انتقد عضو البرلمان الأوروبي الإيرلندي ميك والاس تصريحات أمين عام حلف "الناتو" ينس ستولتنبيرغ حول انضمام أوكرانيا إلى حلف "الناتو"، واصفا الحلف بأنه "منظمة إرهابية".

وكتب والاس عبر منصة "إكس": "حلف الناتو آلة حرب وهو منظمة إرهابية غارقة "ملطخة" بالدماء".

وشدد والاس على أنه لا ينبغي للاتحاد الأوروبي أن يمتلك أي علاقة بحلف "الناتو" بل عليه العمل من أجل السلام وتجنب الحروب.

جاء تعليق والاس ردا على تصريحات ستولتنبيرغ التي قال فيها إن "حلف الناتو" يعمل على تعزيز علاقاته مع أوكرانيا بشتى الطرق، مؤكدا أن انضمامها إلى الحلف مسالة وقت لا أكثر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاوروبي منظمة إرهابية سلام البرلمان علاقات حلف الناتو

إقرأ أيضاً:

المغرب سيغزو إسبانيا.. تصريحات غريبة من زعيم حزب ”انتهت الحفلة”، اليميني المتطرف

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

حذر اليميني المتطرف "ألفيس بيريز"، بعد حصول حزبه "سي أكابو لا فييستا" (انتهت الحفلة)، على ثلاثة مقاعد في البرلمان الأوروبي، من غزو المغرب للأراضي الإسبانية قبل عام 2030، في إشارة للجزر والثغور المغربية المحتلة.

ولم تتوقف التصريحات المثيرة للجدل التي أدلى بها "اليوتيوبر" الإسباني، عند هذا الحد، بل أضاف أن علاقات إسبانيا مع الدول الأخرى يجب أن تكون مبنية على "المعاملة بالمثل"، معتبرا المغرب عدوا "جيوسياسيا واقتصاديا وعسكريا" لإسبانيا.

وأكد المتحدث أنه سيذهب بعد مرور فصل الصيف، إلى جزر الكناري ليشرح لجميع سكانها، كيفية تنظيم أنفسهم بعيدا عن السياسة لإنقاذ الوحدة الإقليمية للشعب الإسباني، والوقوف في وجه المغرب الذي سينفذ حسب زعمه "القرار الذي خطط له وسيتخذه قبل عام 2030، بغزو جزر الكناري وسبتة ومليلية بالخطف أو الاحتيال".

واستمر بيريز في تصريحاته المثيرة، حيث أصر مرة أخرى على بناء سجن يتسع لـ 40 ألف شخص، مؤكدا بأن "بيدرو سانشيز" رئيس الحكومة الإسبانية سيكون من بين نزلائه، مضيفا بأنه سيزيل حمامات السباحة والصالات الرياضية التي يدفع ثمنها جميع الإسبان، بينما سيكون سانشيز والآخرون داخل السجن "مثل الدجاج في المزرعة" يدفعون ثمن جرائمهم.

وقال اليميني المتطرف، "أن إسبانيا لا يمكن أن تكون "عاهرة" أي دولة أخرى، وأنه عندما يرى أحزاب اليمين واليسار تشيد بالولايات المتحدة أو روسيا أو إيران أو الصين أو إسرائيل، فإنه يتجاهل الأمر.

وتركت الانتخابات الأوروبية التي أقيمت يوم الأحد 9 يونيو الجاري، العديد من علامات الاستفهام، لعل أهمها الطريقة التي تمكن بها حزب سياسي غير معروف تقريبا كالحزب الذي يتزعمه "ألفيس بيريز"، من تحقيق ما يقرب من مليون صوت والحصول على ثلاثة مقاعد في البرلمان الأوروبي.

وأثارت تصريحات "لويس بيريز فرنانديز"، العديد من ردود الأفعال المستنكرة والمستغربة من حصوله على مقعد بالبرلمان الأوروبي داخل الشارع الإسباني، حيث قال أحد النشطاء؛ "الشيء الوحيد الذي يهدئني هو معرفة أن الأصوات التي يحصل عليها هذا الشخص المضطرب لن يحصل عليها حزب آخر من نوعه".

وتساءل آخر: "من أين جاءوا بهذا الرجل؟.. كيف يمكن للناس أن يصوتوا على أمثال هذا الشخص؟"، قبل أن يضيف: "إنك تعاني من حالة من الاضطراب العقلي لدرجة أنك تناقض نفسك من رسالة إلى أخرى، يا إلهي، في إحداهما تقول شيئًا وفي الأخرى العكس".

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 90 دولة ومنظمة.. سويسرا تحتضن اليوم قمة دولية حول أوكرانيا
  • المغرب سيغزو إسبانيا.. تصريحات غريبة من زعيم حزب ”انتهت الحفلة”، اليميني المتطرف
  • وزراء دفاع الناتو يتفقون على فرض قيود جديدة ضد روسيا
  • بوتين يشير إلى جوهر " دبلوماسية حلف الناتو"
  • وزراء دفاع «الناتو» يوافقون على مهمة لدعم أوكرانيا
  • "واشنطن تايمز": هل الناتو جاهز للحرب؟.. تحذيرات من هجوم روسى ضد دول البلطيق
  • الناتو يضع 300 ألف جندي في حالة تأهب قصوى
  • "الناتو": أكثر من 300 ألف جندي من قوات أعضائنا في حالة تأهب قصوى
  • لأول مرة.. الناتو يوافق على مهمة لصالح أوكرانيا
  • زاخاروفا تتهم واشنطن ولندن بتحريض أوكرانيا لتنفيذ أعمال تخريبية ضد روسيا