الأسبوع:
2024-06-16@19:32:28 GMT

كل ما تحتاج إلى معرفته عن الراوتر المنزلي المتنقل

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

كل ما تحتاج إلى معرفته عن الراوتر المنزلي المتنقل

أصبحنا اليوم في حاجة دائمة لتوصيل هواتفنا المحمولة والأجهزة الأخرى بشبكة الـ Wi-Fi، فنحن لا نفكر مرتين قبل استخدام شبكة الإنترنت سواء في المنزل أو عند الخروج أو التنقل. ولكن ماذا لو لم يكن متاحًا لك أي تغطية Wi-Fi وتريد أن تتصل بالإنترنت في أسرع وقت لاتمام مهمة ما أو الاتصال بأحد من أقاربك بالخارج؟ لا داعي للقلق، تبتكر التكنولوجيا لنا دائمًا حلولاً مبهرة لتجعل حياتنا أسهل وهذه المرة تقدم لنا جهاز راوتر منزلي متنقل ليبقيك متصلا بالعالم أينما تذهب.

في هذه المقالة، سنتعرف على ما هو الراوتر المنزلي المتنقل أو الـ MI-Fi.

ما هو الـ Mi-Fi؟

إن مصطلح الـ Mi-Fi، مشتق من عبارة "My Wi-Fi" أو الواي فاي الخاص بي. ويُشار إليه غالبًا على أنه نقطة اتصال محمولة، أو جهاز Wi-Fi محمول. نقطة اتصال Mi-Fi هي جهاز محمول يوفر الوصول إلى الإنترنت اللاسلكي لأجهزة مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة. إنها محطة Wi-Fi صغيرة تعمل بالبطارية ويمكنك اصطحابها إلى أي مكان ومشاركة الإنترنت مع العديد من الأجهزة في وقت واحد، يسمح معظم أجهزة الـ Mi-Fi باتصال ما بين 10 إلى 40 جهازًا في نفس الوقت.

تقوم نقطة الاتصال بإنشاء اتصال بالإنترنت عبر شبكة الهاتف المحمول 4G أو 5G، وعلى عكس الاتصال التقليدي بالإنترنت أو النطاق العريض، فهو لا يتطلب أي كابلات أو بنية تحتية ثابتة.

يتمتع جهاز الـ Mi-Fi بإجراءات أمان محسنة وميزات متقدمة لإدارة الجهاز وسرعة إنترنت تصل إلى 3 جيجابت/ ثانية. وهذا يجعلها مثالية لمستخدمي تكنولوجيا الواقع الافتراضي والعاملين عن بعد والعاملين من المنازل وعشاق البث عالي السرعة وهواة ألعاب الكمبيوتر.

كيف تعمل شبكة الـ Mi-Fi؟

يعد إعداد نقطة اتصال Mi-Fi أمرًا سهلاً حقًا. تأتي نقطة الاتصال مزودة بفتحة لبطاقة SIM للبيانات، والتي تقوم بإدخالها بنفسك. بعد تشغيل جهاز الـ Mi-Fi، يقوم تلقائيًا بإنشاء شبكة Wi-Fi، يمكنك بعد ذلك توصيل أجهزتك الذكية بشبكة Wi-Fi تلك، تمامًا كما تفعل مع أي شبكة Wi-Fi أخرى (سيكون لدى MiFi اسم شبكة Wi-Fi وكلمة مرور محددين مسبقًا).

يتم تشغيل جهاز الـ Mi-Fi بواسطة بطارية داخلية قابلة لإعادة الشحن والتي يمكنها دعم الاستخدام النشط لمدة تصل إلى 24 ساعة قبل إعادة الشحن. يمكنك أيضًا إبقاء الجهاز مشحونًا باستخدام اتصال USB للكمبيوتر المحمول أو بطارية خارجية محمولة أو مصدر طاقة رئيسي. بالنسبة لمعظم أجهزة الـ Mi-Fi، يمكن شراء بطاريات بديلة إذا كنت تريد إيقاف تشغيلها عند نفاد البطارية.

كيف يختلف الـ Mi-Fi عن الـ Wi-Fi؟

يعد الـ Wi-Fi هو بروتوكول شبكة لتوصيل الأجهزة الذكية بالإنترنت عندما تتم الإشارة إلى شبكة Wi-Fi اليوم، فهذا يعني عادةً مشاركة اتصال إنترنت ثابت عبر شبكة Wi-Fi، أما الـ Mi-Fi هو جهاز يقوم بإنشاء اتصال بالإنترنت عبر شبكات الهاتف المحمول، ثم يشارك اتصال الإنترنت بالأجهزة الذكية من خلال شبكة Wi-Fi الخاصة به.

ما هي مميزات الـ Mi-Fi؟

يوجد لشبكة الـ Mi-Fi عدة مميزات تجعلها الخيار الأمثل للكثير من الأشخاص خاصة العاملين عن بعد، ومن أهمها:

نقطة اتصال محمولة

إحدى المزايا الأساسية لاستخدام نقطة اتصال Mi-Fi مقارنة بشبكة Wi-Fi هي إمكانية نقلها، فيمكنك جهاز الروتر المنزلي إلى أي مكان وفي أي وقت، طالما أن لديك خدمة الهاتف المحمول 4G أو 5G، سواء كان ذلك في فندق أو في مقهى أو في قطار. لم يعد عليك البحث عن شبكة Wi-Fi عامة للاتصال بها، في الواقع، يمكنك الآن توصيل جميع أجهزتك بالإنترنت حيث لا توجد خدمات Wi-Fi عامة.

