سرايا - اعتقلت الشرطة 66 شخصاً صباح الجمعة في باريس بعدما أغلق مزارعون الطريق المؤدية إلى قوس النصر بشكل غير متوقع، ممّا أدّى إلى تعطيل حركة المرور لفترة وجيزة بحُزم القش والجرارات.

وقال أكسل ماسون وهو مربي ماشية في لوار-اي-شير (وسط)، "جئنا هذا الصباح لوضع إكليل من الزهور على قوس النصر تكريماً لجميع المزارعين الذين يقدمون على الانتحار".



وأضاف "الدولة لم تسمعنا بعد"، وذلك في وقت عرقل الغضب الزراعي، الذي شهدته أيضاً جميع أنحاء أوروبا، زيارة الرئيس إيمانويل ماكرون للمعرض الزراعي السنوي في باريس السبت الماضي.

وبعد الساعة السابعة صباحاً بقليل بالتوقيت المحلّي (06:00 ت غ)، تمركزت سيارات الشرطة عند أسفل النصب التذكاري، بينما كانت حركة المرور في الجزء الآخر من الشارع الشهير متوقّفة. وبدأت التظاهرة فجراً، ثمّ انتهت حوالي الساعة 9:40 صباحاً بالتوقيت المحلي، وفق مراسلة وكالة فرانس برس.

في الوقت نفسه، نُفّذت تحرّكات أخرى بالقرب من باريس، حيث أغلقت أربعة جرارات مخرجاً من طريق دائري، بينما تمركزت أخرى عند مدخل آخر لهذا الشارع المحيط بالعاصمة، وفقاً للشرطة.

وقال المصدر ذاته إنّ "قافلة من الجرارات في طريقها إلى قصر فرساي" على بعد عشرات الكيلومترات من باريس، حيث ستنتظرها قوة من الشرطة.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: تراجع شعبية نتنياهو أمام جانتس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

أفادت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية بالقدس المحتلة، إن شعبية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الشارع تراجعت بعد 7 أكتوبر وحتى الآن، وفي الأيام الأخيرة كان هناك تقليص للفارق بينه وبين بيني جانتس، وهذه المرة لصالح نتنياهو.

وأضافت "أبو شمسية"، خلال رسالة على الهواء، أنه على الرغم من أن "جانتس" مازال يحافظ على التصدر امام "نتنياهو" إلا أن الفروقات في النسب باتت تتقلص، بسبب استقالة "جانتس" من كابينيت الحرب، وعدم ثقة الشارع الإسرائيلي فيه، والذي يرى البعض منه أنه كان قد تنصل من مسؤوليته، ولم يستطيع إقناع كابينيت الحرب في الوصول إلى صفقة تبادل، كما أن عوائل المحتجزين حاولوا مرارا وتكرارا إقناعه بتأجيل هذه الاستقالة لكن  فشلوا.

ولفتت إلى أن  استطلاع الرأي الذي نشرته صحيفة معاريف اليوم، يفيد بأن 41% من الإسرائيليين يرون أن "جانتس" مناسب أكثر لإدارة البلاد كرئيسا للوزراء، بينما يرى 34% من الإسرائيليين أن نتنياهو مناسب لرئاسة الوزراء الإسرائيلية. 
 

مقالات مشابهة

  • مزارعون: موسم المانجو في مصر 2024 مبشر.. وزيادة المحصول بنسبة 100%
  • مدن مغربية تمنع شيّ رؤوس الأضاحي في الشارع
  • القاهرة الإخبارية: تراجع شعبية نتنياهو أمام جانتس
  • مصرع عنصر إجرامي بعد تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بالدقهلية
  • مقتل وإصابة 13 شخصا جراء عدة انفجارات في جراج للسيارات بسويسرا
  • يورو 2024.. اشتباكات بين جماهير صربيا والشرطة قبل مواجهة إنجلترا
  • تعز.. مقتل وإصابة 15 شخصا بتفجير قنبلة في هيجة العبد
  • مقتل واصابة اكثر من 15 شخصا بانفجار قنبلة القاها مسلح على حالفة في لحج
  • مقتل وإصابة 15 شخصاً بتفجير قنبلة يدوية في حافلة ركاب جنوبي تعز
  • 1396 حريقاً في وسائل النقل خلال العام الماضي