قال الرئيس التنفيذي لهيئة البحر الأحمر محمد العسيري، إن السياحة الساحلية في البحر الأحمر مقبلة على تطور كبير وستكون منارة عالمية.

وأضاف العسيري، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن البحر الأحمر كنز متكامل من الأصول السياحية والطبيعية والمجتمعية التي تشكل عامل إبهار للمواطن قبل السائح.

وأردف، أن مستوى ممارسة الأنشطة السياحية الساحلية في المملكة مستمر في تطور وازدياد مع اهتمام الأجيال الجديدة بالبحر والسياحة التي ستكون منارة عالمية في المعايير لتكون تجربة المملكة محل تساؤل لدى العالم.

فيديو | الرئيس التنفيذي لهيئة البحر الأحمر محمد العسيري: السياحة الساحلية في البحر الأحمر مقبلة على تطور كبير وستكون منارة عالمية#النشرة_الأولى#الإخبارية pic.twitter.com/eTqYaXdVBJ

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) February 25, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: البحر الأحمر المملكة السياحة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

بسبب الاضطرابات الجوية المعهد القومى للبحار يشكل فريق لانحسار البحر بالإسكندرية

أعلنت الدكتورة عبير السحرتى، نائب رئيس المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد فى وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، للشئون الفنية، ورئيس المكتب الفنى، تشكيل فريق بحثي متخصص من المعهد لعمل مسح شامل ودراسة التغيرات المناخية وانحسار البحر فى السواحل المصرية.

وصرحت السحرتى  أن الفريق يمتد عمله حتى سواحل مطروح، بناءا ًعلى توجيهات الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وفي إطار الخطة الاستراتيجية للمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد لدراسة ورصد التغيرات بالسواحل المصرية.

وأوضحت أنها شكلت لجنة متخصصة من الأساتذة الباحثين بالمعهد ضمت مختلف التخصصات العلمية ذات الصلة لدراسة سواحل البحر المتوسط وما طرأ عليها من تغيرات وانحسار مياه البحر ببعض المناطق لفحص ومتابعة ما تردد في وسائل الإعلام حول بعض الظواهر بالمناطق الساحلية، مشيرة إلى أن اللجنة بدأت عملها على الفور من خلال القيام بمسح للعديد من شواطئ البحر المتوسط وإجراء بعض القياسات الحقلية وجمع العينات المختلفة من المناطق الساحلية للوقوف على الوضع البيئي بالمنطقة الساحلية.

وأشارت إلى أنه تم تحريك فريق فجراً يقوم بالمسح فى جميع الشواطئ في البحر المتوسط وحتى مطروح، مشيرة إلى أن مركز البيانات الموجود بالمعهد يستقبل من الفريق العلمى الاحداثيات والبيانات اولاً باول، على أن يتم عمل مسح بحرى بمناطق الحمام وسيدى عبد الرحمن والضبعة وفوكا ورأس الحكمة وعجيبه.

وتابعت: أنه سيتم تقديم تقريرا يتضمن رصد وتحليل قياسات منسوب سطح البحر بالساحل المصري وكذلك البيانات الواردة من الشبكات الدولية للإنذار المبكر والتي يستقبلها المعهد والتي تم تحليلها بواسطة أساتذة متخصصين، والتي أكدت عدم وجود أي مخاطر لحدوث التسونامي نتيجة زلزال كريت والذي تم تسجيله في 21 يوليو 2024، بينما تعتبر ظاهرة اضطراب أمواج البحر وانخفاض منسوبه هي نتيجة لتغيرات طبيعية في حالة الطقس والضغط الجوي وعمليات المد والجزر ولا تمثل تهديدا لسواحلنا المصرية على البحر المتوسط.

مقالات مشابهة

  • (لوموند).. الجيوش الغربية عاجزة عن وقف هجمات الحوثيين
  • وسائل إعلام الحوثيين: أربع غارات جوية تستهدف جزيرة كمران غربي اليمن
  • النقب ووادي عرية في الميزان الاستراتيجي لطوفان الأقصى
  • الشباب والرياضة تطلق شعلة استقبال المؤتمر الكشفي العالمي الـ 43 بالبحر الأحمر
  • الصين تكشف عدد سفنها التي تعرضت لهجمات حوثية بالبحر الأحمر
  • أحدهما حاول إنقاذ الآخر.. وفاة شقيقين غرقا بالبحر اليوسفي فى المنيا
  • بسبب الاضطرابات الجوية المعهد القومى للبحار يشكل فريق لانحسار البحر بالإسكندرية
  • ننشر أول صور لعمليات رصد انحسار مياه الشواطئ على البحر المتوسط
  • اضطراب الموج.. بيان حكومي جديد بشأن أنباء انحسار مياه الشواطئ- صور
  • روسيا والصين والجزائر وغيانا في مجلس الأمن: إنهاء الحرب على غزة سيوقف العمليات اليمنية بالبحر الأحمر