ورد سؤال لدار الإفتاء يقول صاحبه: “ما حكم خيانة الزوج لزوجته وطرق التعامل معه، بعد اكتشاف الزوجة أنه على علاقة بامرأة أخرى؟".

قال الدكتور عويضة عثمان إنه على الزوجة أن تدعو له بالهداية وتستره ولا تفضحه وتجعل ما سمعت أو ما رأت بينها وبين ربها.

أضاف أمين الفتوى خلال رده على سؤال “ ما حكم خيانة الزوج لزوجته وطرق التعامل معه، بعد اكتشاف الزوجة أنه على علاقة بامرأة أخرى؟”، عبر فيديو على موقع “يوتيوب”، أنه على الزوجة الصالحة الا تخرج سر زوجها وما يقع فيه من تقصير وهفوات وتذكره بالله عز وجل ونعمه وتنبه أنه لا ينبغي عليه أن يستخدم ما رزقه به الله فيما يغضب الله.

دعاء يوم الجمعة لحفظ البيوت .. احرص عليه طوال اليوم ذكر واحد يمحو الذنوب ويجلب النعم ويوسع الرزق ويقوي بدنك

هل يحق للزوجه تفتيش هاتف زوجها 

أكد الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، على حرمة تصفح الزوجة للرسائل على هاتف زوجها، والعكس، مشددا على أن التجسس محرم شرعا وأن الله حرم في سورة الحجرات التجسس وأن النبي صلى الله عليه وسلم حرم التجسس والإتباع وقال «لا تحسسوا ولا تجسسوا».

وقال "كريمة" خلال لقائه ببرنامج «بكل هدوء» المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»: «إن نفس الحكم يقع على الزوج حيث يحرم عليه الاطلاع على الرسائل الموجودة على هاتف زوجته لاحتمال وجود أسرار خاصة بينها وبين أمها أو اختها أو خالتها، مشيرا إلى أن الحكم يختلف إذا أذن لها الزوج أو الزوجة أذنت لزوجها بالاطلاع على رسائلها.

وأشار الى أن الاسلام أمر بمنع الشك في بيوت الناس لذلك أمر الشرع الرجل إذا رجع من سفر لإمراته أن يدق جرس الباب قبل الدخول عليها حتى لا يتخونها، مشددا على أن الشرع يريد أن يقضي على التخوين وحبائل الشيطان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور أحمد كريمة دار الإفتاء

إقرأ أيضاً:

«جوزها بيلعب بالبيضة والحجر».. «صفاء» تقيم دعوى خلع لسبب غريب

«سيدي القاضي، لقد وقعت في قبضة رجل تملك منه هوس الثراء السريع، فبدأ يبحث عن شيء يجمع منه أموالًا كثيرة دون جهد، لكنني أخشى أن أحمل ذنبًا وأنا أعيش برفقته تحت سقف منزل واحد، ونتشارك الطعام والشراب»، تلك الكلمات القاسية نسجتها سيدة في مقتبل الثلاثينيات من عمرها في دعوى الخلع التي أقامتها بعد 5 سنوات من زواجها، لتهرب من الذنب الذي اقترفه زوجها إلي محكمة الأسرة، على حد تعبيرها لـ«الوطن».. فما قصتها؟

الخلع لسبب قاس وغريب 

منزل دافئ وطفل ومشروع يكفي احتياجاتها.. تلك الأحلام التي رسمهتها «صفاء. أ» قبل 7 سنوات برفقة الشاب الذي تقدم لخطبتها وتعهد بُحسن معاملتها وتحقيق كل ما تريد، وبالفعل حققتها؛ لكنه بعد 5 سنوات أعماه الطمع والجشع وهدَ على رأسها المنزل بأفعالة الشيطانية، بعد أن دخل حياتهما شيطان في ثوب رجل يتقي الله يعمل في مجال العقارات، وأوهمه بتبديل حياته بعد أشهر، وفقًا لحديث الزوجة.

لا تنكر صفاء أنها بعد الزواج عاشت معه سنوات هادئة، وكانت حياتهما مثالية لم يعكر صفوها سوى بعض المشكلات التي كانا قادرين على حلها سويًا، وأنجبت منه طفلا، وكانت تعمل وتساعده من أموالها في مصروفات المنزل، حتى دخل بينهما رجل وأوهم زوجها بالعمل معه، وبعد فترة عرفت أنهما يعملا في مجالات مشبوهة، لكنها كذبت الجميع، وبعد فترة بدأت تظهر عليه الأموال بشكل مبالغ فيه.

الأعمال وإيهام الفتيات بالزواج 

«بعد كام شهر بدأت الفلوس تبان عليه بشكل مبالغ فيه، ولما سألته قالي الشغل في العقارات بيكسب ولما سألته على رأس المال أقنعني إن شريكه بيمول المشروع بشكل كامل، لكن في نفس المدة بدأت أسمع أنه بيشتغل في أعمال مشبوهة وكل حد بيقول شغل معين، ولما كترت بينا الخلافات، قررت أتاكدت لكني موصلتش لحاجة، وفي يوم لقيته بيتصل بيا من القسم، لأن اتقبض عليه مع شريكه، بسبب أنه بيشتغلوا في الأعمال»، وفقًا لحديث الزوجة.

بعد أسابيع فاقت «صفاء» من صدمتها على قرار سجن زوجها، بعد ملاحقته بعدة قضايا، وأصبح مصيرها وطفلها مبهمًا، فلجأت لمحكمة الأسرة لتتخلص من الرباط المقدس الذي جمعهما،  بعد أن تكون على ذمة رجل «نصاب وبيلعب بالبيضة والحجر»، حسب وصفها، استغل ظروب الفتيات وأوهمهن أن الحل بيده، مُعبرة أنه «خرب البيت بسبب طمعه»، وأقامت دعوى خلع في محكمة الأسرة بروض الفرج حملت رقم 245 أحوال شخصية خلال الشهر الجاري.

مقالات مشابهة

  • مستشارة أسرية:جاتني وحدة مكتشفة خيانة زوجها مع 6 بنات قلت لها احمدي ربك … فيديو
  • خيانة الصداقة.. تشافي يتهم غوارديولا بـإقالته من برشلونة والأخير يرد
  • تعرف على شروط قبول دعوى الطلاق للهجر وإجراءات رفعها؟
  • مواطن يفاجئ عمالاً بوجبة غداء أثناء العمل .. فيديو
  • إعدام ربة منزل وعشيقها قتلا الزوج بالشرقية
  • الإعدام شنقاً لزوجة وعشيقها لتورطهما في قتل الزوج وسرقة أمواله بالشرقية
  • حطوا ليه أقراص مهدئة ثم شنقوه.. اليوم النطق بالحكم على زوجة وعشيقها لإتهامهما بقتل زوجها وسرقة أمواله
  • المشدد 3 سنوات لسائقين سرقا هاتف محمول من عامل بالإكراه والتعدى عليه بطوخ
  • زوجة تلاحق زوجها لإثبات نسب طفلها.. اقرأ التفاصيل
  • «جوزها بيلعب بالبيضة والحجر».. «صفاء» تقيم دعوى خلع لسبب غريب