التقى وزير الخارجية عبدالله اليحيا بمدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس اليوم الاثنين على هامش أعمال الدورة (55) لمجلس حقوق الإنسان التي تنعقد في مدينة جنيف.

وتم خلال اللقاء استعراض أوجه العلاقات الوثيقة بين دولة الكويت ومنظمة الصحة العالمية وبحث أطر تنمية ميادين التعاون المختلفة بما يخدم المنظومة الصحية بدولة الكويت ويعزز من قدراتها ودعمها من خلال تفعيل وتبادل الخبرات الفنية والتقنية ذات الصلة.

كما تناول اللقاء الأوضاع الصحية الصعبة التي يشهدها الأشقاء الفلسطينيون في قطاع غزة والتأكيد المشترك على ضرورة توفير المستلزمات الطبية اللازمة لسكان القطاع وضمان إيصالها دون أية عوائق بجانب دور منظمة الصحة العالمية في تعزيز الاستجابة الصحية في غزة إضافة إلى التنسيق بين دولة الكويت والمنظمة في هذا الشأن.

من جانبه أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية عن بالغ تقديره وامتنانه للدور الإنساني الرائد والمتميز الذي تقوم به دولة الكويت في مساندة الشعوب المنكوبة والمتضررة وتبوئها مكانة مرموقة على صعيد العمل الانساني إقليميا ودوليا مثمنا الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الكويت لدعم أعمال المنظمة خدمة لأهداف وغايات العمل الإنساني حول العالم.

المصدر كونا الوسومحقوق الانسان منظمة الصحة وزير الخارجية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: حقوق الانسان منظمة الصحة وزير الخارجية منظمة الصحة العالمیة دولة الکویت

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يلتقي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، اليوم، معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء، وزير خارجية دولة قطر الشقيقة، وذلك على هامش أعمال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة الذي عقد اليوم في المملكة الأردنية الهاشمية.
ناقش الجانبان مخرجات المؤتمر، وجهود المجتمع الدولي للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار بما يسهم في حماية أرواح كافة المدنيين، وتعزيز الاستجابة الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة.
وثمن سموه جهود الوساطة المتواصلة التي تقوم بها دولة قطر الشقيقة إلى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة والولايات المتحدة الأميركية الصديقة للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار، مؤكداً دعم دولة الإمارات للمساعي كافة الرامية لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، وإنهاء التطرف والتوتر والعنف المتصاعد في المنطقة.
وفي سياق متصل، بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات ودولة قطر وسبل تعزيز آفاق التعاون الثنائي في المجالات كافة، بما يدعم المسارات التنموية للبلدين، ويحقق الرخاء والازدهار لشعبيهما.

أخبار ذات صلة «دبي للثقافة» تزين مناطق الإمارة بفن الأماكن العامة نهيان بن زايد يشهد حفل تخريج دورتي كلية الدفاع الوطني وكلية الحرب المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يلتقي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري
  • خطر جديد يهدد العالم.. 4 نصائح للتعامل مع وباء «x» بعد تحذيرات «الصحة العالمية» منه
  • خلال "بريكس".. وزير الخارجية يلتقي نظرائه الإيراني والبيلاروسي والتايلندي
  • على هامش جلسة التواصل الوزارية لـ”بريكس” بروسيا.. وزير الخارجية يلتقي نظيرَيه الإيراني المكلف والبرازيلي
  • وزير الصحة: اقليم كوردستان يندرج ضمن قائمة المراكز الصحية العالمية
  • لافروف يلتقي نظيره السعودي على هامش اجتماع وزراء خارجية دول "بريكس"
  • برنامج تدريبي للإعلاميين حول تغطية الشؤون الصحية والعلمية
  • وزير الخارجية يلتقي نظيرته الجنوب إفريقية على هامش اجتماعات البريكس
  • على هامش اجتماعات البريكس.. وزير الخارجية يلتقي مع نظيرته الجنوب إفريقية
  • وزير الصحة يبحث مع وفد الصحة العالمية دعم الأولويات الخاصة بالاستراتيجية الصحية