صحيفة الاتحاد:
2024-04-23@05:52:31 GMT

الفجيرة ترسم خريطة «موسم الكاراتيه» في آسيا

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

 
علي معالي (الفجيرة)


رسمت الفجيرة الموسم الجديد للكاراتيه في قارة آسيا، من خلال قرارات المكتب التنفيذي للاتحاد القاري على هامش الدوري العالمي لشباب الكاراتيه، برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، حيث وضع الاجتماع الخيوط الأساسية لمسيرة اللعبة في 2024، من خلال تحديد البطولات والدورات الخاصة بالحكام والمدربين.


ترأس الاجتماع اللواء «م» ناصر عبدالرزاق الرزوقي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، وبحضور الإسباني أنطونيو سبينوس رئيس الاتحاد الدولي، وأعضاء المكتب التنفيذي، وناقش الاجتماع، مناقشة العديد من الأمور التي تخص اللعبة وتطويرها من النواحي التنظيمية والتحكيمية والفنية.
وقال اللواء الرزوقي: تم طرح أجندة الاتحاد الآسيوي، ومناقشة ما تم إنجازه في 2023، واستعراض البطولات التي تقام بـ«القارة الصفراء» خلال 2024، وتشمل أجندة الاتحاد الدولي أيضاً، لأن هناك ترابط بين الاتحادين، وذلك حتى لا يحدث التداخل، ومناقشة الأجندتين الدولية والآسيوية كان مهماً للغاية.
وأضاف: ناقشنا الأكاديمية والمجمع الذي تم تسجيله باسم الاتحاد الآسيوي، لدى حكومة الصين، وهي طفرة جديدة في مجال عمل الاتحاد الآسيوي، ومن المجمعات الكبيرة التي تستضيف عدداً كبيراً من البطولات والمعسكرات، ليكون دخلها من نصيب الاتحاد الآسيوي، وهذه الأنشطة بالاتفاق بين الاتحادين الآسيوي والصيني.

 

أخبار ذات صلة محمد بن راشد يهنئ الكويت باليوم الوطني منصور بن زايد: أهنئ الكويت الشقيقة أميراً وحكومةً وشعباً بمناسبة اليوم الوطني


وقال الرزوقي: استعرضنا نسخة الأسياد التي تقام في اليابان، إضافة إلى تطوير الحكام والمدربين بالقارة، من خلال دورات مختلفة للوصول بهم إلى أعلى المستويات، وكذلك مناقشة موازنة الاتحاد، وتعيين نائب رئيس الاتحاد الإندونيسي عضواً بالمكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي.
وأشار الرزوقي إلى أنه تم تحديد بطولات الموسم بالكامل، حيث تستضيف تايلاند بطولة جنوب شرق آسيا في أبريل المقبل، وبطولة غرب آسيا في في عُمان خلال أبريل أيضاً، وفي مايو بطولة وسط آسيا في أوزبكستان، وشرق آسيا في مايو بالصين، وجنوب آسيا في يوليو في بوتان، وفي أغسطس يشمل البرنامج معسكر لشباب الكاراتيه، يليها منافسات بطولة للشباب ودورة حكام بالصين، وبطولة آسيا الـ22 للشباب والناشئين، وفئة تحت 21 سنة في الفلبين خلال أغسطس المقبل، وفي سبتمبر تقام بطولة آسيا رقم 20 للكبار والبطولة الثالثة للباراكاراتيه في الصين، وخلال أكتوبر بطولة العالم للشباب والناشئين وتحت 21 عاماً في إيطاليا، وفي نوفمبر المشاركة في بطولة العالم للكاراتيه للكبار فرق «جماعي» في إسبانيا.
من جانب آخر، شهد اليوم الثالث من منافسات بطولة الدوري العالمي للكاراتيه للشباب الإثارة بين نجوم شباب العالم، وواصل الكاراتيه العربي تألقه، من خلال حصد 18 ميدالية، بواقع 6 ذهبيات، و3 فضيات و4 برونزيات من نصيب مصر، و3 ميداليات للأردن «فضية وبرونزيتين»، وميداليتين للسعودية «فضية وبرونزية».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الفجيرة الكاراتيه

إقرأ أيضاً:

افتتاح البطولة الآسيوية للبلياردو للسيدات “الرياض 2024 “

اختيار نجلاء العليان رئيسة للجنة النسائية بالاتحاد القاري

 

الرياض- البلاد
أقيم اليوم الاثنين، حفل افتتاح البطولة الآسيوية للبلياردو للسيدات والفتيات تحت 17 عامًا “الرياض 2024 “ التي تستضيفها المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 22 حتى 25 أبريل الجاري على مركز تدريب الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر بحي اليرموك بمدينة الرياض بمشاركة 70 لاعبة، يمثلن 12 دولة هي” السعودية والبحرين والكويت واليابان والصين تايبيه وكوريا الجنوبية والهند وأندونيسيا وإيران وفيتنام والفلبين وسنغافورة”.

وشهد حفل الافتتاح حضور رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر مبارك الخيارين، ورئيس الاتحاد الآسيوي للبلياردو والسنوكر محمد النعيمي، ورئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر الدكتور ناصر الشمري، ورؤساء وأعضاء الدول المشاركة.

بدأ الحفل بمسيرة أعلام الدول المشاركة، ثم ألقى الدكتور ناصر الشمري كلمة رحب خلالها بالوفود المشاركة، وتمنى التوفيق للاعبات في هذه البطولة، ثم ألقى رئيس الاتحاد الآسيوي كلمة شكر فيها الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر على استضافة البطولة، وأشاد بالتنظيم المميز والاستعدادات، التي عملت لهذا الحدث القاري.

وكانت منافسات البطولة الآسيوية قد انطلقت صباح اليوم، وأقيمت مواجهات الأدوار التمهيدية في البطولة.
من جانبه، أعلن الاتحاد الآسيوي للبلياردو والسنوكر اليوم اختيار السعودية نائب رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر نجلاء العليان كرئيس للجنة النسائية بالاتحاد الآسيوي، وذلك بسبب العمل والجهود التي عملتها وقدمتها خلال الفترة الماضية.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • شاهد.. أهداف مباراة العراق والسعودي في كأس آسيا للشباب
  • افتتاح البطولة الآسيوية للبلياردو للسيدات “الرياض 2024 “
  • جنة علي: التتويج بالميدالية الذهبية مع منتخب الكاراتيه جاء بعد كفاح طويل
  • طبيبة أسنان يمنية ترسم البسمة على شفاه المهمشين
  • سلطان بن خليفة بن شخبوط يشيد بإنجازات آسيا في بطولة العالم للشطرنج
  • آسيا تحتفظ بألقاب «العالم للشطرنج»
  • محمد الشرقي يلتقي فريق “الفجيرة للفنون القتالية”.. ويهنئ فارس البلوشي لحصوله على ذهبية “آسيا” للمبارزة
  • تصريح ناري من مدرب الزمالك مواليد 2005 بعد التتويج بكأس الاتحاد للشباب
  • رئيس الاتحاد العربي للكاراتيه: الدول العربية تطورت في الكاراتيه وحققت ميداليات أولمبية
  • رئيس الاتحاد العربي للكاراتيه: نسعد دوما باستضافة مصر للبطولات العالمية