أكدت حركة النجباء في العراق، استمرار عملياتها ضد القوات الأمريكية وتنتقد بعض من تصفهم بالشركاء.

وأكدت القيادة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط (سنتكوم) شنّ غارات جوية في العراق وسوريا ضد فصائل موالية لطهران وقوات لفيلق القدس، الوحدة الموكلة العمليات الخارجية في الحرس الثوري الإيراني.

وجاء في بيان سنتكوم أن القوات ضربت أكثر من 85 هدفا في العراق وسوريا بينها مراكز قيادة وتحكّم واستخبارات وكذلك مرافق لتخزين الصواريخ والمسيّرات.

وفي وقت سابق، تعرضت مدينة أربيل، لهجوم واسع النطاق بصواريخ وطائرات مسيرة ما أدى إلى وقوع انفجارات قوية بمناطق مختلفة من المدينة.

وأشارت نقلا عن مصدر أمني في أربيل إلى أن الهجمات استهدفت القنصلية الأمريكية ومطار أربيل الذي تتواجد فيه قوات التحالف الدولي حيث تم توجيه 5 صواريخ ومسيرات من جهات مختلفة.

وأكد أن تلك الهجمات "أصابت أهدافها.

وحسب المصدر الأمني فإن "نوع الهجوم مختلف عما سبقه، ونفذ بعدة مسيرات وصواريخ باليستية بعيدة المدى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فی العراق

إقرأ أيضاً:

سفيرة أمريكا بالقاهرة تؤكد دور مصر في السياحة والرياضة والإبداعية

أعلنت سفارة الولايات المتحدة في القاهرة عن تواجد فريق السلة العالمي هارلم جلوبتروترز في مصر في الفترة من 27 مايو إلى 3 يونيو، معبرة عن سعادتها أن تدخل في شراكة مع هذه المؤسسة الرياضية الأمريكية العظيمة لتعزيز التبادل الثقافي والتواصل بين الشعبين المصري والأمريكي.

وقالت السفيرة الأمريكية لدى مصر هيرو مصطفى جارج: "إن فريق هارلم جلوبتروترز يمثل التنوع والمثابرة والحب الخالص للعبة".

وأضافت: "نحن فخورون جدًا بدعم هذا البرنامج ليكون شهادة على الشراكة الثقافية الدائمة بين الشعبين المصري والأمريكي وكدليل إضافي على دور مصر الرائد في السياحة العالمية والرياضة والصناعة الإبداعية في جميع أنحاء الشرق الأوسط"

وتابعت: فريق هارلم جلوبتروترز هو فريق مبني على التنوع والتعددية وملتزم بجمع الأشخاص من جميع الخلفيات والقدرات البدنية لتعزيز التبادل الثقافي وهو فخر للمجتمع.

وأثناء وجودهم في مصر، سيقوم فريق هارلم جلوبتروترز بقيادة ورش عمل مجتمعية لكرة السلة مع السيدات الرياضيات ومجموعات الشباب، بالإضافة إلى فعالية مع لاعبي كرة السلة من ذوي الاحتياجات الخاصة من مؤسسة الحسن لدمج القادرون باختلاف.

وقبل كل مباراة، سيقوم فريق هارلم جلوبتروترز بدعوة لاعبي كرة السلة المصريين الشباب والرياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة في برنامجهم صاحب العلامة التجارية "Magic Pass"، مما يمنح المشاركين فرصة فريدة للتفاعل مع اللاعبين بشكل فردي.

ويقدم فريق هارلم جلوبتروترز مباراتين في القاهرة يوم 31 مايو على ملعب حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر، كما سيقدم الفريق مباراة في الإسكندرية يوم 1 يونيو على ملعب نادي سبورتنج بالإسكندرية.

كما ستتاح الفرصة لأعضاء محددين من الجمهور للفوز بمجموعة متنوعة من الجوائز المثيرة، بما في ذلك كرات السلة الموقعة من ذا هارلم جلوبتروترز.

وسيحصل أفراد الجمهور أيضًا على حقائب هدايا مجانية تحتوي على معلومات حول برامج التبادل التي ترعاها الحكومة الأمريكية، بما في ذلك البرامج الرياضية والتعليمية لطلاب المدارس الثانوية والجامعات.

وفي الإسكندرية، ستستضيف السفارة جناحا إعلاميًا للحاضرين للتحدث مع الدبلوماسيين الأمريكيين وموظفي السفارة حول البرامج التعليمية والثقافية وفرص التبادل المهني.

مقالات مشابهة

  • شاهد: الأمواج العاتية تُحدث أضراراً بسفن للبحرية الأمريكية تقوم بمهمة "الدعم الإنساني" في غزة
  • "سنتكوم": الأمواج العاتية ضربت سفن المساعدات الأمريكية قبالة غزة
  • سفيرة أمريكا بالقاهرة تؤكد دور مصر في السياحة والرياضة والإبداعية
  • بن زايد والبارزاني يؤكدان على تعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي بين الإمارات وأربيل
  • المقاومة الإسلامية بالعراق تعلن قصف هدف حيوي في إيلات المحتلة
  • المقاومة الإسلامية بالعراق تقصف هدفا حيويا في إيلات
  • سنتكوم تعلن تصديها لصاروخ كروز بمناطق الحوثيين
  • «الخارجية الأمريكية» تؤكد أهمية زيادة مستويات المساعدات الإنسانية في غزة
  • الجيش الأمريكي يكشف عن إجمالي كمية المساعدات التي أوصلها لغزة عبر الرصيف المؤقت
  • ‎السفيرة الأمريكية تؤكد التزام بلادها بدعم امن واستقرار العراق