أنقرة (زمان التركية) – قال زعيم حزب الديمقراطية والتقدم، علي باباجان، إن الانتخابات البلدية، ستظهر مدى غضب الشعب التركي على حكومة حزب العدالة والتنمية.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس حزب الديمقراطية والتقدم  علي باباجان مع بعض المسؤولين التنفيذيين في الحزب والمرشح لعمدة بلدية أنقرة جلال ممتاز أكينجي، مع ممثلي وكتاب الصحف والتلفزيون والوكالات في أنقرة في اجتماع عشاء.

وفي إشارة إلى أهمية الانتخابات البلدية، قال باباجان إنه يتوقع أن يُظهر الشعب “بطاقة صفراء” لمسار الحكومة من خلال الانتخابات البلدية، مؤكدا أن  مدى غضب الشعب على الحكومة سيظهر في الانتخابات البلدية، وأضاف “هذه ليست مجرد انتخابات بلدية، إنها انتخابات تحذيرية”.

وفي الانتخابات البلدية 2019، خسر حزب العدالة والتنمية في البلديات الكبرى أنقرة وإسطنبول وإزمير، وعقب هذه الخسارة استقبال علي باباجان وأحمد داود أوغلو من الحزب الحاكم وأسسا حزب الديمقراطية والتقدم والمستقبل.

وفي إشارة إلى أن الحزب الحاكم يملك السلطة بين يديه، قال باباجان: “لقد فاز السيد أردوغان في الانتخابات-الرئاسية-، لكنه لم يفز بشكل شرعي، وفي بيئة من الخوف والترهيب، فإن نسبة التصويت لأردوغان 48% وليست أقل من ذلك”.

التصخم في تركيا أعلى من المعلن

وبتقييم التطورات في الاقتصاد، قال باباجان إن أرقام التضخم النقدي المعلنة لا تعكس الواقع،و قال باباجان: “يجب أن يكون معهد الإحصاء التركي مستقل وشفاف، يقول معهد الإحصاء أن التضخم يتراوح بين 60 و70 بالمائة، والحقيقة وكما يقول الشارع هي في حدود 120 بالمئة.. فعلى أي قرار تضخمي سيتخذ البنك المركزي قراراته؟”.

وذكر باباجان أن: “البنك المركزي حقق بعد عام 2019 مبيعات بقيمة 400 مليار دولار بما يتجاوز ما تم بيعه خلال 13 عاما.. يجب أن يتمتع البنك المركزي بالشفافية والاستقلالية، ويمتنع عن المعاملات السرية، البنك المركزي قام بطباعة 800 مليار ليرة من الأموال.. كيف يمكن أن ينخفض ​​التضخم في هذه البيئة؟ إذا لم يكن هناك قانون أو عدالة أو أمن قانوني أو استقلال للمؤسسات مثل البنك المركزي ومعهد الإحصاء، فلن يتم تحقيق النجاح”.

Tags: أردوغانالانتخابات المحليةباباجانتركياحزب الديمقراطية والتقدمعلي باباجان

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أردوغان الانتخابات المحلية باباجان تركيا حزب الديمقراطية والتقدم علي باباجان الانتخابات البلدیة حزب الدیمقراطیة فی الانتخابات البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

يصل إلى 500 ألف جنيه .. قرض شخصي لأصحاب المعاشات | تفاصيل

 

يبحث الكثير من المواطنين  عن طريق محرك البحث العالمي  google  من حين إلى آخر عن أسهل الطرق للحصول على قروض شخصية بمبالغ كبيرة ، وأيضًا بشروط ميسرة و فوائد قليلة نسبيًا أو بدون فائدة ، ، وذلك في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تُثقل كاهل الكثيرين، حيث يقدم القرض المساعدة للمحتاجين وبارقة أمل ودعمًا ماليًا لذوي الدخل المحدود.

 وتُقدم القروض الحسنة حلولًا مالية مُيسّرة تُساعد المحتاجين على تسديد الديون ، تمويل مشاريعهم الصغيرة، أو تلبية احتياجاتهم الأساسية دون عبء إضافي من الفوائد.

يقدم البنك الزراعي المصري، العديد من الخدمات لأصحاب المعاشات من القطاع الحكومي والخاص، ومن ضمنها القرض الشخصي الذي يبدأ من 5 آلاف ويصل إلى 500 ألف جنيه، ولكن بشرط أن يتخطى المعاش 900 جنيهًا.

إقرأ أيضًا .. بنوك مستثناة من أجازة عيد الأضحى


 

المستندات المطلوبة للحصول على القرض من البنك الزراعي المصري

1- صورة ضوئية لبطاقة الرقم القومى بشرط أن تكون سارية.

 

2- تعهد بتحويل المعاش.

 

3- إيصال مرافق حديث " غاز كهرباء مياه " .

 

مميزات قرض أصحاب المعاشات من البنك الزراعي المصري

1- 900 جنيه الحد الأدنى للمعاش.

 

2- عائد سنوي متناقص.

 

3- فترة سداد تصل لـ 10سنوات.

 

4- تأمين على الحياة.

 

5 - تسهيلات في السداد.

 

6 - وثيقة تأمين على الحياة.

 

7 - مبلغ التمويل يصل إلى 500 ألف جنيه.

وكان البنك المركزي المصري قرر تعطيل العمل بالبنوك اعتبارا من الأحد المقبل ولمدة 5 أيام بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

إجازة البنوك بمناسبة عيد الأضحى 2024

أكد البنك المركزي المصري في نشرة صادرة عنه قليل، إنه من المقرر منح العامين بالجهاز المصرفي إجازة تبدأ من يوم الأحد 16 يونيو الجاري حتى الخميس 20 من نفس الشهر.

عودة البنوك للعمل بعد إجازة عيد الأضحى 2024  

وسيتم العودة للعمل يوم الأحد التالي له الموافق 23 من يونيو الجاري.

 

بموجب قرار البنك المركزي المصري فإن العمل بالبنوك سيتم تعطيله اعتبارا من مساء الخميس المقبل، ليصل إجمالي ما سيحصل عليه العاملون في الجهاز المصرفي من إجازات بمناسبة العيد تصل لـ9 أيام تتضمن يومي الراحة الأسبوعية المحددة يومي السبت والجمعة من كل أسبوع.

 

 

مقالات مشابهة

  • يصل إلى 500 ألف جنيه .. قرض شخصي لأصحاب المعاشات | تفاصيل
  • مبيعات البنك المركزي العراقي تتجاوز مليار دولار خلال أسبوع
  • مفوضية الانتخابات مستمر بتسجيل الناخبين خلال عطلة العيد
  • مصير الديمقراطية في كردستان: بين التأجيل والتلاعب وتقاسم “الكعكة”
  • 18 مليار دولار من البنك الدولي لتمويل تركيا
  • الشعاب: مرحلة الانتخابات البلدية جس نبض لعملية انتخابية وطنية كبيرة
  • أمريكا وبريطانيا وكندا تتهم روسيا بالتدخل في الانتخابات المولدوفية
  • انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟
  • أمريكا وبريطانيا وكندا تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات مولدوفا
  • الشعاب: نجاح الانتخابات البلدية سيمهّد المسار أمام الانتخابات الرئاسية والبرلمانية