الوطن:
2024-06-16@08:34:35 GMT

حزب المستقلين الجدد يثمن إسقاط مساعدات مصرية على غزه

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

حزب المستقلين الجدد يثمن إسقاط مساعدات مصرية على غزه

أكد حزب المستقلين الجدد أن قيام سلاح الجو المصري بإسقاط المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية على قطاع غزة، تأكيد جديد على موقف مصر الثابت بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق لحين وقف الحرب على القطاع.

مصر تفتح مطار العريش لاستقبال المساعدات من الخارج 

وأوضح الدكتور هشام عناني، رئيس الحزب، في بيان، اليوم الأربعاء، أن إسقاط المساعدات الإنسانية والإعلان على إقامة مستشفى مصري ميداني في غزة، يعد جزءًا من الاستراتيجية المصرية التي بدأت منذ بداية الحرب وهو التحرك المصري دبلوماسيا منذ اللحظة الأولى مع فتح معبر رفح للمساعدات الإنسانية والطبية، بالإضافة إلى فتح مطار العريش لاستقبال المساعدات من دول العالم، وتوصيلها لغزة من خلال معبر رفح.

عمليات إنزال مصرية

وأضاف «عناني»، أن ما تم من عمليات إنزال مصرية للمساعدات تؤكد على إدراك مصر بحجم الاحتياج الكبير لأهل غزه للغذاء والدواء وهو محاولة للتغلب على العراقيل الإسرائيلية أمام وصول المساعدات بشكل كاف من خلال معبر رفح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مساعدات إنسانية غزة فلسطين المستشفى المصري

إقرأ أيضاً:

مساعدات إنسانية للشعب السوداني..الولايات المتحدة توجه دعوة جديدة للجيش والدعم السريع

تاق برس – قالت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانثا باور، إن الولايات المتحدة ستقدم أكثر من 315 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية لدعم شعب السودان الذي يواجه أكبر أزمة إنسانية في العالم.

ودعت باور الجيش السوداني وقوات الدعم السريع شبه العسكرية لإنهاء عرقلة وصول المساعدات ودعم زيادة المساعدات الإنسانية للحيلولة دون وفاة ملايين الأشخاص.

وأضافت باور “العراقيل، لا عدم كفاية مخزونات الغذاء، هي السبب الرئيسي في مستويات تاريخية ومميتة من التجويع في السودان. يجب أن يتغير ذلك على الفور”.

وقالت ليندا توماس جرينفيلد السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة إن مجلس الأمن الدولي لا بد أن يدرس جميع الخيارات، بما في ذلك السماح بنقل المساعدات من دول مجاورة، إذا لم يحترم الطرفان المتحاربان القانون الدولي ويسهلا توزيع المساعدات الإنسانية.

وأضافت أن لا بد من بذل المزيد من الجهد لإجبار الطرفين المتناحرين على وقف القتال والعودة إلى طاولة المفاوضات، بالإضافة إلى حث الداعمين من خارج السودان على وقف إرسال أسلحة تؤجج الصراع.

وتابعت توماس جرينفيلد أن الولايات المتحدة تضغط من أجل استئناف محادثات وقف إطلاق النار وستستمر في الضغط على الجيش السوداني للعودة إلى المفاوضات بعدما لم يوافق الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان خلال محادثة مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الشهر الماضي على العودة إلى المحادثات.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن هدنة تكتيكية في جنوب قطاع غزة
  • بعد 40 يوما من إغلاقه.. حديث أمريكي يخص معبر رفح
  • عقوبات أميركية على مجموعة إسرائيلية تدمر مساعدات الفلسطينيين
  • مساعدات إنسانية للشعب السوداني..الولايات المتحدة توجه دعوة جديدة للجيش والدعم السريع
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على مجموعة تساف 9 الإسرائيلية المتطرفة
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على مجموعة «تساف 9» الإسرائيلية المتطرفة
  • واشنطن تفرض عقوبات على مجموعة إسرائيلية هاجمت مساعدات لغزة
  • عودة دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.. فيديو
  • الإمارات تغيث غزة بـ238 طائرة مساعدات منذ إطلاق «الفارس الشهم 3»
  • مصر تواصل جهودها في إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة