أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، مشاركتها في المعارض والأسواق الكبرى للسلع والمنتجات الغذائية بمحافظة جنوب سيناء، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحاربة الغلاء ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

ومن جهته، أكد سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة للمتابعة والمشرف العام على المنافذ والمعارض، مشاركة الوزراة ممثلة في مبادرة خير مزارعنا لأهالينا، وتنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بمنتجاتها المختلفة من السلع الغذائية، في معارض محافظة جنوب سيناء في مدن أبو زنيمة وأبورديس، والتي افتتحها اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وكذلك تم إطلاق عدد من المنافذ المتحركة بالمدن المختلفة في المحافظة، فضلا عن الميادين العامة، وأماكن تجمعات المواطنين.

«الزراعة» تشارك بمنتجاتها في معارض وأسواق

وأضاف أنه تم ضخ العديد من السلع الغذائية بهذه المعارض من لحوم ودواجن وأسماك ومنتجاتها، وبيض المائدة ومنتجات الألبان، والبقوليات، ومنتجات التصنيع الغذائي، وذلك بأسعار مخفضة تتراوح بين 20 الى 50 ٪، للمساهمة في رفع العب عن كاهل المواطنين، والحد من الغلاء.

وأكد صالح أنه سيتم خلال الايام المقبلة، وقبل بداية شهر رمضان المبارك، افتتاح المعرض السنوي للوزارة، ومبادرة خير مزارعنا لأهالينا، بمشاركة اكثر من ٧٠ عارض من الجهات الانتاجية بالوزارة، وعدد من شركات القطاع الخاص، والتي تعرض منتجاتها باسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها بالاسواق نسبة تتراوح ما بين ٢٠ و ٥٠٪.

«الزراعة» تشارك بمنتجاتها في معارض وأسواق

وأشار إلى أن هذا المعرض يأتي تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وتنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفي إطار مساهمة وزارة الزراعة في الحد من الغلاء، ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

«الزراعة» تشارك بمنتجاتها في معارض وأسواق محافظة ج«الزراعة» تشارك بمنتجاتها في معارض وأسواق«الزراعة» تشارك بمنتجاتها في معارض وأسواق«الزراعة» تشارك بمنتجاتها في معارض وأسواق

وأكد مستشار الوزير إلى أن جهود المبادرة والوزارة مستمره لضخ كميات كبيرة من السلع والمنتجات الغذائية، بالمعارض والأسواق ومنافذها الثابتة والمتحركة المنتشرة بكافة محافظات الجمهورية، تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة التعمير والتنمية الزراعية

وزير الزراعة: استيراد الأعلاف يكلف مصر 100 مليون دولار كل أسبوع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي السلع الغذائية مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وزیر الزراعة جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

بتخفيضات 40%.. انطلاق المرحلة 26 من مبادرة كلنا واحد برعاية الرئيس السيسي

أعلنت وزارة الداخلية، إطلاق فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة (كلنا واحد) إعتباراً من اليوم، ولمدة شهر، تزامناً مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك لتوفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40%، بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة بالمنافذ والأسواق التجارية الكبرى الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

وتم التوسع في أعداد الشركات والسلاسل التجارية المشاركة في المبادرة بإضافة أسواق تجارية كبرى وموردين لحوم وخضار وفاكهة وتجار "جملة وتجزئة"، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية من خلال (2254 منفذ) بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة.

كما تواصل الوزارة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة من خلال 1026 منفذ ثابت ومتحرك وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة "أمان" التابعة للوزارة.

يأتي ذلك في إطار استمرار جهود وزارة الداخلية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وانطلاقاً من المسئولية المجتمعية للوزارة الهادفة إلى المساهمة في تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والإجتماعية للمواطنين، وتحت رعاية الرئيس السيسي.

مقالات مشابهة

  • اللحوم بـ250 جنيها.. معرض «خير مزارعنا لأهالينا» يواصل توفير السلع بأسعار مخفضة
  • الزراعة: إقبال من المواطنين على معرض "خير مزارعنا لاهالينا"
  • كل السلع بأسعار مخفضة.. أماكن مبادرة كلنا واحد 2024 في الجيزة
  • "لحوم العيد بأسعار مخفضة" .. 300 منفذ لوزارة الزراعة توفر احتياجات المواطنين
  • وفرت 2254 منفذًا قبل عيد الأضحى.. كيف سعت «الداخلية» لرفع أعباء المعيشة عن المصريين؟
  • مستشار وزير الزراعة: زيادة عدد المنافذ الثابتة لبيع السلع بنهاية العام الجاري
  • أسعار مبادرة كلنا واحد 2024 مخفضة بنسبة 40% في عيد الأضحى.. اعرف أماكنها
  • 31 سلعة بأسعار مخفضة.. التموين: صرف 75% من سلع شهر يونيو قبل عيد الأضحى
  • «كلنا واحد» تنطلق قبل أسبوعين من عيد الأضحى المبارك.. وكل السلع الغذائية متوافرة بأسعار مخفضة
  • بتخفيضات 40%.. انطلاق المرحلة 26 من مبادرة كلنا واحد برعاية الرئيس السيسي