صحيفة الاتحاد:
2024-07-27@02:23:01 GMT

الفجيرة ترسم خريطة «موسم الكاراتيه» في آسيا

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

 
علي معالي (الفجيرة)


رسمت الفجيرة الموسم الجديد للكاراتيه في قارة آسيا، من خلال قرارات المكتب التنفيذي للاتحاد القاري على هامش الدوري العالمي لشباب الكاراتيه، برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، حيث وضع الاجتماع الخيوط الأساسية لمسيرة اللعبة في 2024، من خلال تحديد البطولات والدورات الخاصة بالحكام والمدربين.


ترأس الاجتماع اللواء «م» ناصر عبدالرزاق الرزوقي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، وبحضور الإسباني أنطونيو سبينوس رئيس الاتحاد الدولي، وأعضاء المكتب التنفيذي، وناقش الاجتماع، مناقشة العديد من الأمور التي تخص اللعبة وتطويرها من النواحي التنظيمية والتحكيمية والفنية.
وقال اللواء الرزوقي: تم طرح أجندة الاتحاد الآسيوي، ومناقشة ما تم إنجازه في 2023، واستعراض البطولات التي تقام بـ«القارة الصفراء» خلال 2024، وتشمل أجندة الاتحاد الدولي أيضاً، لأن هناك ترابط بين الاتحادين، وذلك حتى لا يحدث التداخل، ومناقشة الأجندتين الدولية والآسيوية كان مهماً للغاية.
وأضاف: ناقشنا الأكاديمية والمجمع الذي تم تسجيله باسم الاتحاد الآسيوي، لدى حكومة الصين، وهي طفرة جديدة في مجال عمل الاتحاد الآسيوي، ومن المجمعات الكبيرة التي تستضيف عدداً كبيراً من البطولات والمعسكرات، ليكون دخلها من نصيب الاتحاد الآسيوي، وهذه الأنشطة بالاتفاق بين الاتحادين الآسيوي والصيني.

 

أخبار ذات صلة محمد بن راشد يهنئ الكويت باليوم الوطني منصور بن زايد: أهنئ الكويت الشقيقة أميراً وحكومةً وشعباً بمناسبة اليوم الوطني


وقال الرزوقي: استعرضنا نسخة الأسياد التي تقام في اليابان، إضافة إلى تطوير الحكام والمدربين بالقارة، من خلال دورات مختلفة للوصول بهم إلى أعلى المستويات، وكذلك مناقشة موازنة الاتحاد، وتعيين نائب رئيس الاتحاد الإندونيسي عضواً بالمكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي.
وأشار الرزوقي إلى أنه تم تحديد بطولات الموسم بالكامل، حيث تستضيف تايلاند بطولة جنوب شرق آسيا في أبريل المقبل، وبطولة غرب آسيا في في عُمان خلال أبريل أيضاً، وفي مايو بطولة وسط آسيا في أوزبكستان، وشرق آسيا في مايو بالصين، وجنوب آسيا في يوليو في بوتان، وفي أغسطس يشمل البرنامج معسكر لشباب الكاراتيه، يليها منافسات بطولة للشباب ودورة حكام بالصين، وبطولة آسيا الـ22 للشباب والناشئين، وفئة تحت 21 سنة في الفلبين خلال أغسطس المقبل، وفي سبتمبر تقام بطولة آسيا رقم 20 للكبار والبطولة الثالثة للباراكاراتيه في الصين، وخلال أكتوبر بطولة العالم للشباب والناشئين وتحت 21 عاماً في إيطاليا، وفي نوفمبر المشاركة في بطولة العالم للكاراتيه للكبار فرق «جماعي» في إسبانيا.
من جانب آخر، شهد اليوم الثالث من منافسات بطولة الدوري العالمي للكاراتيه للشباب الإثارة بين نجوم شباب العالم، وواصل الكاراتيه العربي تألقه، من خلال حصد 18 ميدالية، بواقع 6 ذهبيات، و3 فضيات و4 برونزيات من نصيب مصر، و3 ميداليات للأردن «فضية وبرونزيتين»، وميداليتين للسعودية «فضية وبرونزية».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الفجيرة الكاراتيه

إقرأ أيضاً:

“ليلة الأحلام” تجمع عمر خيرت وآمال ماهر في موسم جدة

متابعة بتجــرد: يستقبل مسرح عبادي الجوهر أرينا، الجمعة المقبلة، حفلاً موسيقياً غنائياً ضخماً، يجمع لأول مرة الموسيقار عمر خيرت، والمطربة آمال ماهر، بقيادة المايسترو وليد فايد، وذلك ضمن فعاليات موسم جدة 2024.

ويشهد هذا الحفل، مشاركة مجموعة من أهم وأشهر العازفين العالميين، ضمن الأوركسترا الضخم الذي يضم حوالي 150 عازفاً.

