أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها، بأن مديرة صندوق النقد الدولي، أكدت أنه تم حل القضايا الأساسية في مراجعة الصندوق لبرنامج قرض مصر ونتوقع اتفاقًا في غضون أسابيع.
 

باحث: إسرائيل لن تتوقف عن الإبادة الجماعية في قطاع غزة إعلام إسرائيلي: مقتل ضابط خلال المعارك في قطاع غزة  سعر الدولار

قال محمد عابد، أستاذ الاقتصاد الدولي إن الاتفاق مع صندوق النقد الدولي يعطي مؤشرات إيجابية بعد صفقة الاستثمار الكبرى مع الإمارات.

وأكد عابد خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة سي بي سي، على وجود توقع بمؤشرات إيجابية للاقتصاد المصري بالنسبة للمستثمرين الأجانب بعد الحديث عن حالة استقرار قادمة.

 وأوضح أن ضربات وزارة الداخلية للسوق السوداء كان لها دور كبير في تراجع أسعار الدولار بجانب الجهود الحكومية التي كُللت بصفقة الاستثمار الكبرى، موجها الشكر لها على ما قدمته وما ستقدمه للقضاء على السوق السوداء التي أثرت على الاقتصاد المصري بشكل سلبي.

صفقة الاستثمار الكبرى

وأوضح أن صفقة الاستثمار الكبرى ستؤدي إلى تحريك الاقتصاد وستحدث سيولة كبيرة نستطيع من خلالها القضاء على أزمة الدولار، لافتا إلى أن شروط اتفاق صندوق النقد الدولي مع مصر ستكون أقل تشددًا بعد صفقة الاستثمار الكبرى 

 واختتم إنه آن الأوان ليكون هناك تنسيق كبير بين الوزارات، ونحن أمام فرصة كبيرة لا بد من استثمارها والاهتمام بقوة بملف الصناعة وتوزيع الاهتمامات على باقي القطاعات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النقد الدولي صندوق النقد الدولي مديرة صندوق النقد الدولي قرض مصر القاهرة الإخبارية صفقة الاستثمار الکبرى صندوق النقد

إقرأ أيضاً:

عاجل| أول تعليق من وزير الرياضة بشأن فيديو مدرس الجيولوجيا بصالة حسن مصطفى

علق الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على واقعة الفيديو المتداول لمدرس جيولوجيا يجمع الطلاب للمراجعة بصالة حسن مصطفى للألعاب الرياضية.

أشرف صبحي: مشروع القرن يتماشى مع رؤية الدولة المصرية إنجازات وعقبات.. 10 مواقف تلخص حقبة أشرف صبحي في إدارة الشباب والرياضة بمصر

وقال "صبحي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الاثنين، إن المسئول التنفيذي عن صالة حسن مصطفى لم يلتزم بالتعليمات بشأن تأجيرها.

وأشار إلى أن مجمع الصالات الرياضية يتم إنشاؤه للاستخدام في أغراض متعددة، وهناك مجلس أمناء خاص يدير هذه الصالات الرياضية.

وتابع وزير الرياضة: المسئول التنفيذي بصالة حسن مصطفى لم يلتزم بالتعليمات بشأن تأجير الصالة، واتخذنا قرارات صارمة.

وأوضح أن الدروس الخصوصية ليس لها أن تتواجد داخل المنشآت الرياضية على الإطلاق، وهناك لوائح تطبق على المخالفين.

محمد صلاح عاشق لوطنه

ومن ناحية أخرى، أشاد وزير الشباب والرياضة، بتعادل المنتخب الوطني أمام منتخب غينيا بيساو بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال "سنقدم كل الدعم إلى منتخب مصر وصلاح يموت في تراب بلده وعاشق لوطنه وأسرته من ريف مصر ومحبين وعاشقين للوطن".

مقالات مشابهة

  • وفد صندوق النقد الدولي يصل تركيا
  • عاجل| أول تعليق من وزير الرياضة بشأن فيديو مدرس الجيولوجيا بصالة حسن مصطفى
  • ‏اقتصاد ليبيا بخير وفق مؤشرات صندوق النقد الدولي
  • أسعار سبائك الذهب BTC  اليوم الاثنين 10-6-2024 في محافظة قنا
  • النقد الدولي: ندعم الإصلاحات العراقية التي تبعد سوق النفط عن الأزمات
  • النقد الدولي يتوقع حصول نمو في الاقتصاد العراقي
  • صندوق النقد: مصر سددت 2.56 مليار دولار في الأشهر الخمسة الأولى من العام 2024
  • أسعار سبائك الذهبBTC  اليوم الأحد 9-6-2024 في محافظة قنا
  • زامبيا: قرض إضافي من صندوق النقد الدولي لمواجهة آثار الجفاف
  • ماذا يعني تمرير صندوق النقد الدولي المراجعة الثالثة للاقتصاد المصري؟ ‌