وكالة أنباء سرايا الإخبارية:
2024-04-23@17:43:53 GMT

مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى

سرايا - اقتحم مستوطنون يهود متطرفون اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك -الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية العامة بالقدس في بيان، إن الاقتحامات نفذت بحراسة وحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح.

وأشارت الى أن عشرات المستوطنين المتطرفين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات مشبوهة في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية فيه وسط حالة من الغضب والغليان في المكان.



كما نصبت شرطة الاحتلال حاجزا، عند محيط باب الخليل وفتشت المقدسيين ومنعتهم من الدخول للصلاة في المسجد الأقصى عبر هذا الباب.


إقرأ أيضاً : تفعيل القبة الحديدية وغارات وهمية .. آخر مستجدات جبهة الجنوب اللبنانيإقرأ أيضاً : بالفيديو .. عملية نوعية تسفر عن قنص 6 جنود صهاينة غرب خانيونس إقرأ أيضاً : رسالة من غالانت تغضب نتنياهو .. وتخبطات جديدة في حكومة الاحتلال


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: اليوم القدس الاحتلال باب الاحتلال باب الخليل اليوم الخليل القدس الاحتلال باب

إقرأ أيضاً:

مدينة القدس ثكنة عسكرية ومستوطنون يقتحمون الأقصى

اقتحمت مجموعات من المستوطنين صباح اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024، في أول أيام عيد "الفصح" اليهودي، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتقدم الحاخام يهودا غليك، المجموعات الأولى التي اقتحمت الأقصى وضمت 85 مستوطنا.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية ب القدس إن المستوطنين اقتحموا ساحات المسجد الأقصى على شكل مجمعات التي قامت بجولات استفزازية في ساحات المسجد الأقصى، تخللها تقديم شروحات عن "الهيكل المزعوم" وأداء طقوسا تلمودية.

وفرضت قوات الاحتلال تضييقات وتشديدات على وصول الفلسطينيين إلى مداخل البلدة القديمة والمسجد الأقصى، بالتزامن مع اقتحام المستوطنين باحاته.

ونصبت القوات عشرات الحواجز الحديدية في الشوراع والطرق المؤدية للبلدة القديمة والمسجد الأقصى، وأوقفت الفلسطينيين وفحصت هوياتهم وأغراضهم.

وأغلقت سلطات الاحتلال جميع الطرق والممرات المؤدية للبلدة القديمة في مدينة القدس، وأبواب المسجد الأقصى، في ظل انتشار مكثف لجنود الاحتلال في أرجاء البلدة وتحويلها إلى ثكنة عسكرية مغلقة.

وحول الاحتلال القدس لثكنة عسكرية، ويقيم فيها عشرات الحواجز في البلدة القديمة والأقصى، في ظل انتشار كبير للقوات الخاصة الإسرائيلية والشرطة.

ودعت ما تسمى بـ"جماعات الهيكل" إلى اقتحامات واسعة ومحاولة إدخال " قرابين الفصح" إلى المسجد الأقصى احتفالا بـ"الفصح" اليهودي الذي بدأ الثلاثاء ويستمر لمدة أسبوع.

ووجه 15 حاخاما رسالة لمكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ، ومكتب وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، يطالبونهما بضرورة السماح للمستوطنين بذبح "قرابين الفصح" اليهودي داخل المسجد الأقصى حسب ما تقتضيه شريعة التوراة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مدينة القدس ثكنة عسكرية ومستوطنون يقتحمون الأقصى
  • في أول أيام عيد الفصح اليهودي.. 219 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى.. هكذا حاولوا تهريب القرابين (شاهد)
  • مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى بأول أيام عيد الفصح اليهودي
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى بقيادة المتطرف يهودا غليك
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال في عيد الفصح
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى وسط دعوات من منظمات الهيكل لاقتحامات في عيد الفصح
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى وسط دعوات من «منظمات الهيكل» لاقتحامات أوسع في «عيد الفصح»
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى وسط دعوات من "منظمات الهيكل" لاقتحامات أوسع في "عيد الفصح"
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى