أعلن رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق الموسم الثالث من مسابقة أبو هشيمة للمشروعات الناشئة STARTUP POWER، والتي تقام تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وكشف "أبو هشيمة" عن عدد من المفاجآت هذا الموسم، يأتي على رأسها مضاعفة الجوائز هذا الموسم عن المواسم السابقة 4 مرات، بالإضافة إلى رفع السن للمتقدمين من 35 عاماَ إلى 40 عاماً، ليصح السن المقبول لتقديم الأفكار من 21 عاماً إلى 40 عاماً.

وتتبنى المسابقة هذا العام دعم الأفكار التي تتعلق بالذكاء الاصطناعي والاقتصاد الأخضر وتصنيع الحاصلات الزراعية، فقررت المسابقة تخصيص جوائز إضافية للأفكار المتميزة في المجالات سالفة الذكر.

جدير بالذكر أن الموسمين الماضيين من المسابقة تقدم لها ما يزيد عن 15 ألف متسابق، من مختلف محافظات الجمهورية، وغطت كافة المجالات الصناعية والزراعية والتكنولوجية. تقام المسابقة بالتعاون مع جهاز دعم وتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والذي يتولى إعداد برنامج تدريبي على أعلى مستوى، لمساعدة المتسابقين في تقديم أفكارهم بأفضل شكل ممكن، وتحقيق الاستدامة بعد الفوز في المسابقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني الشباب والرياضة مجلس الشيوخ أبو هشیمة

إقرأ أيضاً:

بـ”قيمة 10 مليارات دينار وفوائد صفرية”.. الأهلي العراقي يطلق مبادرة “شبابنا” برعاية السوداني

يونيو 2, 2024آخر تحديث: يونيو 2, 2024

المستقلة/- أطلق المصرف الأهلي العراقي بالتعاون مع مسرع الأعمال شركة محور الأعمال “مبادرة شبابنا”، لدعم رواد الاعمال من اصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في العراق بقيمة (10) مليارات دينار، لافتا إلى أن هذه المبادرة تتم رعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وتهدف إلى دعم أكثر من 400 مشروع بـ”فائدة صفرية وفترات سداد مرنة”.

وقال المصرف في بيان، إن “هذه المبادرة من قبل رئيس مجلس الوزراء تأتي دعماً للشباب العراقي ولتعزيز الاقتصاد من خلال توفير التمويل والتدريب لهذه المشروعات، وتشجيع رواد الأعمال، وتعزيز قدراتهم بالتدريب والإرشاد لإدارة أعمالهم بفاعلية وتأكيد رئيس مجلس الوزراءمحمد شياع السوداني على ان هكذا مبادرات تعزز تحقيق التنمية الاقتصادية، بالإضافة إلى توفير فرص عمل لشبابنا ومن ضمنهم رواد الأعمال من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والناشئة لتمكينهم من تجاوز العقبات المالية وتحقيق نمو مستدام”.

وأوضح، أن “خطوات التدريب تتضمن المشروعات المستوفية شروط التمويل؛ وتسلم الطلبات وإقامة معسكرات تدريبية وعقد دورات تدريبية عبر الإنترنت، وتقديم القروض التي تتراوح ما بين 10 – 30 مليون دينار عراقي للمشروعات الناشئة، و30 – 75 مليون دينار عراقي للمشروعات الناشئة والصغيرة، و75- 200 مليون دينار عراقي للمشروعات المتوسطة”.

وقال المدير المفوض للمصرف الأهلي العراقي أيمن أبو دهيم، إن “رعاية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لهذه المبادرة، تعكس سعي الحكومة العراقية الجاد لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة ودفع الاقتصاد للنمو والازدهار من خلال دعم وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة”.

وأعرب أبو دهيم عن إيمانه، بأن “هذه المبادرة ستلعب دوراً هاما في تنشيط الاقتصاد العراقي وخلق فرص عمل جديدة وتعزيز الاستقرار”، لافتاً إلى أن “قروض مبادرة شبابنا مصممة خصيصا لتلبية احتياجات رواد الأعمال العراقيين بفائدة صفرية وفترات سداد مرنة، ودعم إرشادي لمساعدة أصحاب هذه المشروعات على النجاح”.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • بـ”قيمة 10 مليارات دينار وفوائد صفرية”.. الأهلي العراقي يطلق مبادرة “شبابنا” برعاية السوداني
  • السن والإلزام والنساء.. قواعد متفاوتة في انتخابات البرلمان الأوروبي
  • غدًا.. انطلاق اختبارات الأهلي للناشئين بمحافظات الجمهورية
  • الملكي يحرز اللقب الـ 15 بدوري أبطال أوروبا بثنائية في دورتموند
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية بقرية طوخ مزيد في الغربية
  • الجوية الجزائرية تطلق مسابقة وتُقدم هذه الجوائز
  • برلمانية: التحالف الوطني للعمل الأهلي حقق إنجازات ملموسة على أرض الواقع
  • أشرف سامي: قوافل «ستر وعافية 30» تهدف إلى توعية الأطفال بالسلوكيات الإيجابية
  • دفعة مالية سعودية ضخمة لشركة ذكاء اصطناعي صينية.. ومصدر يكشف السبب
  • التحالف الوطني للعمل الأهلي يعقد برنامجا تدريبيا مكثفا للشباب بالفيوم