وشهدت مدينة جدة، خلال الأيام الماضية، بروفات عديدة لهذا الحفل الكبير، والذي يعد من أهم الحفلات الموسيقية الغنائية التي يشهدها موسم جدة 2024، وسيتم بثه على الهواء مباشرة من خلال بعض القنوات الفضائية والمنصات الرقمية.

ويعد هذا الحفل، هو الرابع لآمال ماهر في المملكة العربية السعودية خلال أقل من 3 شهور، والثاني في مدينة جدة، فقد سبق وشاركت في حفل ضخم أقيم يوم 3 مايو الماضي، ضمن فعاليات تقويم جدة، وحقق الحفل نجاحاً كبيراً، وسط تفاعل كبير من الجمهور، خاصة وأنها قدمت أغاني لأم كلثوم، وعبد الحليم حافظ، ومحمد عبده، وأبو بكر سالم، ووردة، بالإضافة إلى الإغنيات الخاصة بها.

كما أحيت حفلين ضمن حفلات جولات المملكة، أحدهما في مدينة الطائف، والآخر في أبها، أما مشاركة الموسيقار عمر خيرت، فتأتي في إطار حرصه خلال السنوات الأخيرة على المشاركة في الحفلات الموسيقية بالمملكة العربية السعودية، وأيضاً في إطار احتفاله هذا العام بمرور 40 عاماً على بدء حفلاته الموسيقية.

وكان عمر خيرت قد شارك في أولى حفلات “الليالي المصرية السعودية” الذي أقيم في شهر فبراير الماضي، بدار الأوبرا المصرية.

ومن جانبه، قال الملحن صلاح الشرنوبي، لـ”الشرق”، إنّ: “الليلة ستكون مميزة فنياً، وأتوقع أن يكون هناك مفاجآت عديدة، خاصة مع حالة الزخم الفني التي تشهدها المملكة في الفترة الأخيرة”.

وأضاف: “عمر خيرت قدّم حفلات مع علي الحجار، وريهام عبد الحكيم ومدحت صالح، وتتسم أعماله بالتنوع الفني ما بين الوطني والرومانسي، لذلك سنرى حفلاً استثنائياً”، متابعاً “عودة آمال للغناء شيء مميز للساحة الغنائية العربية”، لذا وصف اللقاء الأول بين عمر وآمال، بقوله: “لقاء القطبين”.

أما الناقد أحمد السماحي، قال لـ”الشرق”، إنّ: “الحفل سيجمع بين موسيقى عمر خيرت التي تتسم بالعبقرية، وصوت آمال ماهر المذهل”.

وتابع السماحى: “عمر خيرت لديه أعمال استثنائية منذ بداية انطلاقته الكبرى، وتعاونه مع كبار النجوم مثل إيمان الطوخي، ولطيفة، وعلي الحجار، فضلاً عن تقديمه للموسيقى التصويرية للعديد من الأعمال الفنية السينمائية والدرامية”.

وتابع “المايسترو وليد فايد بالتأكيد سيُقدم موسيقى خاصة، لأنه واحد من المبدعين مع الثنائي هاني فرحات وأمير عبد المجيد، الذين تحظى حفلاتهم بالبصمة الفنية الجديدة”.

وطالب آمال ماهر، بتقديم الأغنية التي تحتفظ بها من ألحان الراحل عمار الشريعي، وتوزيع عمر خيرت، وكلمات بهاء الدين محمد، خاصة وأنها لم تقدمها من قبل، قائلاً: “هذا وقتها”.

ليلة الأحلام ????????

ليلة نستمتع فيها بإبداعات الموسيقار الكبير عمر خيرت ????
وصوت الفنانة الكبيرة آمال ماهر في جدة ✨

عبادي الجوهر أرينا ????

تطرح التذاكر غداً 15 يوليو ????️

9:00م ⏰ عبر https://t.co/o9YPCE8mmi#بنش_مارك #عمر_خيرت #آمال_ماهر #موسم_جدة #من_جديد #عبادي_الجوهر_أرينا… pic.twitter.com/3rNlajB9YZ

— Amal Maher (@amalmaher) July 14, 2024 main 2024-07-24 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • الاتحاد يفاوض عون السلولي
  • "الملحد".. ينافس فى موسم الصيف بعد تأجيل طرحه عامين
  • عداءان عراقيان يتأهلان للمشاركة في بطولة العالم للشباب في بيرو
  • 5 لاعبين يقتربون من دوري روشن
  • تعرف على المبالغ المالية التي رصدها الاتحاد السعودي للهجن في بطولة كأس العلا للهجن
  • سالم البحري رئيس اللجنة العمانية لبناء الأجسام: عُمان مهيأة لاستضافة أفضل البطولات الإقليمية والعالمية في اللعبة
  • “ليلة الأحلام” تجمع عمر خيرت وآمال ماهر في موسم جدة
  • حمدالله يلتحق بمعسكر الشباب في إسبانيا
  • ناشئات الإسكواش تفوز ببطولة العالم علي منتخب أمريكا..وصبحي يهنئهم
  • التحضير لتصفيات كأس آسيا للشباب