بوابة الفجر:
2024-06-16@12:13:54 GMT

إزالة 30 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة بأسيوط

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إن المرحلة الثانية من الموجة الـ 22 للازالات بدأت أمس السبت 24 فبراير الجاري وتستمر حتى 15 مارس المقبل لافتًا إلى تنفيذ إزالة لعدد 30 حالة تعدي على أراضي أملاك دولة وخط تنظيم وأراضي زراعية خاصة بمركزي الغنايم والقوصية وذلك ضمن الحملات المكثفة للازالات التي يتم تنفيذها طبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية لاسترداد أراضي الدولة والحفاظ على حقوق الدولة ممتلكاتها.

وأكد محافظ أسيوط على إنه يتابع حملات الإزالة التي تتم بالمراكز والقرى بالتنسيق مع كافة جهات الولاية والأجهزة المعنية في هذا الشأن وعلى رأسها مديرية الأمن منوهًا إلى إنه تم إزالة 30 حالة تعدي بمركزي الغنايم والقوصية على مساحة 1344 متر مربع مباني و1677 متر مربع زراعة منهم 6 حالات تعدي على أملاك دولة تابعة لوزارة الزراعة على مساحة 800 متر مربع وعدد 7 حالات تعدي على خط تنظيم بمساحة 464 متر مربع بمركز القوصية فضلا عن 12 حالة على أراضي زراعية خاصة بمنساحة 1677 متر مربع و5 حالات على أملاك دولة تابعة للري بمساحة 80 متر مربع بمركز الغنايم مشيرًا إلى أن تلك الحملات تمت تحت إشراف اللواء علاء بدران سكرتير عام المحافظة والمحاسب عدلى أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة وأحمد شوقي مدير عام جهاز حماية أملاك الدولة بالمحافظة وبمشاركة اللواء محمد عزت رئيس مركز ومدينة القوصية ومصطفى علي رئيس مركز ومدينة الغنايم ونوابهم ومسئولي الازالات وممثلي جهات الولاية وقوات من مديرية الأمن وبإستخدام معدات الوحدات المحلية.

وأوضح اللواء عصام سعد أنه وجه بالتنسيق المستمر بين الأجهزة التنفيذية وكافة الأجهزة من جهات الولاية لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة ومواجهة ظاهرة التعدى على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف وذلك حسب البرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

والجدير بالذكر أن الموجة 22 من حملات الإزالة يتم تنفيذها على 3 مراحل متتالية حيث بدأت المرحلة الأولى منها في 27 يناير الماضي واستمرت حتى 16 فبراير تليها المرحلة الثانية في الفترة من 24 فبراير إلى 15 مارس على أن تختتم بالمرحلة الثالثة خلال الفترة من 23 مارس إلى 12 أبريل 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: متر مربع

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يشهد إزالة 2 حالة مخالفة

شهد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم السبت،  أعمال إزالة ٢ حالة بناء مخالف على أرض زراعية بقرية أجهور الكبرى التابعة لمركز ومدينة طوخ على مساحة ٣٥٠ م٢، بالإضافة إلى إزالة سور تم بناؤه حول قطعة أرض على مساحة 4 أفدنة بقرية سنديون علة الطريق الزراعي.

عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية

جاء ذلك بحضور كل من اللواء أحمد جميل رئيس مجلس مدينة طوخ وسمير عمر رئيس مدينة قليوب والعميد عمر البشير مأمور مركز طوخ .

وأضافت الهجان، أن الإزالة بنفسه بإستخدام معدات إدارة التدخل السريع بالمحافظة، حيث تمت الإزالة بالكامل ووجه الهجان بتحرير محاضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية.

 ووجه المحافظ، بالمتابعة المستمرة على مدار 24 ساعة خلال إجازة عيد الأضحى وتفعيل الإزالات الفورية من المهد لمنع أي مخالفات خلال إجازة العيد.

خلال جولته، تابع محافظ القليوبية،  إزالة قواعد خرسانية لسور على أرض زراعية يتم تجهيزها لاستخدامها في إقامة أنشطة مخالفة، حيث وجه خلال حملة الإزالة بالتحفظ على الحديد المستخدم في البناء، بالإضافة إلى التحفظ على الأخشاب المستخدمة في الشدة الخشبية.

ووجه المحافظ بالتنسيق مع حماية الأراضي ومديرية الزراعة برفع تراكمات الرتش الموجودة وحرث الأرض مرة أخرى.

وأكد الهجان، خلال جولته على أننا مستمرون في مواصلة رصد كافة أشكال التعديات المخالفة بكافة مراكز ومُدن وأحياء المحافظة والتي يتم رصدها من خلال وحدة المتغيرات المكانية أو المرور الميداني والتعامل الفوري معها.

وفي السياق ذاته شدد المحافظ، على جميع رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومُدن وأحياء المحافظة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمعنية بالإستمرار في تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والبناء المُخالف، ورصد أي تعديات أو مخالفات في المهد، وإتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال المخالفين موجهاً بضرورة المرور الميداني على مستوى مراكز ومُدن وأحياء المحافظة،  لرصد أي مخالفات أو تعديات وإزالتها فوراً، وعدم التهاون في تنفيذ القانون تجاه المخالفين والمعتدين.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يشهد إزالة 2 حالة مخالفة
  • محافظ أسيوط: إزالة 7 حالات تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف ببعض المراكز
  • إزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالمنيا
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بطامية في الفيوم
  • رئيس قوة الإطفاء العام بالتكليف يؤكد أهمية سلامة الأمن المجتمعي لحماية الأرواح والممتلكات
  • مقتل مدني وإصابة أربعة آخرين جراء قصف أوكراني على أراضي جمهورية دونيتسك
  • حي شرق يوقف ويزيل 19حالة مخالف بناء في الإسكندرية
  • محافظ سوهاج يبحث إنهاء إجراءات تقنين أراضي أملاك الدولة
  • إزالة 4 تعديات علي أراضي زراعية بالمنيا
  • إزالة 33 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم