بوابة الفجر:
2024-05-21@00:52:04 GMT

إزالة 30 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة بأسيوط

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إن المرحلة الثانية من الموجة الـ 22 للازالات بدأت أمس السبت 24 فبراير الجاري وتستمر حتى 15 مارس المقبل لافتًا إلى تنفيذ إزالة لعدد 30 حالة تعدي على أراضي أملاك دولة وخط تنظيم وأراضي زراعية خاصة بمركزي الغنايم والقوصية وذلك ضمن الحملات المكثفة للازالات التي يتم تنفيذها طبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية لاسترداد أراضي الدولة والحفاظ على حقوق الدولة ممتلكاتها.

وأكد محافظ أسيوط على إنه يتابع حملات الإزالة التي تتم بالمراكز والقرى بالتنسيق مع كافة جهات الولاية والأجهزة المعنية في هذا الشأن وعلى رأسها مديرية الأمن منوهًا إلى إنه تم إزالة 30 حالة تعدي بمركزي الغنايم والقوصية على مساحة 1344 متر مربع مباني و1677 متر مربع زراعة منهم 6 حالات تعدي على أملاك دولة تابعة لوزارة الزراعة على مساحة 800 متر مربع وعدد 7 حالات تعدي على خط تنظيم بمساحة 464 متر مربع بمركز القوصية فضلا عن 12 حالة على أراضي زراعية خاصة بمنساحة 1677 متر مربع و5 حالات على أملاك دولة تابعة للري بمساحة 80 متر مربع بمركز الغنايم مشيرًا إلى أن تلك الحملات تمت تحت إشراف اللواء علاء بدران سكرتير عام المحافظة والمحاسب عدلى أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة وأحمد شوقي مدير عام جهاز حماية أملاك الدولة بالمحافظة وبمشاركة اللواء محمد عزت رئيس مركز ومدينة القوصية ومصطفى علي رئيس مركز ومدينة الغنايم ونوابهم ومسئولي الازالات وممثلي جهات الولاية وقوات من مديرية الأمن وبإستخدام معدات الوحدات المحلية.

وأوضح اللواء عصام سعد أنه وجه بالتنسيق المستمر بين الأجهزة التنفيذية وكافة الأجهزة من جهات الولاية لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة ومواجهة ظاهرة التعدى على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف وذلك حسب البرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

والجدير بالذكر أن الموجة 22 من حملات الإزالة يتم تنفيذها على 3 مراحل متتالية حيث بدأت المرحلة الأولى منها في 27 يناير الماضي واستمرت حتى 16 فبراير تليها المرحلة الثانية في الفترة من 24 فبراير إلى 15 مارس على أن تختتم بالمرحلة الثالثة خلال الفترة من 23 مارس إلى 12 أبريل 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: متر مربع

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يستعرض الفرص الاستثمارية مع وفد المستثمرين العرب

استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، وفدًا من المستثمرين العرب، خلال زيارتهم لمحافظة بورسعيد؛ لمناقشة واستعراض فرص الاستثمار الواعدة ببورسعيد بما يساهم في إقامة المشروعات المتنوعة التي تدعم خطة التطوير والتنمية داخل محافظة بورسعيد.

شركاء النجاح فيلم في بورسعيد 

ورحب محافظ بورسعيد بالوفد على أرض بورسعيد، أعقبها عرض فيلم تسجيلي بعنوان «شركاء النجاح» يوضح إنجازات محافظة بورسعيد في مختلف القطاعات.

وأكد اللواء عادل الغضبان، أنّ بورسعيد تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في عدة مجالات مختلفة، وتستوعب العديد من فرص للاستثمار، مشيرًا إلى أن تعدد الحوافز الاستثمارية والموقع المميز لبورسعيد ساهم في زيادة الفرص الاستثمارية.

%12 من حجم التجارة العالمية تمر ببورسعيد

وقال محافظ بورسعيد، إنّ أكثر من 12% من حجم التجارة العالمية يمر بمحافظة بورسعيد لموقعها المتميز، حيث تتوسط 3 قارات، لافتا إلى أنّ مصانع الملابس بالمحافظة تصدر 54% من صادرات مصر من الملابس الجاهزة.

وأوضح محافظ بورسعيد أنّ الدولة المصرية أولت لمحافظة بورسعيد اهتماما خاصا، وأصبحت تسير بخطى ثابتة نحو التنمية المستدامة، متطرقًا للحديث عن قوانين وحوافز الاستثمار التي تتمتع بها بورسعيد، والتي تؤهلها لتصبح نقطة جذب لمختلف الاستثمارات حول العالم.

وتطرق اللواء عادل الغضبان إلى مميزات ومقومات شرق بورسعيد، والتي تضم أكبر ميناء للحاويات في الشرق الأوسط، وكذلك أكبر منطقة صناعية وأكبر منطقة لوجستية، وأصبحت تشمل كل المقومات والمميزات التي تجعلها مركز للتجارة العالمية، وخاصة أن الميناء يجاوره المنطقة الصناعية واللوجستية.

واستعرض المحافظ جهود وإنجازات الدولة المصرية على أرض بورسعيد في كافة المجالات، متناولا الحديث حول الفرص والإمكانيات الاستثمارية المتاحة ببورسعيد، وخطة الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة على أرض بورسعيد .

مقالات مشابهة

  • اللواء هشام الحلبي يكشف مفاجأة بشأن طائرة رئيس إيران المحطمة (فيديو)
  • إزالة 39 حالة تعدِِ على الأراضي الزراعية بالمنيا
  • محافظ المنيا يوجه باستمرار أعمال الرصد لحالات التعد بالبناء المخالف
  • إزالة 5 حالات تعد على الأراضي الزراعية والبناء المخالف بأبوتيج بأسيوط
  • محافظ أسيوط: إزالة 5 حالات تعد على أراضي زراعية وبناء مخالف
  • «مربع ذهب» كأس رئيس الدولة لليد الثلاثاء
  • رفع ٢٦٩ حالة إشغال طريق خلال حملة بشوارع دمنهور في البحيرة
  • إزالة 760 طن مخلفات وقمامة خلال حملات للنظافة بأسيوط
  • محافظ بورسعيد يستعرض الفرص الاستثمارية مع وفد المستثمرين العرب
  • إزالة 13 حالة تعدٍ ومصادرة معدات ومواد البناء بالفيوم