البوابة:
2024-06-11@20:30:50 GMT

الصحة المصرية: 3 آلاف جريح من غزة في مستشفياتنا

تاريخ النشر: 2nd, March 2024 GMT

الصحة المصرية: 3 آلاف جريح من غزة في مستشفياتنا

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية، حسام عبد الغفار، إنه تم إجراء الفحص الطبي لـ 42 ألف فلسطيني من بين 48 ألف مسافر عبر معبر رفح، حتى نهاية الشهر الماضي، مشيراً إلى أن حالة جميع الإصابات التي نقلت إلى المستشفيات المصرية حرجة.

اقرأ ايضاًتفاصيل الاتفاق الإسرائيلي المصري لهدنة في غزة

وأكد عبد الغفار أن عدد الجرحى الفلسطينيين الذين نقلوا إلى المستشفيات المصرية يتجاوز 3 آلاف شخص، مع توجه نحو 1000 جريح إلى دول أخرى لتلقي العلاج، مشيرا إلى أن أكثر من 35 ألف طبيب مصري يعملون بلا كلل لتقديم الدعم الصحي لإخوتهم في قطاع غزة.

وأضاف أن خطورة الإصابات تستدعي البقاء في المستشفيات المصرية لفترة طويلة، خاصة وأن معظمها بحاجة إلى رعاية طبية مكثفة، مشيرا إلى أن 60% من الإصابات في المستشفيات المصرية من الأطفال والنساء.

وأوضح أن الجرحى الفلسطينيين يتلقون العلاج في 86 مستشفى داخل مصر، مشيرا إلى تواجد إعدادات طبية خاصة في المعبر بما في ذلك أكثر من 150 سيارة إسعاف في المنطقة المحيطة بالمعبر وفي شمال سيناء.

اقرأ ايضاً17 شهيدا وعشرات المصابين بقصف 3 منازل في غزة

وأشار إلى جهود متواصلة أسفرت عن نجاح إخراج 28 طفلا من الخطر لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية، حيث تماثلوا للشفاء، فيما يتواجد حاليا نحو 7 أطفال في غزة بانتظار العلاج

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: المستشفیات المصریة

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: خدمات كشف وعلاج لـ10 آلاف حاج مصري من خلال 24 عيادة في مكة والمدينة

أعلنت وزارة الصحة والسكان تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ10 آلاف و287 حالة من خلال 24 عيادة طبية تابعة للبعثة الطبية المصرية للحج، حتى مساء أمس بينها 8 آلاف و490 حالة تلقت الخدمة في عيادات مكة المكرمة، و1797 حالة في المدينة المنورة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنّه جرى تحويل 655 حالة مرضية للمستشفيات السعودية، منها 625 حالة في مستشفيات مكة المكرمة، و30 في مستشفيات المدينة، غادروا جميعا المستشفيات بعد تلقي الخدمات الطبية اللازمة عدا 21 حالة، مضيفا أنّه جرى التنسيق لعمل جلسات الغسيل الكلوي لـ4 من الحجاج المصريين.

ومن جانبه، أكد الدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، ورئيس البعثة الطبية للحج، سلامة الحجاج من أي أمراض معدية، ووجود تعاون وتنسيق تام مع المستشفيات والسلطات الصحية السعودية.

وأضاف «رشيد» أنّ فرق البعثة الطبية تواصل مرورها الدوري على مقرات إقامة الحجاج المصريين، في مقرات إقامتهم بفنادق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، مع تنظيم ندوات يومية لتوعية الحجاج بالإجراءات الواجب اتخاذها لحماية أنفسهم من الأمراض، للحفاظ على سلامتهم خلال أداء المناسك، وحتى عودتهم إلى الأراضي المصرية.

وأضاف «رشيد» أنّ البعثة نظمت 1060 ندوة توعوية بفنادق إقامة الحجاج المصريين بمكة والمدينة، لافتا إلى أنّ الندوات استفاد منها 31 ألفا و250 حاجا، وتضمنت التعريف بكيفية التعامل مع البيئة المحيطة، من حيث الحفاظ على نظافة الغرف، وقواعد حفظ الطعام، والتأكيد على ضرورة غسل الأيدي والاهتمام بالنظافة الشخصية، وعدم تبادل الأدوات الشخصية مع الغير.

مقالات مشابهة

  • وفاة تربوي داخل سجن للحوثيين بصنعاء
  • رئيس وزراء لبنان: مستعدون لعلاج المصابين من أهالي غزة في مستشفياتنا
  • وزير الصحة: برنامج الزمالة المصرية يقوم بتخريج 3 آلاف طبيب سنويا
  • إصابة 3 أشخاص إثر حادث انقلاب سيارة فى الصف
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ10 آلاف حاج مصري
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ10 آلاف حاج مصري عبر 24 عيادة
  • «الصحة»: بعثة الحج الطبية تقدم خدماتها لـ10 آلاف حاا مصري من خلال 24 عيادة ..صور
  • «الصحة»: خدمات كشف وعلاج لـ10 آلاف حاج مصري من خلال 24 عيادة في مكة والمدينة
  • إصابة 14 في انفجار أنبوبة بوتاجاز داخل منزل في المنيا
  • شاحنة تقتل امرأة وتُرسل طفلها إلى قسم المستعجلات باقليم الحوز