درعا-سانا

على مدار شهرين حمل متطوعو فرع الهلال الأحمر العربي السوري في درعا رسائل توعية إلى أكثر من 23842 شخصاً حول التهاب الكبد الوبائي بعد انتشار العديد من الإصابات به في منطقة حوض اليرموك والشجرة والتجمعات التابعة لها في القصير وحيط.

وأوضح رئيس فرع الهلال الدكتور أحمد مسالمة في تصريح لمراسل سانا أن الحملة تضمنت تقديم معلومات حول التهاب الكبد الوبائي وأعراضه وطرق انتقاله والوقاية منه بهدف الحد من انتشاره وجرى توزيع 5100 سلة صحية لمساعدة الأهالي في الحماية منه وذلك بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

من جهة ثانية أشار الدكتور مسالمة الى افتتاح العيادة السنية في مستوصف الهلال لتقديم المساعدات الطبية لمختلف الأعمار وتخفيف التكاليف المادية عليهم حيث تقدم يومياً خدمات مجانية تشمل المعالجة اللبية والترميمية والتجميلية ومعالجة اللثة وقلع الاسنان لافتاً إلى أن عدد المستفيدين من خدماتها وصل خلال الفترة الماضية إلى 1488 شخصاً وبدعم من الصليب الأحمر الدانماركي.

رضوان الراضي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

أبرز المرشحين لخلافة الرئيس الإيراني والمرشد

تحدث عمرو أحمد متخصص في الشؤون الإيرانية، عن أبرز المرشحين في الانتخابات الرئاسية الإيرانية المقبلة، قائلا: "أول اسم هو رئيس البرلمان محمد باقر قاليباف، وكان وجود إبراهيم رئيسي معضلة كبيرة بالنسبة إليه".

وأضاف "أحمد"، في لقاء مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج "كلام في السياسة"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "عمدة طهران هو الاسم الثاني، ويتميز بعلاقاته القوية داخل التيار الأصولي والحرس الثوري، ويحظى بشعبية داخل طهران التي تعتبر جزءً مهما من معادلة الحكم".

اقرأ بالوفد.. غدا تشييع جثمان رئيسي الأربعاء المقبل عطلة رسمية في إيران لتشييع الرئيس رئيسي

وتابع المتخصص في الشؤون الإيرانية: "أما الاسم الذي قد يتم طرحه ليكون خلفا للمرشد، فيجب القول إن آية الله رتبة دينية، ومن لا يحصل عليه لن ينفع أن يكون مرشدا، وإذا حصل على اللقب وكانت عمامته بيضاء لن يكون المرشد، فالمرشد يجب أن يكون ذا عمامة سوداء وحاصل على لقب آية الله".

وأوضح، أن آية الله علم الهدى قد يكون الشخص الذي سيخلف المرشد، فهو نائب المرشد في خُراسان رضوي العتبات المقدسة، وهو المكان الأكثر قدسية وأهمية دينية بالنسبة للمرشد، كما أنه حما إبراهيم رئيسي.

 

الهلال الأحمر الإيراني يكشف تفاصيل الحادث

وأعلن الهلال الأحمر الإيراني تفاصيل جديدة، بعدما تأكد من مقتل الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، ووزير خارجيته، حسين أمير عبد اللهيان، واللذين كانا ضمن 9 ركاب على متن المروحية الرئاسية الإيرانية التي تحطمت فوق محافظة أذربيجان الشرقية، شمال غربي البلاد .

الجميع قُتل فوراً

وقال الهلال الأحمر،  في بيان، بأن تعذر الوصول للمروحية فور تحطمها قتل كل من عليها باللحظات الأولى، مضيفا اليوم الاثنين، بأن مروحية رئيسي تحطمت على ارتفاع 2500 متر.

 

أتى هذا بعدما بيّنت الصور الأولية التي أظهرت المروحية شبه محترقة، أنها اصطدمت بقمة جبل، وسط غياب الرؤية بسبب سوء الأحوال الجوية أمس، فوق منطقة وعرة على الحدود الإيرانية مع أذربيجان، وفق ما أفادت وسائل إعلام محلية.

 

و رجح بعض المحللين في تصريحات للعربية/الحدث أن تكون المروحية اصطدمت بأحد الجبال في منطقة تبريز، وسط الضباب الكثيف وسوء الأحوال الجوية، لاسيما بعدما أظهرت الصور الأولية للطائرة احتراقها بشكل شبه كامل.

فيما أعلن قائد فيلق عاشوراء أن "بعض الجثث احترقت ولا يمكن التعرف على هويتها".

 

وكان رئيس الهلال الأحمر الإيراني بير حسين كوليوند قد أعلن بوقت سابق، اليوم الاثنين، أنه لا توجد علامات على وجود أحياء من ركاب الطائرة الهليكوبتر، التي تحطمت في منطقة وعرة قرب الحدود مع أذربيجان أمس.

 

كما جاءت بالتزامن مع تأكيد التلفزيون الإيراني وفاة الرئيس ووزير خارجيته في الحادث.

 

وكانت المروحية التي تقل إلى جانب رئيسي (63 عاما) الذي تولى سابقا قيادة السلطة القضائية في البلاد ووزير الخارجية، محافظ أذربيجان الشرقية، مالك رحمتي، وإمام جمعة تبريز، محمد علي الهاشم، و7مرافقين آخرين، هبطت وسط غابات أرسباران في محيط قرية "أوزي"، بمحافظة أذربيجان الشرقية شمال غربي إيران، وسط ضباب كثيف صعّب إمكانية وصول فرق الإنقاذ إليها حتى الساعة.

 

زيارة لافتتاح سد 

يذكر أن رئيسي كان في أذربيجان في وقت مبكر أمس الأحد مع الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، لافتتاح سد هو الثالث الذي بنته الدولتان على نهر أراس.

 

وجاءت الزيارة على الرغم من العلاقات الباردة بين البلدين، بما في ذلك الهجوم المسلح على سفارة أذربيجان في طهران عام 2023، والعلاقات الدبلوماسية بين أذربيجان وإسرائيل، التي تعتبرها طهران عدوها الرئيسي في المنطقة.

 

 

مقالات مشابهة

  • ما قصة الفيروس الصامت الذي يصيب مليون شخص سنويا؟
  • «الهلال» يُكرّم المؤسسات التعليمية الحاصلة على جائزة «عون»
  • الاف الإصابات بـ فيروس صامت ينشط في أي لحظة.. هذه علاماته
  • يمكن أن ينشط في أي لحظة.. الآلاف في العالم مصابون بـ الفيروس الصامت
  • شهيد برصاص الاحتلال في مخيم جنين
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 8 فلسطينيين بجنين وإصابة 21 آخرين
  • «التغير المناخي والبيئة» تشن حملة لمكافحة البعوض
  • سوناك يعلن "يوم العار" في بريطانيا بسبب فضيحة فيروس نقص المناعة
  • أبرز المرشحين لخلافة الرئيس الإيراني والمرشد
  • "الرعاية الصحية": 45 منشأة صحية حققت 120% من مستهدفات حملة التوعية بضعف عضلة القلب