علق الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقاية، على بيان مجلس الوزراء وما جاء به بشأن نفي تسرب فيروس تنفسي جديد إلى مصر.

مستشار الرئيس للصحة يكشف حقيقة ظهور فيروسات جديدة في مصر مستشار الرئيس للصحة: فيروس كورونا قد يؤثر على عضلة القلب.. والآثار الجانبية للقاحات ليست مؤكدة

وقال "تاج الدين" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أسامة كمال ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الأحد، إن بيان الوزراء بنفي تسرب فيروس تنفسي حقيقة.

المرصود من الفيروسات

وأشار إلى أنه منذ أزمة كورونا كل ما كان يتم رصده وملاحظته كان يُذاع بكل أمانة على المواطنين، منوهًا بأنه ليس هناك جديد في الفيروسات التنفسية وموسم الشتاء يكثر به الأمراض التنفسية.

وأوضح أن المرصود من الفيروسات هو المعروف والمعلن وهو الذي يتم التعامل معه، مشيرا إلى أن الغالبية العظماء من الحالات هي بسيطة وبعض الحالات شديدة ويتم رصدها.

الفيروسات وتحوراتها

ولفت إلى أن الدولة المصرية حرصت على مكاشفة المواطنين بالوضع الوبائي منذ فيروس كورونا، متابعًا "نعتاد بوجود فيروسات تصيب الإنسان".

ولفت مستشار الرئيس للشئون الصحية، إلى أن الفيروسات وتحوراتها موجودة منذ 15 عاما، ومنظمة الصحة العالمية ترصد الفيروسات وتلفت الانتباه دومًا بمتحورات الفيروسات وآثارها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس الوزراء الدولة المصرية منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا أسامة كمال الصحة العالمية أمراض التنفس محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية مستشار الرئیس إلى أن

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة يكشف حقيقة رفض محمد صلاح التغيير في مباراة غينيا (فيديو)

قال محمد عراقي مدير إدارة الإعلام باتحاد الكرة، إن العلاقة بين محمد صلاح وحسام حسن جيدة ومتميزة وهناك تواصل مستمر بينهما.

ليفربول يغازل محمد صلاح بعد احرازه هدف مع منتخب مصر عمرو أديب مهاجما حسام حسن: منتخب مصر بلا ملامح أو كيان (فيديو)

وأضاف محمد عراقي في حواره في برنامج "التاسعة" المذاع على قناة "الأولى": “محمد صلاح لم يرفض التغيير في مباراة غينيا بيساو مطلقا”.

حسام حسن فضل استمرار محمد صلاح ونزول ناصر ماهر

وأوضح مدير إدارة الإعلام باتحاد الكرة: "حسام حسن كان يجهز ناصر ماهر ومصطفى فتحي للنزول لكن حسام حسن فضل استمرار محمد صلاح ونزول ناصر ماهر فقط".

وعلق على تعادل منتخب مصر مع غينيا بيساو في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، قائلا: "برافو لمنتخب مصر على تحقيق التعادل في المباراة في ظل الصعوبات الكثيرة التي تواجه المنتخب في هذه الفترة".

وأكد نادر السيد نجم منتخب مصر السابق، أن تعادل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مع غينيا بيساو بهدف لكل منهما، في إطار مباريات الجولة الرابعة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، أمر جيد، مردفًا: «المنتخب حقق هدفه من المباراة إذا لم نفز لا نخسر».

وقال نادر السيد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن منتخب مصر قدم مستوى جيدا طيلة المباراة، وهناك العديد من العوامل التي أثرت على لاعيبنا مثل درجات الحرارة والرطوبة، بالإضافة إلى إرهاق اللاعبين المحترفين بعد موسم طويل في الدوريات الأوروبية.

وأضاف نادر السيد مساء اليوم الاثنين، أن الشارع المصري كان متفاعل مع المنتخب الوطني خلال مباراة اليوم أمام غينيا بيساو، مشيرًا إلى أن حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني نجح في تخطي أول مباراتين رسميتين له بصورة أكثر من جيدة.

وتابع: المنتخب سنحت له أكثر من فرصة محققة لإنهاء المباراة، ولكن لم يوفق لاعبونا في التسجيل، ولكن في النهاية حقق المنتخب المطلوب منه وعاد بنقطة إيجابية». 

مقالات مشابهة

  • كيفية إزالة الفيروسات من هاتف «آيفون» وعلامات إصابة جهازك وحمايته
  • الجمهوريون وكوفيد 19 ونظريات المؤامرة
  • شركة موديرنا تقترب من إنتاج لقاح جديد ضد فيروس كورونا والأنفلونزا
  • اكتشاف فيروسات عملاقة كامنة على الطبقة الجليدية في غرينلاند
  • شركة تقترب من إنتاج لقاح ثنائي ضد كورونا والأنفلونزا
  • اتحاد الكرة يكشف حقيقة رفض محمد صلاح التغيير في مباراة غينيا (فيديو)
  • قيادي بحركة فتح يكشف حقيقة تعرض الرئيس الفلسطيني لوعكة صحية
  • عاجل.. ريال مدريد يكشف حقيقة انسحابه من كأس العالم للأندية 2025
  • هل إجراءات كورونا اختراع؟ فاوتشي اعترف وصعق العالم
  • مستشار الرئيس للصحة يكشف أهمية مشروع الجينوم المصري