفربول هذا الموسم

إقرأ أيضاً:

بحضور وزير الصحة.. مكتبة الإسكندرية تشهد افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الثامن للطب النفسي

شهدت مكتبة الإسكندرية اليوم افتتاح المؤتمر الدولي الثامن للصحة النفسية تحت عنوان "التوحد خارطة الطريق: اكتشاف، تدخل، رعاية" الذي تنظمه وزارة الصحة والسكان ممثلة في الأمانة العامة للصحة النفسية و علاج الإدمان الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان والجمعية المصرية للأوتيزم الذي يقام المؤتمر السنوي في الفترة من 18 إلى 20 أبريل 2024 بمكتبة الإسكندرية.

وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية والدكتورة منن عبد المقصور، السكرتير العام للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، والدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور نعمة عابد، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر و جيرمي هوبكنز، ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة في مصر و الدكتورة داليا سليمان، رئيس الجمعية المصرية للأوتيزم، والدكتور عربي أبوزيد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، والدكتورة ماجدة الشاذلي مقررة فرع القومي للمرأة بالإسكندرية لفيف من المسؤولين والمعنيين بالأمر من مختلف دول العالم.وخلال المؤتمر تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة ومنظمة اوبترزم سبيكس، لرعاية الأطفال الذين يعانون من التوحد.

ومن جانبه قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أن مهمة أي وزير صحة في العالم هو تقديم الرعاية الصحية لمواطني بلاده، لافتا إلى أن الاهتمام بالصحة النفسية لم يعد رفاهية مضيفا أن الحديث عن الأمراض النفسية في السابق كانت تواجه صعوبات تتعلق بالوصم المجتمعي ولكن الآن يجب تغيير النظرة لتلك الأمراض موضحا أن المجتمع المصري أصبح يعاني من الكثير من الأمراض النفسية خلال السنوات الماضية بسبب الظروف الاستثنائية التي مرت بالبلاد فضلا عن انتشار وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيراتها السلبية.

وأضاف انظروا حولكم بالتأكيد ستجدون حقد وتنمر وتحرش والكثير من المشاكل النفسية التي يجب التحرك والعمل على مجابهتها مشيرا إلى أن نحو 25% من سكان العالم يعانون من اضطرابات نفسية، مشيرا إلى ضرورة تقديم الدعم النفسي والتوعية بهذه الأمراض التي يتعرض لها الجميع ولا يجب أن تكون مصدراً للوصم المجتمعي.

وفي سياق متصل قال الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية إن المؤتمر التي في صدده اليوم الذي يحمل عنوان التوحد خارطة الطريق: اكتشاف، تدخل، رعاية لم يبعد كثيرا عن دور المكتبة التي تلعبه منذ إنشائها التي في قلب اهتمامها برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة و مساعدتهم في دمجهم بالمجتمع و الحياة العامة ذلك عبر مكتباتها المختلفة المتخصصة لرعاية الأطفال المكفوفين، ومركزها المتميز لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة عبر برامج متميزة يقدمها هذا المركز لافتا تأتي هذه الجهود في طار خطة طموحه تقودها وزارة الصحة و السكان و تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يضع صحة الإنسان في صلب اهتماماته مما تقدمت مصر إلي مستويات العليا و التصنيفات الدولية في الرعاية الصحية.

وأضاف أن المبادرات الرئاسية في القضاء على فيروس سي و قوائم الانتظار في إجراء العمليات في خدمة المواطنين كمبادرة 100 مليون صحة و العمل علي التوسع في طبيق التأمين الصحي الشامل في كل أنحاء الجمهورية لافتا أن الأشخاص أصحاب الإعاقة يحظون في هذه المنظومة باهتمام بالغ في هم جزء لا يتجزأ من المجتمع ولهم حقوق دستورية مشروعه مثل كافة فئات و تضع في صلب أولوياتها رعاية الجماعات الهشة، والفئات الأكثر احتياجا و علي رأسهم أصحاب الهمم.

من جانبه ثمن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، التنظيم الجيد للمؤتمر الذي يناقش قضية مهمه للغاية و وجه الدعوى للحضور للمشاركة في جولة سياحية بمدينة الإسكندرية تنظمها المحافظة للمشاركين في المؤتمر أن الإسكندرية لديها الكثير من الأماكن التاريخية والسياحية المتفردة في العالم.

مقالات مشابهة

  • نابولي.. «الجراح عميقة»!
  • تحذير| هذه العلامات تشير لقرب موت الإنسان.. باحث أمريكي يكشفها
  • لايبزج يعزّز «الرابع» في «البوندسليجا»
  • بعد الوداع الأوروبي.. جوارديولا يهدد بايرن برصد نجمه
  • جوارديولا مشيدا بـ ليفربول: المنافس الحقيقي على لقب البريميرليج
  • تفاصيل المؤتمر الدولي الثامن للصحة النفسية الذي تنظمه وزارة الصحة والسكان بالإسكندرية
  • بحضور وزير الصحة.. مكتبة الإسكندرية تشهد افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الثامن للطب النفسي
  • صراع سياسي يُلهب صيف عدن.. الإصلاح يضيق الخناق على المدينة الخاضعة للمجلس الانتقالي
  • باير ليفركوزن ونابولي وليستر سيتي يكسرون القاعدة في الدوريات الكبرى.. إنجاز الثعالب في البريميرليج يتكرر مع كتيبة «ألونسو» وفريق الجنوب الإيطالي
  • «التعليم» تعقد التصفيات النهائية لمسابقة «تحدي القراءة العربي» للعام الثامن