اطلع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على نسب استجابة الجهاز التنفيذي للشكاوى الواردة من المواطنين عبر منظومة الشكاوى الإلكترونية الموحدة حيث حققت المحافظة نسبة 98% خلال شهر فبراير.

الهيئة العامة للنظافة والتجميل في صدارة معدلات الاستجابة

وأشار محافظ الجيزة إلى أن المؤشرات جاءت فيها الهيئة العامة للنظافة والتجميل في صدارة معدلات الاستجابة بنسبة 100% كما تصدر مركز ومدينة الواحات البحرية نسب مراكز ومدن المحافظة وتصدر حي المنيرة الغربية نسب الأحياء ومديرية الأوقاف نسب المديريات.

التيسير على المواطنين

وجه المحافظ بسرعة الانتهاء من بحث والرد على كافة الشكاوى الواردة لكل جهة من المواطنين في اطار حرص المحافظة نحو التيسير على المواطنين.

وأشار المحافظ خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة إلى ضرورة تحقيق الاستغلال الأمثل لأية مساحات أراضي فضاء وبحث استخدامها كساحات انتظار وفقاً لاحتياجات كل قطاع.

شدد المحافظ على اتخاذ ما يلزم من إجراءات للقضاء على ظاهرة فرز المخلفات داخل الكتل السكنية للحفاظ على البيئة وتحسين الوجهة الحضارية بنطاق الأحياء والمراكز والمدن.

إستكمال طلبات التصالح بمخالفات البناء

وناقش المحافظ خلال اللقاء استعدادات المراكز التكنولوجيا لإستقبال الراغبين فى التقدم وإستكمال طلبات التصالح بمخالفات البناء فور تفعيل القانون وصدور اللائحة التنفيذية الخاصه به.

تابع المحافظ التجهيزات النهائية الخاصة بالمراكز وتدريب العاملين بها على استقبال المواطنين وسرعة التعامل مع الطلبات المقدمة من جانبهم، معلنا انضمام 3 مراكز تكنولوجيا بقرى منيل سلطان والكداية وصول بأطفيح ومركز بقرية الودي بالصف التي من شأنها استيعاب طلبات لأعداد أكبر من المواطنين بتلك القرى وتسهيل تقديم الخدمات.

 وجه محافظ الجيزة جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية بتشكيل لجنة للمتابعة الدورية والتأكد من عدم تجاوز المراكز للمدد الطبيعية للرد على طلبات المواطنين وذلك فيما يخص التعاملات اليومية الجارية بالمراكز التكنولوجية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الجيزة التصالح بمخالفات البناء ساحات إنتظار هيئة النظافة والتجميل محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يعلن رفع درجة الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلن  الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم عن رفع درجة الاستعداد  لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي وضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع الغش واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الطالب أو الملاحظ المخالف للتعليمات، واحالة المخالفين للنيابة العامة.

ووجه الشكر لمديرية التربية والتعليم لاتخاذ إجراءات لمنع الغش في الشهادة الإعدادية .

وطالب المحافظ مديرية التربية والتعليم بحصر موقف المدرسين بإدارة رفح التعليمية الذين نقلوا للعمل خارج المحافظة بسبب الاحداث التي شهدتها المحافظة خلال تلك الفترة.

وأشار  إلي إطلاق خدمة الواتساب الخاصة بالمحافظ شخصيا لاستقبال شكاوى المواطنين واتخاذ اللازم بشأنها، في إطار توجيهات القيادة السياسية نحو التواصل مع المواطنين والتعرف على مشاكلهم والعمل على حلها، بجانب تقديم الخدمات للمواطنين الكترونيًا بعد دفع رسوم الخدمة من خلال شركة فوري.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يعلن رفع درجة الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة
  • إمداد قرية القناوية شمال قنا بمركبة لنقل المواطنين
  • محافظ سوهاج: تلقي أكثر من 16 ألف طلب تصالح حتى الآن.. وإصدار أول شهادة نموذج 8 تصالح بساقلتة
  • سوهاج تتلقى 17 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء
  • الحجاوى يشدد على تغذية المستشفيات بأجهزة الغسيل الكلوى
  • محافظ القاهرة: عقوبات رادعة و محاضر فورية لمن يقوم بذبح الأضاحى في الشارع
  • محافظ شمال سيناء: كافة أجهزة الدولة تعمل على تنمية شيناء
  • 3 مسؤولين بديوان قنا يستقبلون الشاكين من المراكز المختلفة
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع الجيش بكفر الزيات
  • محافظ الجيزة: انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية في عدة أحياء بنسبة 100%