توصيل أجهزة متعددة في وقت واحد

تتيح لك أجهزة MiFi توصيل ما لا يقل عن 10 وما يصل إلى 64 جهاز كمبيوتر وهواتف وأجهزة iPad ووحدات تحكم الألعاب بنقطة اتصال النطاق العريض المحمولة التي تنشئها، اعتمادًا على جهاز MiFi الذي تختاره. كل ذلك مع الحفاظ على سرعات الإنترنت السريعة لكل جهاز.

سرعة إنترنت مذهلة

يوفر جهاز MiFi اتصالات إنترنت عالية السرعة، خاصة في حالة استخدام شبكة 5G. توفر معظم اتصالات النطاق العريض التقليدية التي ستتصل بها من خلال اتصال Wi-Fi الكلاسيكي حوالي 30 ميجابت/ ثانية، ثم تقوم بمشاركة ذلك مع العديد من المستخدمين الآخرين. توفر شبكات 5G سرعات إنترنت تزيد عن 1 جيجابت/ ثانية ويمكنك مع جهاز الـ Mi-Fi تحقيق سرعات أسرع 20 مرة من اتصال النطاق العريض Wi-Fi التقليدي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النطاق العریض نقطة اتصال جهاز ا

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن الهدنة التكتيكية في قطاع غزة

الهدنة التكتيكية في قطاع غزة.. تصدرت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد أن أعلن الاحتلال الإسرائيلي عن "الهدنة التكتيكية" بقطاع غزة.
لذلك نستعرض إليكم جميع التفاصيل حول الهدنة التكتيكية في قطاع غزة من أجل إدخال المساعدات الإنسانية.


الهدنة التكتيكية 


كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، الأحد، بأن وزير الدفاع يوآف غالانت لم يعلم مسبقا "بالهدنة التكتيكية" في جنوب قطاع غزة والجيش اضطر لإصدار بيان توضيحي.
حيث جاء في البيان التوضيحي أن الجيش الإسرائيلي يعلن عن "هدنة تكتيكية" في جنوبي قطاع غزة للسماح بإيصال كميات متزايدة من المساعدات الإنسانية.

موعد بدء الهدنة التكتيكية 


أكمل البيان أن الهدنة ستبدأ في منطقة رفح الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (05:00 بتوقيت غرينتش) وستظل سارية حتى السابعة مساء بالتوقيت المحلي (16:00 بتوقيت غرينتش ظهرا) مضيفًا أن هذه الهدنات ستكون يوميا حتى إشعار آخر.

أهداف الهدنة التكتيكية

أوضح جيش الاحتلال أن هذه الهدنة تهدف إلى السماح لشاحنات المساعدات بالوصول إلى معبر كرم أبو سالم الخاضع لسيطرة إسرائيل- نقطة الدخول الرئيسية للمساعدات الواردة- والسفر بأمان إلى طريق صلاح الدين السريع- طريق رئيسي يربط بين الشمال والجنوب- لتوصيل الإمدادات إلى أجزاء أخرى من غزة مشيرًا إلى أن الهدنة تجري بالتنسيق مع الأمم المتحدة ووكالات الإغاثة الدولية، وذلك بعد جاء بعد معاناة المعبر من اختناق منذ أن توغلت القوات البرية الإسرائيلية في رفح في أوائل شهر مايو.

توزيع المساعدات في غزة


وتقول هيئة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق، وهي الهيئة العسكرية الإسرائيلية التي تشرف على توزيع المساعدات في غزة، إنه لا توجد قيود على دخول الشاحنات.

وتقول إن أكثر من 8600 شاحنة من جميع الأنواع، سواء كانت مساعدات أو تجارية، دخلت غزة من جميع المعابر في الفترة من 2 مايو إلى 13 يونيو، بمعدل 201 شاحنة يوميا، لكن الكثير من تلك المساعدات تراكمت عند المعابر ولم تصل إلى وجهتها النهائية.

وألقى شمعون فريدمان، المتحدث باسم مكتب تنسيق أعمال الحكومة في المناطق، باللوم على الأمم المتحدة في تكدس شحناتها على جانب غزة من معبر كرم أبو سالم. وقال إن الوكالات لديها "مشاكل لوجستية أساسية لم يتم حلها"، وخاصة نقص الشاحنات.


تعليق بن غفير

وتعليقا على إعلان الجيش "التهدئة التكتيكية"، قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير إن هذا القرار لم يعرض على الكابينيت الأمني والسياسي وأنه "مناقض لقراراته"، ووصف "من أخذ قرار التهدئة التكتيكية بينما جنودنا يقتلون" بأنه "شرير وأحمق ويجب ألا يبقى في منصبه"

مقالات مشابهة

  • ولي العهد يتلقى اتصالًا هاتفيًًّا من أردوغان
  • كل ما تريد معرفته عن الهدنة التكتيكية في قطاع غزة
  • فرحة حاج بالإنترنت المجاني تثير النقد على السوشيال ميديا
  • العلماء الروس يبتكرون شبكة من الأقمار الصناعية الصغيرة لتنظيم "إنترنت الأشياء"
  • الأمن الوطني يضبط 5 آلاف كابينة لبيع الإنترنت في عموم المحافظات
  • الأمن الوطني يضبط أكثر من 5 آلاف كابينة لبيع الإنترنيت في عموم المحافظات
  • الأمن الوطني يضبط أكثر من 5 آلاف كابينة لبيع الإنترنت
  • تخريب متعمد يوقف خدمة الإنترنت في نينوى
  • كل ما تريد معرفته عن يوم التروية
  • خطوات وشروط الحصول على مبلغ 150 الف ريال سعودي من سكني