وكالة أنباء سرايا الإخبارية:
2024-07-27@11:18:06 GMT

مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى

سرايا - اقتحم مستوطنون يهود متطرفون اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك -الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية العامة بالقدس في بيان، إن الاقتحامات نفذت بحراسة وحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح.

وأشارت الى أن عشرات المستوطنين المتطرفين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات مشبوهة في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية فيه وسط حالة من الغضب والغليان في المكان.



كما نصبت شرطة الاحتلال حاجزا، عند محيط باب الخليل وفتشت المقدسيين ومنعتهم من الدخول للصلاة في المسجد الأقصى عبر هذا الباب.


إقرأ أيضاً : تفعيل القبة الحديدية وغارات وهمية .. آخر مستجدات جبهة الجنوب اللبنانيإقرأ أيضاً : بالفيديو .. عملية نوعية تسفر عن قنص 6 جنود صهاينة غرب خانيونس إقرأ أيضاً : رسالة من غالانت تغضب نتنياهو .. وتخبطات جديدة في حكومة الاحتلال


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: اليوم القدس الاحتلال باب الاحتلال باب الخليل اليوم الخليل القدس الاحتلال باب

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يتجه إلى إقالة غالانت بسبب تصريحاته عن التهدئة بغزة

سرايا - أفادت تقارير عبرية، أن المشاورات بدأت في محيط رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، بشأن إقالة وزير الحرب يوآف غالانت، في الوقت الذي أبدى فيه رئيس حزب “أمل جديد” جدعون ساعر استعداده لقبول المنصب.


وبحسب القناة الـ 12 العبرية، فإن دائرة نتنياهو تشهد مشاورات مكثفة حول الإقالات والتعيينات المحتملة، وأهمها إبعاد غالانت، القيادي في حزب الليكود، من قيادة وزارة الحرب، بعد انتقادات علنية لرئيس الوزراء واختلاف كبير في التوجهات حول إدارة حرب غزة.


لكن نتنياهو يواجه تحديًا كبيرًا في تبرير إقالة غالانت أمام الرأي العام، بسبب ما يلقاه غالانت من قبول عام بين أهالي الأسرى الإسرائيليين في غزة لدعمه إنجاز صفقة في أقرب وقت، وهو ما يؤجله نتنياهو.


ويأتي ذلك بعدما استقال ساعر من حكومة الطوارئ الإسرائيلية، في آذار/ مارس الماضي، وهو أمر وصف بأنه يعمق أزمة نتنياهو، حيث تنذر الاستقالة ببداية تصدع في الحكومة التي شُكلت مع بدء الحرب على غزة، وهو ما بدا باستقالة بيني غانتس.


وقالت “القناة 12” العبرية؛ إنه “في الوقت الراهن، يبدو أن الطرفين معنيان بالترويج للتعيين، لكن نتنياهو يحتاج إلى إثبات أن هذا ليس حلّا مؤقتا على طاولته.


وأضافت القناة، أن هذا الحديث يأتي في ظل الانتقادات العلنية شديدة القسوة، بينما سيدخل الكنيست إجازة مدتها ثلاثة أشهر، قائلة: “يعد هذا السيناريو عرضا محفزا تمت مشاهدته بين الحين والآخر، بل وتمت مناقشته في عدة مناسبات خلال الأسابيع الأخيرة”.


وذكرت أنه “في الوقت الحالي، يبدو أن النية هي تعيين جدعون ساعر في هذا المنصب، ويبدو أن ساعر أبدى في الأيام الأخيرة استعداده لقبول المنصب، لكن من حوله يزعمون أن مثل هذا العرض لم يطرح على طاولته قط”.


ونقلت عن مصادر مطلعة على التفاصيل، أن نتنياهو يعرب أيضا عن “استعداده للترويج للتحرك الجديد، لكن العائق الذي يواجه هذه الخطوة هو التزام نتنياهو بتقديم أفق سياسي يبرر تعيين ساعر وإقالة الوزير الحالي غالانت”.


وأضافت أن ذلك يأتي تفاديا لأن يصبح ساعر بمنزلة “سد الثغرة”، لفترة قصيرة، ومن ثم تُحل الحكومة مع عودة الكنيست من الإجازة. وبينت أنه “ينبغي أن تكون هذه صفقة إمكانية لنتنياهو من أجل حل جميع المتاعب التي يواجهها الائتلاف، سواء في التوظيف أو في الميزانية، وإظهار أن هذه الحكومة لديها القدرة على المضي قدما”.


وبينت: “لقد كانت إسرائيل في منتصف الحرب منذ عشرة أشهر، ومجرد الانخراط في تدريبات سياسية قد يجعلها تنسى الأمر الأساسي، والأمر الأساسي هنا هو أن الأشخاص الذين حدثت في عهدهم كارثة بهذا الحجم، لا يستطيعون العودة مرة أخرى للمطالبة بثقة عامة الناس”.

إقرأ أيضاً : نتنياهو يلمح لأول خلاف مع المرشحة لمنصب الرئيس الأمريكي "هاريس"إقرأ أيضاً : إيكونوميست: مروان البرغوثي الثاني على قائمة حماس .. فهل سترضى (إسرائيل) بالإفراج عنه؟إقرأ أيضاً : القسام تطيح بقوة صهيونية بين قتيل وجريح وتُلحق قوات النجدة ذات المصير في تل الهوى




مقالات مشابهة

  • ضابطإسرائيلي: فوجئنا بقدرات حماس الهندسية
  • نتنياهو يتجه إلى إقالة غالانت بسبب تصريحاته عن التهدئة بغزة
  • جيش الشر يقلص مساحة ما يسميها (مناطق إنسانية) بخانيونس
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتدي على المصلين في مداخل المسجد الأقصى
  • 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • إصابة شاب بجروح في اعتداء الاحتلال على مصلين قرب باب الأسباط
  • الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير يقتحم المسجــد الأقـصى
  • الشيخ عكرمة صبري: العسكرة لن تكسب اليهود حقا في الأقصى
  • المتطرف بن غفير يدعو اليهود للصلاة في المسجد الأقصى
  • متظاهرون يقتحمون الكونغرس الأمريكي احتجاجاً على زيارة نتنياهو