بوابة الفجر:
2024-07-27@01:58:18 GMT

إزالة 30 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة بأسيوط

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إن المرحلة الثانية من الموجة الـ 22 للازالات بدأت أمس السبت 24 فبراير الجاري وتستمر حتى 15 مارس المقبل لافتًا إلى تنفيذ إزالة لعدد 30 حالة تعدي على أراضي أملاك دولة وخط تنظيم وأراضي زراعية خاصة بمركزي الغنايم والقوصية وذلك ضمن الحملات المكثفة للازالات التي يتم تنفيذها طبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية لاسترداد أراضي الدولة والحفاظ على حقوق الدولة ممتلكاتها.

وأكد محافظ أسيوط على إنه يتابع حملات الإزالة التي تتم بالمراكز والقرى بالتنسيق مع كافة جهات الولاية والأجهزة المعنية في هذا الشأن وعلى رأسها مديرية الأمن منوهًا إلى إنه تم إزالة 30 حالة تعدي بمركزي الغنايم والقوصية على مساحة 1344 متر مربع مباني و1677 متر مربع زراعة منهم 6 حالات تعدي على أملاك دولة تابعة لوزارة الزراعة على مساحة 800 متر مربع وعدد 7 حالات تعدي على خط تنظيم بمساحة 464 متر مربع بمركز القوصية فضلا عن 12 حالة على أراضي زراعية خاصة بمنساحة 1677 متر مربع و5 حالات على أملاك دولة تابعة للري بمساحة 80 متر مربع بمركز الغنايم مشيرًا إلى أن تلك الحملات تمت تحت إشراف اللواء علاء بدران سكرتير عام المحافظة والمحاسب عدلى أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة وأحمد شوقي مدير عام جهاز حماية أملاك الدولة بالمحافظة وبمشاركة اللواء محمد عزت رئيس مركز ومدينة القوصية ومصطفى علي رئيس مركز ومدينة الغنايم ونوابهم ومسئولي الازالات وممثلي جهات الولاية وقوات من مديرية الأمن وبإستخدام معدات الوحدات المحلية.

وأوضح اللواء عصام سعد أنه وجه بالتنسيق المستمر بين الأجهزة التنفيذية وكافة الأجهزة من جهات الولاية لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة ومواجهة ظاهرة التعدى على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف وذلك حسب البرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

والجدير بالذكر أن الموجة 22 من حملات الإزالة يتم تنفيذها على 3 مراحل متتالية حيث بدأت المرحلة الأولى منها في 27 يناير الماضي واستمرت حتى 16 فبراير تليها المرحلة الثانية في الفترة من 24 فبراير إلى 15 مارس على أن تختتم بالمرحلة الثالثة خلال الفترة من 23 مارس إلى 12 أبريل 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: متر مربع

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: هناك ناس متفرغة لإشاعة حالة من الإحباط فى الدولة المصرية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: إن حجم تصارع الصدمات الخارجية فوق ما نتخيل، موضحا أن الهجمات السيبرانية التي شهدها العالم الجمعة الماضية تم على أثرها اتخاذ قرارات داخل مجلس الوزراء، تحسباً لأى هجمات عالمية.

وأوضح مدبولي، خلال المؤتمر الصحفى الأسبوعى والذي ينعقد من مقر مجلس الوزراء بالعلمين الجديدة، أن الشائعات المتعلقة بتأجيل اجتماع صندوق النقد لملف مصر، هدفها الضرر باقتصاد مصر، قائلًا: «هناك ناس متفرغة لإشاعة حالة من الإحباط فى الدولة المصرية».

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن حجم الاستهلاك فى الكهرباء اليوميين الماضيين فوق ما يمكن تخيله ووصل إلى 38 جيجا، موضحا أن هناك أزمة حدثت فى بعض المحولات أول يوم تخفيف أحمال كهرباء وهو أمر يحدث فى مختلف دول العالم، مشيرًا إلى أن التدرج فى أسعار المنتجات البترولية سيستغرق عاما ونصف.

وتابع: إن هناك بعض الأسلاك الكهربائية انصهرت في بعض المحولات بسبب الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة.

وأوضح أن المؤتمر الصحفى الأسبوعى هدفه الرد على كل شواغل الرأى العام، موجها الشكر لرئيس مجلس النواب على إعطاء الثقة للحكومة، قائلا «بشكر كل من أيد وبحترم كل الآراء والملاحظات والمتحفظين على برنامج الحكومة».

وتابع في مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء في مدينة العلمين الجديدة، أنه وجه الوزراء بتقديم برنامج تفصيلي كامل لبرنامج الحكومة بخطط ومتابعة شهرية للإنجازات التي تتم في كل وزارة.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي، على ضرورة التحرك لتأمين احتياجات مصر من الدواء وضمان كفاية المعروض من الأدوية الأساسية في الأسواق، بالإضافة إلى ضمان تعزيز قدرات التصنيع المحلي في هذا المجال لمواجهة أي نقص في مستويات المعروض، وكذا دعم القدرات التصديرية لصناعة الدواء المصري إلى الخارج، موجهًا في هذا الصدد بدراسة المقترحات الواردة من غرفة صناعة الدواء سواءً لتعزيز التصنيع المحلي أو التوسع في التصدير.

اقرأ أيضاًمدبولي يوجه الوزراء بأهمية وضع خطط عاجلة وإجراءات تنفيذية لبرنامج عمل الحكومة

مدبولي: تركيز جهود المجموعة الوزارية الاقتصادية على مواصلة تحسين مؤشرات الاقتصاد

مدبولي يوجه بضرورة مواصلة الحكومة التزامها الكامل بمستهدفات الانضباط المالي

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف: إزالة 211 حالة تعد علي الأراضي الزراعية
  • إزالة 211 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • إزالة 211 على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف ببني سويف
  • رئيس حي بولاق يشن حملات لرفع الإشغالات والتصدي للتعدي على أملاك الدولة
  • رئيس الوزراء: هناك ناس متفرغة لإشاعة حالة من الإحباط فى الدولة المصرية
  • إزالة 11 حالة تعدٍ على أراضى أملاك الدولة بالفيوم
  • إنجاز 90% من الأعمال الإنشائية بـ"سوق الأسماك" في ينقل.. و24 منصة بيع مخصصة
  • إزالة تعديات على مساحة 4192 مترًا مربعًا ضمن الموجة الـ23 في البحيرة
  • إزالة 47 حالة تعد على الأراضي بالبحيرة
  • المنوفية: إزالة 371 حالة تعد على الأراضي