الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة يتابع تداعيات غرق معدية بمنطقة نكلة في محافظة الجيزةالصحة: الدفع بـ10 سيارات إسعاف إلى موقع غرق معدية بمنطقة نكلة


تابع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، حادث غرق معدية تقل عمال، في عزبة ربيع بمنطقة نكلة، بمنشية القناطر التابعة لمحافظة الجيزة، صباح اليوم الأحد، حيث تم الدفع بـ10 سيارات إسعاف، فور الإبلاغ عن الحادث.

وأوضحت الوزارة أن سيارات الإسعاف قامت بنقل 4 مصابين من ركاب المعدية، إلى مستشفى مبارك المركزي، يعانون من أعراض «اسفكسيا الغرق»، حيث غادر المستشفى 3 مصابين بعد تلقي الرعاية الطبية اللازمة، ومازال مصاب واحد تحت العلاج والملاحظة، كما أسفر الحادث عن وفاة 3 مواطنين، وذلك في حصر مبدئي.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، استمرار تمركز سيارات الإسعاف في في موقع الحادث، لحين انتهاء أعمال البحث عن مفقودين، مؤكدة رفع حالة الاستعداد في مستشفيات المنطقة والمناطق المحيطة، وتوافر جميع فصائل الدم، والأدوية والمستلزمات اللازمة للتعامل مع الحادث.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

مراهق يتسبب في حادثة قطار لحصد عدد أكبر من المشاهدات

واشنطن

اظهرت نتائج التحقيقات الخاصة بحادث قطار في مدينة بينيت بولاية نبراسكا الأمريكية ، حدث قبل شهور ، أنه كان ناتجاً عن عمل مدبر قام به مراهق أمريكي مولع بشبكات التواصل الاجتماعي، وتبين أن المراهق تسبب بالحادث من أجل الانفراد بتسجيل مقطع فيديو ونشره على “يوتيوب” من أجل حصد عدد كبير من المشاهدات.

وقالت جريدة “Metro” البريطانية ، يواجه المراهق الآن اتهاماً بالتسبب عمداً في خروج القطار عن مساره لتسجيل الواقعة ونشرها على “اليوتيوب” ، مما تسبب في أضرار إجمالية تقدر بنحو 350 ألف دولار. وتمت مصادرة الهاتف المحمول العائد للمراهق ومعه كاميرا ذات دقة عالية (4K)، بعدما تبين أن حادث القطار الذي وقع يوم الـ21 من أبريل الماضي كان مدبراً من هذا المراهق الذي كان يريد أن يُنتج مقطع فيديو ويحصد به آلاف أو ملايين المشاهدات على شبكة “يوتيوب”.

وبحسب التحقيقات فإن القاطرة كانت تسير باتجاه الشرق وتقترب من معبر عندما شوهد مفتاح غير محاذٍ عند المعبر، مما تسبب في انحراف القطار إلى مسار صناعي بجوار مصعد حبوب وقال موظف يعمل في السكة الحديد إنه حاول إجراء توقف طارئ للقطار عندما شاهد الخلل في السكة ولكنه لم يتمكن من معالجة الأمر قبل وصول القطار إلى مكان المفتاح وهو ما أدى إلى تحطمه.

وفي مكان الحادث، ظهر صبي يبلغ من العمر 17 عاماً وسأل عن الانحراف وقال إنه سجل الحادث على هاتفه المحمول ، وعندما قالت السلطات إنها لا تعرف سبب خروج القطار عن مساره، قال الصبي: “من الواضح أن مفتاحاً تم قلبه في الاتجاه الخطأ”، وفقاً لسجلات المحكمة، وهو ما أعطى انطباعاً بأن هذا الفتى على علم بتفاصيل الواقعة وأسباب الحادث.

وبعد ثلاثة أيام من الحادث، حصل محقق (BNSF) على لقطات من كاميرات المراقبة في المنطقة تظهر سيارة في المنطقة، ونفس المراهق يسير على الطرف الجنوبي من المسارات باتجاه المفتاح، وتم تسجيل المراهق لاحقاً وهو يعود إلى سيارته. وبالإضافة إلى ذلك، شوهد المراهق يقود سيارته جنوباً على شارع “مونرو” ويوقفها، ثم يخرج وينصب حاملاً للكاميرا لتسجيل خروج القطار عن المسار والذي حدث بعد دقائق فقط.

والجدير بالذكر ، أنه يُتهم المراهق بالتخريب الجنائي، لكن لم يتم احتجازه ولن يتم الكشف عن هويته لأنه قاصر و سيتم تقديم طلب لنقل القضية إلى محكمة البالغين وسيكون الأمر متروكاً لقاضي محكمة الأحداث لنقل القضية أو إبقائها في محكمة الأحداث .

 

مقالات مشابهة

  • مراهق يتسبب في حادثة قطار لحصد عدد أكبر من المشاهدات
  • عاجل | حريق بفرع قطونيل بمنطقة دوران شبرا.. فيديو
  • في حادث الصحراوي الشرقي .... محافظ المنيا يوجه بتقدم الرعاية الصحية والإجتماعية للمتوفين والمصابين
  • محافظ المنيا يوجه بتقدم كافة سبل الرعاية الصحية والاجتماعية لمصابي حادث الصحراوي
  • محافظ المنيا يتابع تداعيات حادث الطريق الصحراوى الشرقى ويوجه بتقديم الرعاية للمصابين
  • جميعهم من أسيوط.. خروج 10 مصابين في حادث صحراوي المنيا بعد تماثلهم للشفاء (صور)
  • الصحة تنفى وجود مصابين فى حادث حريق العتبة تم نقلهم إلى المستشفيات
  • «الصحة»: ضبط مخالفات في أحد المستشفيات الخاصة بأسيوط
  • 4 مصابين في حادث تصادم أعلى محور الضبعة
  • نجاة شخص واحد في حادث تحطم طائرة بنيبال